سرقة "مرحاض ذهبي" من قصر بلينهايم بقيمة مليون إسترليني
شريط الأخبار
هنطش : ضغوطات مورست على الأردن للتوقيع على اتفاقية الغاز مع الاحتلال قاسم: الحكم على اللبدي باطل لاستناده لأنظمة “الدفاع الانتدابية” بالفيديو .. تحطيم مركبة أردني في لبنان وسرقة أوراقه الثبوتية المواصفات والمقاييس: مواصفات قياسية لبطاريات الهايبرد خلال 6 أشهر أبويامين: موقف الأردن ثابت تجاه القدس وصفقة القرن وقفة احتجاجية لتجار اربد الخميس المقبل.. احتجاجا على "الاوتوبارك" وفاة و5 إصابات بتدهور في عجلون الكيلاني يشيد بتجاوب الحكومة مع مطلب النقابات الصحية الملك لـ بيلوسي: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية استئناف حكم الإحتلال الصادر بحق الأسيرة اللبدي شبيلات يهاجم الأطباء وحالة من الاستياء بين أعضاء النقابة الارصاد تحذر من تشكل الضباب صباح الاحد العبوس: اتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية ثلاثيني يطلق النار على شقيقه امام منزله ويصيبه بقدميه في منطقة شفا بدران والدة المعتقلة الاردنية هبة اللبلدي : ابنتي دخلت مرحلة الخطر بعد اضرابها عن الطعام نقابة الصحفيين تلغي قرار تعليق عضويتها في اتحاد الصحفيين العرب الخارجية: المتسللون عبر الحدود الى اسرائيل يحملون جنسيات اجنبية الخصاونة : سنتخذ عقوبات رادعة بحق شركات التطبيقات التي لاتلتزم بالتعليمات سلب محطة محروقات في عجلون "الوطني للسياحة": الترويج للمواقع السياحية عبر برامج الألعاب
عاجل

سرقة "مرحاض ذهبي" من قصر بلينهايم بقيمة مليون إسترليني

الوقائع الاخبارية :تعرض قصر بلينهايم الشهير جنوبي بريطانيا إلى واقعة سرقة غريبة في وقت مبكر من صباح السبت، الأمر الذي استدعى إغلاق مرافق القصر، وفقما ذكرت تقارير صحفية محلية.

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية، إن "المرحاض الذهبي"، الذي جرى تثبيته قبل أيام قليلة سرق من داخل القصر، علما أن قيمته تبلغ نحو مليون جنيه إسترليني، حيث إنه مصنوع من الذهب عيار 18 قيراطا.

لكن إذاعة أوكسفورد أفادت أن الشرطة تمكنت من استرجاع المرحاض، بعد وقت قصير من سرقته.

وتابع المصدر: "تمت عملية السرقة من القصر، الذي يقع في وودستوك، أوكسفوردشاير، خلال الليل".

وأعلنت السلطات إغلاق القصر، السبت، بسبب "ظروف غير متوقعة".

وقال متحدث باسم الشرطة المحلية: "يتم حاليا التحقيق في عملية سطو في قصر بلينهايم تم الإبلاغ عنها في الساعة 4.57 صباح السبت".

يشار إلى أن المرحاض صمم بواسطة الفنان الإيطالي ماوريزيو كاتيلان، وكان سابقا معروضا في متحف غوغنهايم في نيويورك.

وقصر بلينهايم منزل ريفي ضخم في أوكسفوردشاير إلى الجنوب من إنجلترا، ويعد المقر الرئيسي لدوقات مارلبورو، وهو المنزل الريفي غير الملكي وغير الأسقفي الوحيد في إنجلترا الذي يحمل لقب القصر.

وتم بناء قصر بلينهايم بين عامي 1705 و1722، وأدرج ضمن قائمة التراث عالمي لليونسكو في عام 1987.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.