دول اوروبية واسيوية وعربية تعرب عن قلقها من العملية العسكرية في سوريا
شريط الأخبار
الخارجية : سيتم التحقق من صورة الطفل المفقود " ورد الربابعة " مجلس المفرق و الصحة يؤكدون تخصيص مبالغ مالية لتحديث مستشفى المفرق الحكومي ومديره ينفي وفاة شاب اثر صعقة كهربائية في اربد بالصور...القبض على 16 مروجا للمخدرات بكميات كبيرة في المملكة السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي الى 10.9 مليار دينار التربية: سنصرف رواتب العاملين على تدريس السوريين قريبا نديم يؤكد على أحقية أبناء الأردنيات بمكرمة أبناء المعلمين المعاني يحسمها : لاصحة باعادة دفع رسوم التسجيل وشراء الكتب لطلبة المدارس 11 إصابة إثر تسرب غاز الامونيا من أحد المصانع بمنطقة الدرة بالعقبة ياغي يؤكد رغبته في الترشح لموقع النائب الأول وينفي تنازله عن ذلك الأسير الأردني مرعي يهدد بالإضراب المفتوح عن الطعام توقف الضخ المائي عن مناطق في شمال الكرك بسبب ربط خطوط رئيسية جديدة الصفدي عن المعتقلين في الخارج: الظروف تتطلب العمل خلف الاضواء هل ستقع وزارة "التربية" في مأزق الإضراب مجدداً؟ وفاة شخص اثر انهيار أتربة عليه في محافظة العقبة والد ورد يروي تفاصيل "غريبة" عن ابنه المفقود الحكومة: إرتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من الشهر توضيح حول ما ينشره السيد سليمان هملان الحساسين حول عرقلة استثماره من قبل سلطة العقبة بالرغم من مضيّ سنوات على اختفائه .. هل كانت الصورة للطفل ورد الربابعة ؟ بالاسماء ... قطع الكهرباء لساعات عن مناطق شمال المملكة غداً الاثنين
عاجل

دول اوروبية واسيوية وعربية تعرب عن قلقها من العملية العسكرية في سوريا

الوقائع الإخبارية: أعربت دول اوروبية وشرق اسيوية وعربية عن قلقها من قيام تركيا بعملية عسكرية واسعة في المناطق الشمالية السورية ضد المقاتلين الأكراد اعتباراً من يوم أمس الأربعاء. ودعت إلى ضرورة إيقاف العملية العسكرية التركية في شمال سوريا، مشيرة أن الحل الدائم في سوريا لا يمكن تحقيقه بالوسائل العسكرية.
وأكد الاتحاد الأوروبي بأنه يتعين على تركيا أن تأخذ في الاعتبار مسعاها للانضمام لعضوية الاتحاد الأوروبي وما يتطلبه ذلك من الالتزام بالسياسة الخارجية للاتحاد. وقال وزير شؤون الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا بعد ظهر اليوم الخميس في مؤتمر صحفي، "نشعر بالقلق من أن ازدياد حدة التوتر العسكري سوف يزيد من صعوبة حل الأزمة في سوريا ويؤدي لمزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية هناك". وشدد سوغا على أنه، "لا يمكن حل الأزمة السورية بالوسائل العسكرية" معرباً عن أمله بأن يلعب جميع الأطراف المعنيين دوراً بناءً في تحسين الوضع الإنساني في سوريا وتسهيل العملية السياسية بقيادة الأمم المتحدة". وأكد أن الحكومة اليابانية تراقب الموقف عن كثب.
واعربت الصين عن قلقها إزاء العواقب المحتملة للعمليات العسكرية التركية في المناطق الشمالية الشرقية من سوريا، داعية الجانب التركي إلى ضبط النفس.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية " قنغ شوانغ " خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة : إن الصين تؤمن دائما بأنه يجب احترام سيادة سوريا واستقلالها ووحدة أراضيها، ويجب على جميع الأطراف المعنية في المجتمع الدولي تجنب إضافة تعقيدات جديدة للوضع في سوريا".
وأضاف " أن جميع الأطراف تشعر بالقلق بشأن العواقب المحتملة للعمليات العسكرية التركية، ما يستدعى من الجانب التركي أن يتحلى بضبط النفس"، مؤكدًا أنه يجب على جميع الأطراف المعنية في المجتمع الدولي العمل سويا؛ لتهيئة الظروف المواتية لتشجيع التسوية السياسية للقضية السورية، وتجنب إضافة عوامل جديدة ومعقدة إلى الوضع في سوريا.
وقال الرئيس اللبناني ميشال عون " ان التطورات العسكرية الاخيرة التي تحصل على الحدود السورية- التركية، تشكل تطورا خطيرا لمسار الحرب في سوريا، ولبنان يتابع مجرياتها على امل الا تكون لها تداعيات على وحدة سوريا وواقع النازحين السوريين الذين تتزايد الاثار السلبية لوجودهم في لبنان على الاوضاع فيه".



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.