سمارة: وفد ألماني سيزور المملكة قريبا لاستقطاب كفاءات هندسية
شريط الأخبار
الملك يوجه بمتابعة الحالة الصحية للصحفي الفلسطيني عمارنة لهذا السبب وضع النواب أيديهم على عيونهم اصابة وافدين اثر سقوطهما عن "سقالة" في عمان المالية: تخفيض الضريبة على المركبات يدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل شاهد...الرسوم الجديدة للسيارات بعد قرار الحكومة بالفيديو...العبادي يوجه رسالة قاسية للرزاز: ليش الكلام الكبير "لا تصرح" الحبس سنة لحيازة شخص سلاحا غير مرخص وإشهاره بوجه موظفي الكهرباء وزير المياه: الأردن قام بكافة الاجراءات المطلوبة لتنفيذ "ناقل البحرين" "مذكرة من "العمل الإسلامي" للرزاز حول المعتقلين السياسيين بالفيديو والصور ...البترا تشهد ازدحاما سياحيا أكيد : لا صحة لإقامة أطول تلفريك بالعالم في ذيبان احالة ملف التأمين على حياة موظفي الجامعة الاردنية الى مكافحة الفساد البكار : 185 مليون دينار مجموع ما تم تحصيله من مصالحات بقضايا فساد سامي الداوود: قرارات الدمج لن تمس حقوق الموظفين ورواتبهم النائب أبو السيد يطالب بمعالجة الصحفي الفلسطيني العمارنه في الأردن موعد دخول التعديلات الضريبية على السيارات حيز التنفيذ الحكومة تعلن عن بيع شقق وأراض للأردنيين بالتقسيط بالوثيقة.. التنمية تخاطب الديوان بخصوص طلب مواطنين للاستفادة من سكن المكرمة النائب السعود يكسر المايك تحت القبة.. والحباشنة يطالب بإلغاء اتفاقية السلام تفاصيل مشروع "السكن الميسر" وشروط التقديم .. وفتح الطلبات لـ 3 مشاريع
عاجل

سمارة: وفد ألماني سيزور المملكة قريبا لاستقطاب كفاءات هندسية

الوقائع الإخبارية: قال نقيب المهندسين أحمد سمارة، إن فريقا ألمانيا سيزور المملكة خلال الايام القليلة القادمة لبحث امكانية استقطاب الكفاءات من المهندسين وتمكينهم في الدخول الى الاسواق العالمية.
وأضاف خلال افتتاحه ملتقى المهندسين الشباب الرابع الذي عقده فرع النقابة بمحافظة المفرق، بحضور رئيس مجلس الفرع المهندس محمد العليمات واعضاء مجلس الفرع، أن النقابة وقعت اتفاقيات عديدة مع مؤسسات مختلفة محلية وعربية واجنبية لتعزيز العلاقات مع تلك المؤسسات بغية استفادة المهندسين من تلك الاتفاقيات.
واكد سمارة على ضرورة اعادة النظر بآليات القبول في المساقات الدراسية وربطها بحاجة سوق العمل والخطط الاقتصادية، لضبط الاعداد الهائلة من الخريجين في ظل انحسار فرص العمل في شتى القطاعات.
وأشار ان النقابة تبذل جهودا كبيرة في البحث عن اسواق عربية واقليمية وحتى عالمية أمام المهندسين، داعيا الى ضرورة تفعيل الانظمة والتعليمات المختلفة التي تساهم في فتح تلك الافاق امام المهندسين.
وأضاف المهندس سمارة الى ان النقابة تبحث دائما عن زوايا مختلفة للبقاء على تواصل مستمر مع منتسبيها، وذلك من خلال تخصيص زاوية لاستقبال الشكاوى المختلفة والتعامل معها بكل جدية أولا بأول، مبينا أن النقابة طلبت من كل مكتب هندسي ايداع رواتب المهندسين العاملين فيه لدى البنوك مع تقديم اثبات على ذلك، حفاظا على حقوقهم.
وقال رئيس فرع نقابة المهندسين في محافظة المفرق المهندس محمد عليمات، إن الملتقى يتيح الفرصة للمهندسين الشباب للتحاور حول محاور مختلفة بهدف تبادل الخبرات والمعرفة، إضافة إلى مناقشة التشريعات الناظمة للعمل النقابي ومنح الخريجين فرصة الانضمام للعمل النقابي عبر لجان مخلتفة لممارسة حقهم في العمل.
وأشار إلى أن الملتقى يبحث قضايا عديدة تتعلق بالتدريب والتشغيل، مستعرضا أهم الخدمات التي تقدمها النقابة لمنتسبيها، إضافة إلى وضع صناديق النقابة المختلفة ومستقبل الشباب فيها.
واكد المهندس العليمات أن النقابة مظلة المهندسين والحصن المنيع الذي يقف دائما للدفاع عنهم رغم كل الظروف الصعبة المحيطة بالوطن،
واستعرض رئيس لجنة المهندسين الشباب في فرع المفرق المهندس مؤيد الشديفات محاور الملتقى والمتضمنة تشغيل المهندسين الشباب، والتعليم الهندسي ومحور إلغاء الغرامات المترتبة على المهندسين حديثي التخرج والمتعلقة بالخمس السنوات الأولى من التخرج.
وأشار الى ان فروع النقابة في محافظات الزرقاء واربد وجرش وعجلون شاركوا في الاعداد للملتقى ليكون بداية لإطلاق منصة شبابية نقابية بامتياز لمناقشة قضايا الشباب ودق ناقوس الخطر لكل ما يواجه المهندسين الشباب ووضع الحلول المناسبة بهذا الخصوص.
وفي ختام الملتقى، أدى عدد من المهندسين الجدد القسم القانوني، وتسلموا الشهادات وبطاقات العضوية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.