سقوط 17 صاروخا قرب قاعدة أميركية في العراق
شريط الأخبار
مشاجرة جماعية في مركز أحداث شفا بدران دوران "عجلة الروليت"...بعث جدلية "الكازينو" من مرقدها القضاة: تمويل جمعية جماعة الاخوان داخلي ولا علاقات خارجية لها تفاصيل جديدة ومروعة في قضية مقتلع عيني زوجته في جرش الأغوار الشمالية...وفاة طفل اثر تعرضه لحادث دهس في بلدة المشارع يوسف منصور: عدد الفقراء في الأردن مليون الفايز: لا خلافات شخصية مع رئيس مجلس النواب.. ولست مع حبس المدين زوج يطعن زوجته عدة طعنات في العاصمة عمان بالصور..الدفاع المدني ينقذ اربعة اشخاص حاصرتهم مياه الأمطار في منطقة جرف الدراويش تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية القبض على مرتكب حادثة وفاة شخص دهسا والفرار في محافظة البلقاء "الجنايات" توجه تهمة الشروع بالقتل للزوج الذي فقأ عيني زوجته في جرش بالصور..انقاذ 4 أشخاص من جنسية عربية حاصرتهم المياه في وادي الأزرق الزراعة: مساحة الأراضي الصالحة لا تكفي لزراعة القمح والشعير نقابة المقاولين: 200 دينار يومية "القصير" الدوريات الخارجية تنقذ عائلة حوصرت على طريق الموجب شاهد بالصور .. اغلاقات وانهيارات في عدد من طرق محافظة الكرك والد السيدة المعنفة في جرش : لن نتنازل عن المطالبة بحق ابنتي الشخصي إنقاذ 16 شخصا حاصرتهم مياه الامطار في الطفيلة الأشغال تنفي حدوث انهيار أتربة بمشروع جسر زرقاء ماعين
عاجل

سقوط 17 صاروخا قرب قاعدة أميركية في العراق

الوقائع الإخبارية: أعلن الجيش العراقي، السبت، تدمير ثلاث عجلات أطلقت 17 صاروخا على قاعدة "القيارة" العسكرية جنوبي الموصل، مؤكدا أن الحادث "عرضي".

وقال قائد "عمليات نينوى" (إحدى تشكيلات الجيش) اللواء نومان الزوبعي، في تصريح صحفي، إن "حادث إطلاق الصواريخ على قاعدة القيارة العسكرية يوم أمس (الجمعة) عرضي".

والجمعة، أعلنت وزارة الدفاع سقوط 17 صاروخا على مقربة من قاعدة عسكرية يتمركز فيها جنود أمريكيون، شمالي العراق، دون تسجيل خسائر.

وأضاف الزوبعي أن "القوات الأمنية ردت على العناصر الإرهابية التي قامت بإطلاق الصواريخ، ودمرت ثلاث عجلات وصاروخا كان معدا للإطلاق، فضلا عن قتل ثلاثة مسلحين من عناصر داعش".

وأوضح أن "القوات الأمنية ما زالت تلاحق مجموعة أخرى من الخلايا الإرهابية، للقضاء على فلول التنظيم بشكل نهائي في المحافظة".

وأشار أن "تنظيم داعش يحاول إيجاد ثغرة ليرفع معنويات مقاتليه، لكنه واقعيا قد انتهى، وبات لا يشكل خطرا على أمن المحافظة".

و"القيارة" قاعدة جوية يتمركز فيها جنود أمريكيون ضمن التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش"، وتستخدم الطائرات الحربية الأمريكية القاعدة في الحرب ضد التنظيم.

ولا يزال آلاف الجنود الأمريكيين ينتشرون في العراق ضمن جهود التحالف الدولي لمحاربة "داعش" في العراق وسوريا.

وأعلن العراق عام 2017، النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضية من قبضة التنظيم، لكنه لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في أرجاء البلاد، ويشن هجمات بين فترات متباينة على طريقة حرب العصابات.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.