سرقة 17.5 مليون درهم من حساب رجل أعمال أردني في دبي
شريط الأخبار
هنطش : ضغوطات مورست على الأردن للتوقيع على اتفاقية الغاز مع الاحتلال قاسم: الحكم على اللبدي باطل لاستناده لأنظمة “الدفاع الانتدابية” بالفيديو .. تحطيم مركبة أردني في لبنان وسرقة أوراقه الثبوتية المواصفات والمقاييس: مواصفات قياسية لبطاريات الهايبرد خلال 6 أشهر أبويامين: موقف الأردن ثابت تجاه القدس وصفقة القرن وقفة احتجاجية لتجار اربد الخميس المقبل.. احتجاجا على "الاوتوبارك" وفاة و5 إصابات بتدهور في عجلون الكيلاني يشيد بتجاوب الحكومة مع مطلب النقابات الصحية الملك لـ بيلوسي: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية استئناف حكم الإحتلال الصادر بحق الأسيرة اللبدي شبيلات يهاجم الأطباء وحالة من الاستياء بين أعضاء النقابة الارصاد تحذر من تشكل الضباب صباح الاحد العبوس: اتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية ثلاثيني يطلق النار على شقيقه امام منزله ويصيبه بقدميه في منطقة شفا بدران والدة المعتقلة الاردنية هبة اللبلدي : ابنتي دخلت مرحلة الخطر بعد اضرابها عن الطعام نقابة الصحفيين تلغي قرار تعليق عضويتها في اتحاد الصحفيين العرب الخارجية: المتسللون عبر الحدود الى اسرائيل يحملون جنسيات اجنبية الخصاونة : سنتخذ عقوبات رادعة بحق شركات التطبيقات التي لاتلتزم بالتعليمات سلب محطة محروقات في عجلون "الوطني للسياحة": الترويج للمواقع السياحية عبر برامج الألعاب
عاجل

سرقة 17.5 مليون درهم من حساب رجل أعمال أردني في دبي

الوقائع الإخبارية: استغل مدير بإحدى الشركات الخاصة في دبي صلاحيات عمله واستولى على مبلغ 17 مليوناً و520 ألف درهم من حساب صاحب الشركة التي يعمل بها، وذلك بالتواطؤ مع مدير علاقات عامة يحمل جنسية دولة آسيوية بمصرف محلي يتبعه الحساب المقرصن، وذلك بالتلاعب في البيانات وإضافة رقم هاتف المتهم الأول وبريده الإلكتروني وجعلهما المفضلين للتواصل من قبل البنك، ثم قام بتحويل الأموال من حساب المجني عليه الذي لم يكتشف اختفاء المبلغ الضخم إلا بعد أربع سنوات.

وقال المجني عليه وهو مستثمر أردني، إنه أنشأ شركته في عام 2004 وعين المتهم الذي يحمل إحدى الجنسيات العربية، مديراً لمكتبه، ويعمل لديه طوال 14 عاماً، لذا فإنه يأتمنه على أملاكه ولديه جميع أرقام حساباته المصرفية، ويدير أعماله الإدارية والمالية، لافتاً إلى أنه اكتشف قيام المتهم باختلاس بعض أموال الشركة وحين واجهه بذلك ارتبك المتهم، فقام صاحب الشركة بالتدقيق على حساباته وتأكد من إجراء تحويلات مالية ضخمة من حسابه الشخصي إلى حساب المتهم عن طريق الخدمة المصرفية دون علمه، وتبين أن التحويلات بدأت منذ نحو 3 عسنوات دون علمه.

وأضاف المجني عليه أنه بالتدقيق على الحسابات تبين أن المتهم أدرج رقم هاتفه الشخصي وبريده الإلكتروني كمفضلين للتواصل من قبل البنك، لافتاً إلى أن هذه البيانات لم تكن موجودة حين فتح الحساب ما يدل على التلاعب، بل إن كلمة تفضيل تم كتابتها باللغة الإنجليزية بخط مغاير لنموذج فتح الحساب الذي وقع عليه.

وأشار إلى أن المتهم "م.م.ج" استخدم بياناته في تفعيل الخدمة المصرفية عبر الإنترنت دون موافقة أو علم المجني عليه، منتحلاً صفة الأخير، وقام بتحويل مبالغ كبيرة إلى حسابه الشخصي.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.