شريط الأخبار
المحكمة الدستورية: اتفاقية الغاز مع اسرائيل لا تتطلب موافقة مجلس الأمة ارادتان ملكيتان بقانوني الجامعات والتعليم العالي بالاسماء .. إرادة ملكية بترفيع النمرات والعموش وابو الفول والفايز ومساعدة والخوري إلى سفير بالصور ... الدفاع المدني يبحث عن افعى تسللت الى أحد الغرف الصفية في مدرسة ذيبان الرعود ينتقد الحكومة باستحداث موقع امين عام ثان للاوقاف الاحتلال يؤجل النطق بالحكم على الاسير الاردني عبد الرحمن مرعي البنك المركزي: استمرار المستوى المرتفع للاستقرار المالي في الأردن شاهد بالصور .. إعتصام جديد لعمال الوطن في الأمانة ذبحتونا: "التعليم العالي" يخفي النتائج الكاملة للقبول الموحد العمل تعلن 200 فرصة عمل لدى الفرع الانتاجي في محافظة معان/الحسينية القبض على شخص قام ببث فيديو وهو يقوم بتعاطي مادة الحشيش المخدرة بالأسماء... دفعة جديدة من المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم أول "محاكمة عن بعد" لجريمة قتل في الجنايات الكبرى "الترخيص" توضح حول الخلل في انظمة مدفوعاتكم وتحصيل المخالفات الاردن يستعد لإدخال خدمات الجيل الخامس 5G بالصور .. ضبط (4) اعتداءات جديدة على ناقل الديسي بالقطرانة البطاينة : بدء تصويب أوضاع العمالة الوافدة الأسبوع المقبل "نخوة معلم": لابد من آلية لوقف الإضراب مع الإبقاء على مطالب المعلمين النائب مراد يتهم بوجود تجاوزات في "اليرموك" بينها تسليم قطع آثار وتعيين نائب للرئيس بهدف إسكاته لأول مرة .. مديونية الأفراد في الأردن تتجاوز المليار دينار
عاجل

ريادة أعمال "الشرق الأوسط" يستضيف المدير التكنولوجي لشركة كوالكم الأمريكية Qualcomm

الوقائع الإخبارية: استضاف مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط، الدكتور خالد المالح، المدير التكنولوجي لشركة كوالكم الأمريكية Qualcomm، التي تعد إحدى أكبر شركات الاتصالات والشرائح الذكية في العالم ، للحديث حول اهم التحديات في مجال الانترنت، والجيل الخامس للاتصالات والثورة الصناعية الرابعة.
وتطرق الدكتور المالح خلال اللقاء، الذي شهد حضور مدير المركز الدكتور عبدالرحمن زريق، وعدد من المهتمين في مجال ريادة الاعمال والابتكار والبحث العلمي، اضافة لعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية، لاخر الابتكارات والتوجهات المستقبلية لإنترنت الأشياء، واتصالات الجيل الخامس، والواقع الافتراضي و المعزز، اضافة للذكاء الصناعي و التنقيب في البيانات الضخمة، وعرض اخر مستجدات الشركات الأمريكية التقنية، بما فيها شركة كوالكم Qualcomm.
وتحدث المالح ، عن تاثير هذه التغيرات التكنولوجية التي شهدها وسيشهدها العالم، خاصة فيما يتعلق بابتكارات مثل النظارات الذكية XR، وتاثير هذه القفزات في مجالات الادارة والسياحة، والتسويق وريادة الاعمال والتعليم، اضافة للنواحي الامنية والمواصلات، فيما شدد الدكتور المالح على ضرورة عرض وسائل الامان والسلامة اثناء استخدام هذه التكنولوجيا.

وقدم الباحث في نهاية اللقاء، عددا من النصائح والوصايا حول كيفية الاستفادة من خبرات شركة كوالكم Qualcomm، وتوظيفها لانجاح البرامج التي يطرحها مركز الإبتكار وريادة الأعمال في الجامعة، اضافة للمساهمة في رفد كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة بالاستشارات المتعلقة في ميدان التكنولوجيا الحديثة، خاصة في تكنولوجيا التعليم الاكاديمي، والبحث عن تخصصات تواكب الثورة المعرفية الرابعة.
ويمتلك الدكتور خالد المالح اكثر من 200 براءة اختراع امريكية ودولية ، وهو عضو المجلس الاستشاري التنفيذي لكلية الهندسة في جامعة سان دييغو، والمجلس الاستشاري لكلية كالفورنيا للإدارة والقيادة الامريكيتين، اضافة لكونه داعما وموجها لفريق كبير من المخترعين، فيما يواضب على إلقاء الكثير من المحاضرات والكلمات في مجال الاختراع.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.