سمارة: اصلاحات تشريعية لإلغاء الغرامات على المهندسين
شريط الأخبار
(4) إصابات إثر مشاجرة في منطقة أم قيس شمال إربد ارشيدات: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر..والسيادة أردنية خالصة الخارجية: لا ملاحظات تتعلق بسلامة الاردنيين المقيمين في بيروت أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا العرموطي يعلّق على زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: "مارستُ حقي ولا تحبطوا الناس" "العمل الإسلامي" يستنكر اقتحامات الأقصى ويدين الحكم بحق اللبدي "مياه اليرموك" تسيطر على تسرب غاز كلورين داخل بئر ضخ في سال باربد شاهد بالفيديو والصور .. الملك وولي العهد يشاركان في تنظيف شواطئ العقبة جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) السماح باستقدام عاملات منازل من أوغندا وفاتان واصابة ثلاثة اشخاص آخرين اثر حادث تدهور في العقبة حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه العاملون في البلديات يهددون بالإضراب أمام وزارة الإدارة المحلية برماوي: تأجيل تسليم "الحسين للإبداع الصحفي" مستند على رأي قانوني شغب جماهيري في مباراة الوحدات و الجبيهة في كأس الأردن لكرة السلة البلبيسي: نظام الخدمة المدنية الجديد يرفع سوية الأداء في الأجهزة الحكومية
عاجل

سمارة: اصلاحات تشريعية لإلغاء الغرامات على المهندسين

الوقائع الاخبارية :قال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن النقابة تسير باجراءات الغاء الغرامات المترتبة على المهندسين لصندوق النقابة، وذلك في اطار الاصلاحات التشريعية التي تقوم بها لجنة التشريعات في النقابة التي أنهت اعمالها.

وأضاف خلال الجلسة الحوارية التي جمعت مجلس النقابة بعدد من المهندسين الشباب الذين استجابوا لدعوة المجلس للحوار بعد تنفيذهم وقفة امام مجمع النقابات لعرض مطالبهم، التعديلات على التشريعات سيتم عرضها على الهيئات النقابية قبل نهاية العام الحالي، للسير بالاجراءات القانونية اللازمة لاقرارها والعمل بها في اسرع وقت.

وأشار خلال الجلسة الحوارية الى ان مجلس النقابة قرر انشاء شركة قابضة للاستثمار في المشاريع التعليمية والصناعية والسياحية ومشاريع الطاقة المتجددة، بهدف تعزيز الوضع المالي لصندوق التقاعد والذي يعد من أقوى الصناديق الاستثمارية رغم التحديات التي يواجهها.

وأعلن المهندس سمارة عن اطلاق نقابة المهندسين نافذة لاستقبال شكاوى المهندسين حديثي التخرج بهدف التعامل معها اولا بأول ايجاد الحلول المناسبة لها.

وأكد تعهد النقابة بوضع معايير وأسس جديدة لتدريب المهندسين حديثي التخرج في المؤسسات العامة، والتعيين على مشاريع وزارة الاشغال العامة والاسكان بالتعاون مع فروع النقابة، مضيفا ان النقابة تسعى لفتح اسواق جديدة للمهندس الاردني من خلال سلسلة لقاءات واتفاقيات عقدتها النقابة مع مؤسسات محلية وعربية وأجنبية.

ولفت إلى أن النقابة ستقوم بتشديد الرقابة على المشاريع المختلفة والتقيد بالتعليمات وضمان حصول المهندسين على رواتبهم حسب سلم الرواتب.

وحول مطالب المهندسين العاملين في القطاع الحكومي، أكد ان النقابة تولي هذا الملف اهتماما كبيرا من خلال القنوات النقابية مع الحكومة ومن خلال مجلس النقباء الذي سيناقش يوم السبت التعديلات المطلوب اجراؤها على نظام الخدمة المدنية والعلاوة الفنية.

ودار خلال الجلسة حوار حول مطالب المهندسين الشباب، شارك فيه نائب النقيب المهندس فوزي مسعد واعضاء المجلس المهندس محمد المحاميد والمهندس سمير الشيخ والمهندس أحمد صيام، وأمين عام النقابة المهندس محمد ابوعفيفة.

وركز المهندسون الشباب خلال اللقاء على عدد من القضايا المطلبية من بينها التدريب والتشغيل وتعزيز الوضع المالي لصندوق التقاعد وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

ورفع المهندسون خلال اللقاء شعارات تطالب بالغاء الغرامات على المهندسين العاطلين عن العمل، وتعزيز مكانة المهندس في المجتمع، واجراء تعديلات على قانون النقابة لمواكبة مختلف التحديات.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.