زيت السمك للتخلص من خطر الإصابة بهذا المرض
شريط الأخبار
الملك يوجه الحكومة بالسير الفوري بدمج مديريتي الدرك والدفاع المدني ضمن مديرية الأمن العام نايف بن بندر السديري سفيراً للسعودية في الأردن خلفاً للأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود شاهد بالتفاصيل ... "تويتر" يوقف حساب "نائب" أردني و يُحذر شاهد بالاسماء .. وزارة التربية تعلن دفعة مرشحين لتعبئة شواغر الفئة الثانية الحكومة: ارتفاع أسعار النفط والكاز والديزل عالميا النائب محمد الرباطي : هولاء يتأمرون علي ضبط ٣٩ عامل وافد مخالف خلال حملة تفتيشية على مناشير الحجر بيان .. النائب المجالي لاحد زملائه : اتقي الله بنفسك الأراضي : البيع بالحجج الخارجية باطل ويتحمل مرتكب هذه المخالفات المساءلة القانونية الصحة تنصح الأردنيين بشرب اليانسون و 118 إصابة بإنفلونزا الخنازير عجلون ... طفلة تتناول كمية حبوب علاجية بالخطأ وحالتها سئية النائب مصلح الطراونة: الدستور الأردني أعطى الحق لجلالة الملك بحل مجلس النواب البطاينة ينفي تصريحات منسوبة له عن نية الحكومة لرفع الحد الأدنى للأجور جابر: لا خصخصة لـ "الصحة"...وإنشاء المراكز والمستشفيات ورفدها بالأطباء مستمر الملك يلتقي وجهاء وشيوخ من محافظة البلقاء خدام: القطاع الزراعي يمر بأسوأ أوضاعه بعد تعرضه لـ8 مواسم متتالية من الخسائر ابو عودة: الفلسطينيين في حال قاموا بالهجرة سيكون مصدر قلق للأردن تحطيم 3 محلات تجارية بمجمع رغدان في العاصمة عمان تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية ضبط 130 كغم من الأكياس البلاستيكية المُخالفة
عاجل

زيت السمك للتخلص من خطر الإصابة بهذا المرض

الوقائع الإخبارية: وجدت دراسة أن زيت أوميغا 3 الموجود في سمك السلمون وسمك التونة، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية القاتلة بنسبة 8%.

وتوصلت الدراسة إلى أن مكملات زيت الأوميغا 3 الغني بالأحماض الدهنية، جيدة بشكل خاص في الوقاية من النوبات القلبية أو الوفاة بسبب أمراض القلب التاجية أو من أمراض القلب الوعائية، إلا أنها لم تجد أي تأثير فيما يتعلق بالسكتة الدماغية.
وفي حين أظهرت الدراسات السابقة القائمة على الملاحظة، وجود علاقة بين استهلاك الأسماك وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، إلا أنها لم تجد دليلا واضحا على هذه الفائدة. وفي هذه الدراسة الحديثة، حلل الباحثون ثلاث تجارب واسعة النطاق، تم استكمالها مؤخرا، ما زاد من حجم العينة بنحو 64%، وبلغ إجمالي المشاركين في الدراسة، بذلك، أكثر من 120 ألف شخص، من 13 تجربة من جميع أنحاء العالم.

وأظهرت النتائج أن الذين تناولوا مكملات زيت أوميغا 3 يوميا، مقارنة بأولئك الذين تناولوا أدوية وهمية، قللوا من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية باستثناء السكتة الدماغية، بما في ذلك انخفاض خطر الإصابة بالأزمات القلبية ومرض القلب التاجي والوفاة بسبب أمراض القلب التاجية، بنسبة 8%.

وبدا الخطر أقل عند الحصول على الجرعات العالية من زيت الأوميغا 3، والتي تفوق 840 ملغ في اليوم، حيث أن المعدل الطبيعي للمكملات الغذائية يتراوح بين 250 ملغ و500 ملغ.

ومع وجود الملايين ممن يعانون من مشكلات في القلب في جميع أنحاء العالم كل عام، فإن استهلاك جرعات عالية من زيت الأوميغا 3 قد يساعد في خفض الخطر وإنقاذ مئات الآلاف من الأرواح سنويا.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.