زيادين: قطاع الطاقة يعاني من عدم وجود استراتيجية واضحة
شريط الأخبار
تفاصيل الجريمة البشعة : هكذا اقتلع عيني زوجته في جرش شاهد بالفيديو ... الحكومة تستذكر تصريحات الغمر والباقورة الرقب يطالب الحكومة التدخل للافراج عن دكتور اردني معتقل لدى السلطات السعودية أبو علي : لسنا ملزمون بالقانون بالكشف عن الشركات المتهربة ضريبيا الأمن : فيديو اطلاق النار على دوار ليس في الأردن الجهاد الإسلامي: الساعات القادمة ستشفي صدور أبناء شعبنا نقابة المعلمين : سحب الكتب من المدارس ليس هو الحل شهود عيان : زوجة تدفع زوجها عن درج في محكمة إربد الشرعية وتصيبه الدوريات الخارجية تضبط مركبة تسير بسرعة 205 في الازرق دبلوماسي أمريكي: مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين وزير المالية :"علينا تغيير ثقافة العمل حتى يشعر المواطن بأن الامور تسير نحو الافضل" تجار يجددون مطالبهم بتجويد تطبيقات اوتوبارك اربد الأردن يدين عدوان الاحتلال على غزة ويحمله مسؤولية التصعيد بالأسماء...مطالبة نيابية بإدارج استعادة الباقورة والغمر ضمن الاعياد الوطنية بالصور... بلدية السلط تضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية بالاسماء...احالات على الاستيداع في الدفاع المدني تربية الأعيان: زخم طلابي في الجامعات وتحذير من جودة المخرج بأمر ملكي !! حل وإعادة تشكيل المجلس التنفيذي لمؤسسة المتقاعدين العسكريين بالصور...احباط محاولة تهريب حبوب مخدرة أخفيت داخل عبوات من مادة القهوة
عاجل

زيادين: قطاع الطاقة يعاني من عدم وجود استراتيجية واضحة

الوقائع الاخبارية :أكد رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية هيثم زيادين اهمية قطاع الطاقة اذ يمثل تحديا واضحا للاقتصاد الاردني.

وشدد، خلال لقاء عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء مع وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي وامين عام الوزارة اماني العزام ومدير عام شركة الكهرباء الاردنية امجد الرواشدة، على ضرورة تذليل الصعوبات التي تواجه قطاع الطاقة في المملكة والاستفادة من التبادل الكهربائي مع دول الجوار، مشيرا الى سعي مجلس النواب لبحث كل الأفكار للتخفيف من كلف الكهرباء حتى ينعكس ايجابا على فاتورة الكهرباء والمواطن.

واشار الزيادين الى ان قطاع الطاقة يعاني من عدم وجود استراتيجية واضحة تنظمه، فضلا على ان الاتفاقيات السابقة التي حملت المواطن عبئا كبيرا على فاتورته الشهرية، مؤكدًا أهمية وجود خطة عمل واضحة مرتبطة بجدول زمني لخفض كلف الطاقة واستثمار الفائض من الاستطاعة التوليدية من الكهرباء للقطاع الصناعي بما ينعكس على انخفاض سعر وتكلفة الكهرباء.

من جهتها، قالت زواتي إن وزارتها على تواصل مستمر مع "الطاقة النيابية" وحل جميع القضايا العالقة التي تواجه قطاع الطاقة، مضيفة أن الأردن قادر على تصدير الكهرباء إلى دول الجوار، الأمر الذي ينعكس على الكهرباء المولدة.

وأوضحت أن تبادل الطاقة مع دول الجوار يمر بمراحل طويلة ودراسات فنية وجدوى اقتصادية وجدول زمني، قائلة إن الحكومة وقعت اتفاقية مع الجانب الفلسطيني لرفع القدرة التوليدية من 30 ميغا إلى 100 ميغا واط.

وأضافت زواتي أن الربط مع دول الجوار ليس فقط للتبادل الكهربائي التجاري، وانما "استقرار فني للشبكات ومصلحة مشتركة".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.