شريط الأخبار
الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي البطاينة: معنيون بتوفير بيئة عمل لائقة وآمنة لعمال المملكة كناكرية يدعو لمراجعة إعفاءات المناطق التنموية فسخ قرار الحجز على سيارة رئيس بلدية الزرقاء التربية تعمم لتوفير مخزون من الراغبين لشغل بعض الوظائف في مديرياتها عطل في كيبل فلاج البحري يؤثر جزئياً على سرعة الانترنت بالاردن مدير التربية يرد : ٣٩ طالب المحرومين من امتحان الثانويه العامه بالعقبة بالصور ....اصابة ٤ اشخاص اثر اشتعال مركبة في القسطل أهل طفلة متوفية يقومون بتحطيم طوارئ مستشفى الملكة رانيا في وادي موسى وفاة و6 اصابات اثر حادث تدهور "باص صغير " في المفرق بالصورة .. " المتسوق الخفي " لمعاناة البسطاء في ظل حكومة الرزاز بالصور .. وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم مُروع في المفرق حماية المستهلك تحذر الأردنيين من تنزيلات بعض محلات الذهب "الصيادلة": الضجة الإعلامية حول الأدوية أساءت للأدوية الأردنية مزاد علني لمحجوزات لشركة أبناء حكمت ياسين وشركاهم وقفة احتجاجية للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات السودانية بالاسماء .. اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية بخصوص وظائف الفئة الثالثة المحكمة تصدر قرارها على شاب أطال اللسان على الملك غيشان: مؤتمر البحرين تكرار لخطة نتنياهو
عاجل

زين العابدين للتونسيين: سأعود إليكم

الوقائع الإخبارية : انتشرت بوسائل الإعلام التونسية اليوم الأربعاء، رسالة من الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي الذي لجأ إلى السعودية منذ 8 أعوام، تعهد فيها بالعودة إلى بلاده.
ونشر المحامي منير بن صالحة، الذي عرف بدفاعه عن الرئيس السابق، رسالةً على صفحة مكتبه للمحاماة بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قال إنها موجهة من الرئيس الأسبق إلى الرأي العام بتاريخ اليوم 15 أيار الجاري.
وقال المحامي منير بن صالحة: "نشرت الرسالة كما هي وكما طلب مني الرئيس الأسبق بصفتي محاميه، اختار أن ينشرها بصفة رسمية عن طريق محاميه".
يأتي نشر الرسالة على نطاق واسع على مواقع وسائل الإعلام التونسية بشبكة الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، إثر تواتر اسم بن علي بوسائل الإعلام ولدى سياسيين حول أوضاعه الصحية ومسائل أخرى.
وأضاف بن صالحة، "من حق بن علي أن يرد بصفة رسمية عن طريق محام".
وكتب بن علي في الرسالة التي نسبت إليه، "أرفض رفضاً تاماً أن يتحول شخصي إلى موضوع للتوظيف والاستثمار السياسي".
وتابع في الرسالة، "الحمد الله الذي منّ علينا بموفور صحة وسلامة وعافية أتمناها بل وأكثر منها لكل التونسيات والتونسيين، وأنا استغرب مما روجه البعض من أخبار تفيد بغير ذلك ما خلف الاستياء لدينا ولدى عائلتي".
لكن أبرز ما جاء في الرسالة هو تعهد الرئيس السابق بالعودة إلى تونس التي غادرها إثر انتفاضة شعبية أنهت 23 عاماً من حكمه الممتد منذ 1987 وحتى 2011.
وكتب بن علي، "تأكدوا إني عائد بحول الله...وكل رمضان وأنتم بخير".
وقال المحامي، إن تأويل هذا التأكيد يعود إلى الرئيس الأسبق، مضيفاً "ليس لدي تفسير لهذا".
وهذا أول خطاب مكتوب يوجهه بن علي بشكل مباشر إلى التونسيين منذ مغادرته البلاد في 2011.
وحث بن علي التونسيين في رسالته على إنقاذ البلاد من وضعها الاقتصادي، ودعا القائمين على الحكم إلى "تجاوز الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها الوطن"، مضيفاً "أخذت فرصتي في تحمل مسؤوليتي الوطنية في قيادة تونس وسنكون في حضرة الله
ثم التاريخ ليحكم بما لنا وبما علينا".
ويواجه بن علي 83 عاماً، قضايا أمام المحاكم العسكرية في تونس بتهم ترتبط بالقمع، والتعذيب لمعارضين سياسيين، وفساد مالي، كما صدرت ضده أحكام مشددة تصل إلى الإعدام.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.