شريط الأخبار
 

ردود فعل الاحتلال على لائحة الاتهام ضد نتنياهو

الوقائع الاخبارية :تتوالى ردود الفعل في منظومة الاحتلال السياسية على توجيه لائحة اتهام ضد بنيامين نتنياهو ومحاكمته تتوالي.

وقال رئيس حزب "ازرق ابيض" بيني غانتس قال :"هذا يوم حزين لتل أبيب"، الشخصية الثانية في "ازرق ابيض" يائير لابيد رد عبر بيان شديد اللهجة اكد فيه :"لاعلان المستشار القضائي للحكومة يوجد معنى واحد فقط : بنيامين نتنياهو لا يستطيع ان يستمر بمنصبه رئيسا لحكومة الاحتلال. من غير الممكن ان يقوم رئيس حكومة بقصف سوريا الليلة ويواجه نير حيفتس في الصباح".

رئيس حزب "يسرائيل بيتنو" افيغدور ليبرمان رد على قرار مندلبيت وقال مغردا :"يوم صعب . يجب ان نعطي مجالا لمطاحن العدل بتنفيذ عملها ومنح رئيس الحكومة الفرصة لاثبات براءته في المحكمة".

واعلن رئيس حزب العمل النائب عامير بيرتس في اعقاب القرار عن محاكمة رئيس الحكومة بتهمة الرشوى بملف 4000 بانه سيقدم دعوى الى المحكمة العليا حتى تأمر بعزله من منصبه في رئاسة الحكومة. وقال بيرتس :"العمل/جيشر ستدعي ان الحديث عن رئيس حكومة انتقالية وليس رئيس حكومة نال ثقة الكنيست، يمكن الإعلان عن عزله بموجب قانون وزراء الحكومة".

وقال رئيس المعسكر الديموقراطي نيتسان هوروفتش ردا على القرار:"نتنياهو يجب ان يذهب الان. من اجل المستوطنين والدولة، من أجل الديمقراطية وسلطة القانون، يجب ان لا يحكم نتنياهو للحظة أخرى. الحديث عن حضيض تاريخي. للمرة الأولى في تاريخ تل أبيب يتمسك رئيس حكومة بكرسيه تحت لائحة اتهام قاسية".

النائب عوفر كسيف من القائمة المشتركة هاجم بشدة رئيس الحكومة وقال :" نحن نعلم بالفعل ان نتنياهو مستعد ان يحرق الدولة من اجل انقاذ نفسه، واليوم هو يقف مع وعاء بيده. الخطر الأكبر بهده المرحلة او أخرى، نتنياهو سيحاول احداث عنف حقيقي حتى يتجنب محاكمة عادلة".