شريط الأخبار
سلطة العقبة في تحليل لها تنفي تصوير فيديو مخل بالاخلاق على شواطئها زريقات: تشكيل لجنة تحقيق بوفاة الطفلة جود ارتفاع عدد وفيات حادث اربد المروع إلى(4) وإصابة شخصين شاهد بالتفاصيل ... شويكة تكشف حقيقة الخلاف مع «أدلاء السياحة» الرزاز: لن نرضى إلا أن تكون العلاقة الأردنية العراقية في أعلى مستوياتها جلالة الملكة للشباب الأردني .. أبدعتم جميعاً وسلمتم بعز وفخر حماد : صلاحية التوقيف الاداري الممنوحة للحكام الاداريين بعيده عن المزاجية الشخصية الملك للسيسي : الأهم دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم وإقامة دولتهم المستقلة من المنامة !! صحافي إسرائيلي يستفز رافضي مؤتمر البحرين بهذه الصورة بالصور..وفاة ٣ اشخاص واصابة اثنين اخرين اثر حادث تصادم في اربد ولي العهد: نظرة سيّدنا وهو يستذكر الحسين تحمل فخراً وحبّاً لا مثيل لهما شاب وفتاة يمارسون الجنس أمام المواطنين على احد شواطىء العقبة شاهد...ردة فعل الملك متفاجئاً بكلمة الأمير حسين مروان المعشر يكتب الصفقة الاقتصادية في ورشة البحرين العموش مديرا عاما للاحوال المدنية والجوازات التنمية : وحدات جديدة متخصصة بالتمويل الاجنبي ومكافحة غسل الاموال في سجل الجمعيات وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة
عاجل

رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تبحث فاعلية استخدام تطبيق تودو ماث في تنمية مهارات التفكير الإبداعي

الوقائع الإخبارية: نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم في كلية العلوم التربوية بعنوان "فاعلية استخدام تطبيق تودو ماث Todo Math في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طلبة المرحلة الأساسية في مادة الرياضيات"، للباحثة بشرى يوسف العميشات.
وهدفت الدراسة إلى قياس فاعلية استخدام تطبيق تودو ماث في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طلبة المرحلة الأساسية في مادة الرياضيات.
واعتمدت الباحثة في هذه الدراسة على المنهج الشبه تجريبي، فيما تكون مجتمع الدراسة من طلبة الصف الثاني الأساسي في قصبة عمان، و تم أخذ العينة بالطريقة القصدية من مدرسة الكلية العلمية الإسلامية، ووزعت العينة بالطريقة العشوائية، إذ كان عدد المجموعة التجريبية من 26 طالباً وطالبة والمجموعة الضابطة من26 طالبا وطالبة استخدم.
وتوصلت الدراسة إلى وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى (a≤0.05) بين متوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية تطبيق تودو ماث To do Math ) ومتوسط درجات طلبة المجموعة الضابطة التي تدرست بالطريقة (التقليدية) في بطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية التي درست باستخدام تطبيق تودو ماث، وأظهرت النتائج عدم وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى (a≤0.05) بين متوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية تطبيق تودو ماث Todo Math تبعا لمتغير الجنس.
وأوصت الدراسة باستخدام تطبيق تودو ماث لما له فاعلية في تنمية مهارات التفكير الإبداعي.
وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور خليل السعيد رئيسا، والدكتور فراس عياصرة مشرفا، ومن الجامعة الهاشمية الدكتور مصطفى فنخور الخوالدة عضوا خارجيا.




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.