شريط الأخبار
العرموطي يوجه سؤالا نيابيا للغرايبة عن إدخال 6 آلاف جهاز تجسس تعليق الدوام بجامعة مؤتة حماس : نتواصل مع الاردن حول صفقة القرن الصحة توضح للعمال الوافدين بشأن الفحوصات الطبية ورسومها "مكافحة المخدرات" : هذه المنشورات لا يمكن أن تصدر من إدارتنا وزير المالية يوعز بصرف كافة الرديات الضريبية المستحقة للمواطنين والشركات النائب الرياطي بعد طلب الرزاز رفع الحصانة عنه : معقول لأنني سألت ؟! الكلالدة: زودنا الحكومة بملاحظات حول التشريعات الانتخابية «محامو الزرقاء» يرفضون حضور جلسات قاتل الطفلة نيبال بالفيديو ...الدفاع المدني ينقذ قطة علق رأسها داخل علبة حديدية في المفرق توجه لإعادة مبحث (علوم الأرض) ضمن المواد المحتسبة في (التوجيهي) نائب سابق يواجه ظروف مالية صعبة !! باع شقته وسيارته ويبحث عن وظيفة سميرة توفيق : لم أفكر في مقاضاة الفنانة الاردنية ديانا كرازون وفاة الكاتب والوزير الاسبق طارق مصاروة طبيب أردني ينقذ سيدة توقف قلبها على متن طائرة النائب العكايلة: الاردنيون و٢٠٠ مليون عربي ومليار مسلم يقفون خلف الملك وفاة حدث اثر ارتطام راسه باحدى المركبات في السلط الملك يتصدر استطلاع "الشخصية الأكثر تأثيراً" في الجزيرة وزارة الزراعة تحذر من تشكل الصقيع وتدعو المزارعين إلى اتباع إجراءات الوقاية الرزاز يطلب رفع الحصانة عن أحد النواب بناء على شكوى قدّمها مواطن بحقّه
عاجل

زراعة أربعة أربطة ركبة بعملية واحدة في الخدمات الطبية

الوقائع الإخبارية : أجرى فريق طبي من جراحة العظام بالخدمات الطبية الملكية برئاسة العقيد الطبيب مالك غنيمات، عملية زراعة أربعة أربطة معاً وبعملية واحدة في ركبة مريض ثلاثيني.
وقال غنيمات: إن المريض وصل إلى مدينة الحسين الطبية يعاني من خلع في الركبة وقطع أربطة الركبة الأربعة الأمامي والخلفي والجانبين نتيجة حادث سقوط.
وبين أن التعامل المعتاد مع هذه الإصابات يكون بإجراء جراحي على مرحلتين بينهما ستة شهور، ما يطيل فترة تأهيل المريض وعودته الى ممارسة الرياضة، فكان القرار إجراء عملية زراعة الأربطة الأربعة بعملية واحدة وعدم إخضاع المريض إلى عمليتين، وهو إجراء جراحي متقدم يشكل صعوبة فنية ويحتاج دقة عالية، ويجرى لأول مرة في الخدمات الطبية الملكية.
وأوضح غنيمات أن المريض وبعد نجاح العملية التي استغرقت ثلاث ساعات وتحويله الى العلاج الفيزيائي، استغنى عن العكاز والجبيرة الاصطناعية ويتماثل للشفاء.
من جهته، عبر المصاب وائل أبو عرابي عن سعادته وامتنانه للخدمات الطبية الملكية والفريق الطبي بعد إجراء العملية، مشيراً إلى أنه قبل العملية لم يكن باستطاعته استخدام طرفه السفلي الأيمن نهائياً، وكان يستعين بأجهزة طبية مساعدة للمشي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.