زيادين: قطاع الطاقة يعاني من عدم وجود استراتيجية واضحة
شريط الأخبار
لهذا السبب وضع النواب أيديهم على عيونهم اصابة وافدين اثر سقوطهما عن "سقالة" في عمان المالية: تخفيض الضريبة على المركبات يدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل شاهد...الرسوم الجديدة للسيارات بعد قرار الحكومة بالفيديو...العبادي يوجه رسالة قاسية للرزاز: ليش الكلام الكبير "لا تصرح" الحبس سنة لحيازة شخص سلاحا غير مرخص وإشهاره بوجه موظفي الكهرباء وزير المياه: الأردن قام بكافة الاجراءات المطلوبة لتنفيذ "ناقل البحرين" "مذكرة من "العمل الإسلامي" للرزاز حول المعتقلين السياسيين بالفيديو والصور ...البترا تشهد ازدحاما سياحيا أكيد : لا صحة لإقامة أطول تلفريك بالعالم في ذيبان احالة ملف التأمين على حياة موظفي الجامعة الاردنية الى مكافحة الفساد البكار : 185 مليون دينار مجموع ما تم تحصيله من مصالحات بقضايا فساد سامي الداوود: قرارات الدمج لن تمس حقوق الموظفين ورواتبهم النائب أبو السيد يطالب بمعالجة الصحفي الفلسطيني العمارنه في الأردن موعد دخول التعديلات الضريبية على السيارات حيز التنفيذ الحكومة تعلن عن بيع شقق وأراض للأردنيين بالتقسيط بالوثيقة.. التنمية تخاطب الديوان بخصوص طلب مواطنين للاستفادة من سكن المكرمة النائب السعود يكسر المايك تحت القبة.. والحباشنة يطالب بإلغاء اتفاقية السلام تفاصيل مشروع "السكن الميسر" وشروط التقديم .. وفتح الطلبات لـ 3 مشاريع مجلس النواب يهاجم الإدارة الامريكية: لا تتلاعبوا بمصالح الشعوب
عاجل

زيادين: قطاع الطاقة يعاني من عدم وجود استراتيجية واضحة

الوقائع الاخبارية :أكد رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية هيثم زيادين اهمية قطاع الطاقة اذ يمثل تحديا واضحا للاقتصاد الاردني.

وشدد، خلال لقاء عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء مع وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي وامين عام الوزارة اماني العزام ومدير عام شركة الكهرباء الاردنية امجد الرواشدة، على ضرورة تذليل الصعوبات التي تواجه قطاع الطاقة في المملكة والاستفادة من التبادل الكهربائي مع دول الجوار، مشيرا الى سعي مجلس النواب لبحث كل الأفكار للتخفيف من كلف الكهرباء حتى ينعكس ايجابا على فاتورة الكهرباء والمواطن.

واشار الزيادين الى ان قطاع الطاقة يعاني من عدم وجود استراتيجية واضحة تنظمه، فضلا على ان الاتفاقيات السابقة التي حملت المواطن عبئا كبيرا على فاتورته الشهرية، مؤكدًا أهمية وجود خطة عمل واضحة مرتبطة بجدول زمني لخفض كلف الطاقة واستثمار الفائض من الاستطاعة التوليدية من الكهرباء للقطاع الصناعي بما ينعكس على انخفاض سعر وتكلفة الكهرباء.

من جهتها، قالت زواتي إن وزارتها على تواصل مستمر مع "الطاقة النيابية" وحل جميع القضايا العالقة التي تواجه قطاع الطاقة، مضيفة أن الأردن قادر على تصدير الكهرباء إلى دول الجوار، الأمر الذي ينعكس على الكهرباء المولدة.

وأوضحت أن تبادل الطاقة مع دول الجوار يمر بمراحل طويلة ودراسات فنية وجدوى اقتصادية وجدول زمني، قائلة إن الحكومة وقعت اتفاقية مع الجانب الفلسطيني لرفع القدرة التوليدية من 30 ميغا إلى 100 ميغا واط.

وأضافت زواتي أن الربط مع دول الجوار ليس فقط للتبادل الكهربائي التجاري، وانما "استقرار فني للشبكات ومصلحة مشتركة".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.