شريط الأخبار
أمين عمّان يوسف الشواربة: أستغرب الدعوه لمخالفة القانون القبض على مصور الفيديو والشاب المعتدي جنسياً على طفلتين في الزرقاء الطراونة : سأتحدث عن بيت مال المسلمين ومنطقة العقبة بالمكان والزمان المناسبين الامن يوضح تفاصيل صورة ومقطع فيديو حادثة الاعتداء على شخص بالزرقاء غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" الأرصاد الجوية تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس ظهر غد على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل
عاجل

زريقات: تشكيل لجنة تحقيق بوفاة الطفلة جود

الوقائع الإخبارية: قال مدير مستشفى البشير الحكومي الدكتور محمود زريقات، بانه تم تشكيل لجنة تحقيق بوفاة الطفلة جود البزم ، بعد ان ادعى ذويها بانها توفيت جراء خطأ طبي داخل المستشفى.

واضاف زريقات انه تم استدعاء الطبيب المشرف على حالة الطفلة جود، والذي قال، بان الطفلة والبالغة من العمر ٣ سنوات، أدخلت بتاريخ ٨ حزيران ٢٠١٩ صباحاً إلى وحدة العناية الحثيثة للأطفال وكانت في حالة اعتلال دماغي وغيبوبة وأعراض سريرية ومخبرية لوجود حموضة شديدة في الدم ، حيث تم إجراء التقييم السريري والمخبري والفحوصات اللازمة بإشراف مباشر من استشاري أمراض الاطفال والعناية الحثيثة المناوب وفريق وحدة العناية الحثيثة الطبي والتمريضي.

وتابع الطبيب، بان الطفلة جود كانت تعاني من اعراض اعتلال وظائف الأعضاء المتعدد واختلاجات صرعية معندة ، وتم التعامل مع الحالة حسب الأصول الطبية والعلاجية المتبعة، وتم وضعها على جهاز التنفس الاصطناعي، وكانت حالتها المرضية حرجة ودون استجابة للمداخلات العلاجية بل والحاجة لإجراء عملية الإنعاش القلبي والتنفس لأكثر من مرة خلال فترة وجودها في المستشفى حيث كانت بإشراف فريق العناية الحثيثة وأطباء الأطفال المناوبين ، إلى أن توفاها الله يوم ١٧ حزيران ٢٠١٩، وكان هناك تواصل مستمر مع ذوي الطفلة واعلامهم عن تطور حالتها السريرية.

من جانبه قال زريقات لـ"جراسا"، انه وعلى ضوء ذلك فقد تم تشكيل لجنة تحقيق لدراسة كامل الملف والسجل الطبي العائد للطفلة وكذلك جميع المراجعات في قسم الإسعاف والطواريء في مستشفيات البشير ودراسة جميع الإجراءات التي أجريت لها منذ لحظة اول مراجعة ولغاية دخولها إلى قسم العناية الحثيثة للأطفال.

وشدد زريقات على ان الادارة ستحاسب كل من قصر او أهمل في التعامل مع الحالة حتى في غياب شكوى من ذوي الطفلة المرحومة.

وكان ذوو الطفلة جود قد ادعوا بانها توفيت جراء خطأ طبي حيث انه كانت تعاني من اسهال واستفراغ وتم اسعافها الى المستشفى 6 مرات خلال ٣ ايام، ووفقا لقول "خالها" بان الاطباء في المستشفى قالوا بنها لا تعاني من شيئ وطلبوا اخراجها بعد وصف دواء لها.

وتابع خال الطفلة، بانه بعد عدة ايام تم اسعاف الطفلة الى المستشفى مجددا، وتم وضع مغدي لها، وعند ذلك اصيب بتشنج، امام الطبيب، الا ان الاخير قال بانها اعراض طبيعية وامر باخراجها من المستشفى مضيفاً بانه وعند وصولها الى المنزل تعرضت لغيبوبة، ما استدعى الى اسعافها مرة اخرى الى المستشفى، وفارقت الحياة هناك، وفقاً لقوله.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.