دبلوماسي أمريكي: مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل
شريط الأخبار
الأمير علي يؤكد استمرار وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بالصور...إخماد حريق كرافان تابع لأحد المصانع في محافظة اربد إصابة ستة أشخاص بحادث سير في جسر النشأ بالمحطة إربد....تاجر يعفو عن 65 متعثراً مالياً طقس العرب: تصنيف المنخفض الجوي سيتراجع اكثر فجر الجمعة وفاة سيدة اربعينية دهسا في العاصمة عمان وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71 ترتيبات أمنية مشددة لقمة «سلة» الوحدات والاهلي وتأخيرها الى 9 مساء جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام “الاوقاف” تستعين بخطبة للشريف بعد توقيفه عن الخطابة الرحاحلة: اعتماد بنك القاهرة عمان و التجاري لتسريع عملية سحب الارصدة الادخارية الأمانة تعلن طوارئ متوسطة وقصوى امطار للتعامل مع المنخفض الجوي الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام عبدالله العمري يتنازل عن المتعثرين بمبلغ 90 ألف دينار كشف ملابسات وفاة فتاة وجدت معلقة من عنقها بوشاح في الكرك ما حقيقة تسجيل مخالفة "استخدام الهاتف" دون ارتكابها؟ الإفــراج عن " سائق التكسي المميز " مصدر إشاعة العثور على المليون دولار
عاجل

دبلوماسي أمريكي: مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل

الوقائع الاخبارية : قال الملحق الإعلامي في السفارة الأمريكية بعمان دان مانجس الثلاثاء، إن حزمة مساعدات أمريكية إضافية بحوالي مليار دولار أمريكي ستسلم إلى الأردن الشهر المقبل.

واضاف مانجس خلال استضافته في حوارات "وسط البلد" التي تقيمها جامعة الشرق الأوسط، مع الزميل الإعلامي الدكتور هاني البدري، وبحضور عدد من الطلبة والإعلاميين وأساتذة الجامعة، أن الحكومة الأمريكية تراقب عن كثب الخطة الإصلاحية للحكومة الأردنية، وتدعمها بكافة الوسائل، مشيراً إلى الإهتمام الكبير التي تلعبه المملكة في المنطقة والشرق الأرسط.

ولفت إلى أهمية ودور الإعلام في صناعة الرأي العام وتشكل وجهات النظر والقناعات لدى الجمهور، مؤكداً أن الإعلام والصحافة هي جزء من عمل الدبلوماسية الأمريكية، قائلاً: "بدون إعلام لا توجد أمريكا".

وبين أن دوره كدبلوماسي أمريكي يأتي لتفسير قرارات صانع القرار في بلده، وتوضيحها إن كان للأردن أو دول العالم كافة، بغض النظر عن تطابقها مع قناعته الشخصة والفكرية.

وأشاد مانجس بالعلاقات التاريخية والاستراتيجية الوطيدة والثابتة التي تربط بين الولايات المتحدة والمملكة، والتي تمتد الى نحو سبعين عاما، مشيراً إلى أن "الأردن حليف مهم جداً لنا، بما له من دور مهم بالمنطقة، وثقل سياسي وجغرافي، ولن تتغير بتغير الرئيس الأمريكي".

وأكد أن السفارة الأمريكية في عمان، تعد من أهم النقاط للدبلوسية الأمريكية، مضيفاً أن الولايات المتحدة ترحب بكل شخص يرغب بزيارتها ومهتم بأن يكون صديقاً للشعب الأمريكي، قائلاً: "هناك تغير على طريقة منح الفيزا عن السابق، والمهم أن يحقق من يرغب بذلك الشروط المطلوبة...، ومن يزور السفارة بالوقت الحالي سيلاحظ الفرق".

وبما يتعلق بالقضية الفلسطينية، قال الملحق الإعلامي بالسفارة الأمريكية في عمان، إن الولايات المتحدة تدعم الحل العادل والشامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، على أساس حل الدولتين، مضيفاً أن هناك تطابق بين البيت الأبيض وجلالة الملك بهذا الخصوص، وكذلك انسجاماً مع الدبلوماسية الغربية برمتها.

من جانبه، قال رئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصر الدين إن لدينا رغبة كبيرة بأن يكون هناك تعاون وثيق بين جامعة الشرق الأوسط والسفارة الأمريكية، في إطار حرص الجامعة على الانفتاح وتبادل المعارف وفتح آفاق رحبة أمام طلبتها، مستعرضا أبرز ملامح البرامج الدولية المستضافة في الجامعة.

وأضاف أن كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط متميزة للغاية، وجاء تأسيسها "لكي نساهم في مأسسة الإعلام، وليكون له ضوابط وأخلاقيات ودقة في المعلومات".

وتم خلال اجتماع بين الملحق الإعلامي الأمريكي والوفد المرافق، الذي ضم مساعده جيروم شيرمان والمنسقة الإعلامية بالسفارة لينا صلاح، مع رئيس جامعة الشرق الأوسط الدكتور محمد الحيلة وعميد كلية الإعلام الدكتور عزت حجاب، والدكتور كامل خورشيد رئيس قسم الصحافة، والدكتور هاني البدري، بحث إمكانية التعاون بين الجانبين في عدة مجالات، وإنشاء مشروعات تسهم في دعم طلبة الجامعة، وعقد دورات وندوات مشتركة وتقوية اللغة الانجليزية لدى الطلبة، وفتح الباب أمامهم للمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تنظمها السفارة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.