شريط الأخبار
 

سوريا تحصي خسائر الغارة الإسرائيلية على دمشق.. و"نتنياهو": لن نتوقف

الوقائع الاخبارية: قالت وسائل إعلام رسمية سورية اليوم، إن مدنيين لقيا مصرعهما وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي على أهداف بالعاصمة دمشق الليلة الماضية.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء ق عن مصدر عسكري قوله: "تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري بعد منتصف ليل أمس لعدوان إسرائيلي كثيف بالصواريخ على محيط مدينة دمشق ودمرت معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها فيما استشهد مدنيان وأصيب آخرون جراء العدوان".

وعلى الجانب الآخر، قال اللفتنانت كولونيل أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن إسرائيل هاجمت أهدافا عسكرية إيرانية وسورية في سوريا اليوم ردًا على إطلاق صواريخ صوب إسرائيل في اليوم السابق.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن أنظمته الدفاعية أسقطت أربعة صواريخ أُطلقت من سوريا باتجاه إسرائيل يوم الثلاثاء.وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قيام الجيش الإسرائيلي بتنفيذ غارات على أهداف في سوريا خلال الليلة الماضية.

وقال في تصريح نقلته وكالة "الأناضول": "أوضحت بأننا سنضرب كل من يعتدي علينا. هذا ما قمنا به هذه الليلة ضد أهداف عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني وللجيش السوري في سوريا وذلك بعد أن تم أمس إطلاق صواريخ من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل. سنواصل الحفاظ بكل حزم وإصرار على أمن إسرائيل".

وأغارت طائرات حربية إسرائيلية فجر الأربعاء، على عشرات الأهداف العسكرية في سوريا.وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن "طائرات حربية تابعة للجيش الإسرائيلي أغارت على عشرات الأهداف العسكرية التابعة لـ"فيلق القدس" الإيراني والجيش السوري داخل الأراضي السورية تشمل صواريخ أرض-جو ومقرات قيادة، ومستودعات أسلحة، وقواعد عسكرية".

وأشار إلى هذه الغارات "تأتي ذلك ردًّا على اطلاق الصواريخ أمس (فجر الإثنين) من سوريا نحو إسرائيل"، والإثنين، أعلن أدرعي، إن منظومة القبة الحديدية اعترضت 4 صواريخ أطلقت من منطقة سوريا فجر الإثنين. وسبق ذلك إطلاق صافرات الإنذار في الجولان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في أكثر من مناسبة، خلال العامين الماضيين إنه نفذ مئات الغارات على أهداف إيرانية في سوريا خلال السنوات الأخيرة.وتقول إسرائيل إنها تريد منع ما تسميه التموضع العسكري الإيراني في سوريا.

وفي موسكو، نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي قوله إن الضربات الجوية الإسرائيلية على سوريا خطوة خاطئة وإن موسكو تواصلت مع حلفائها بشأن الواقعة.