دائرة الأراضي والمساحة توضح ماورد بتقريرها الشهري
شريط الأخبار
الخارجية : سيتم التحقق من صورة الطفل المفقود " ورد الربابعة " مجلس المفرق و الصحة يؤكدون تخصيص مبالغ مالية لتحديث مستشفى المفرق الحكومي ومديره ينفي وفاة شاب اثر صعقة كهربائية في اربد بالصور...القبض على 16 مروجا للمخدرات بكميات كبيرة في المملكة السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي الى 10.9 مليار دينار التربية: سنصرف رواتب العاملين على تدريس السوريين قريبا نديم يؤكد على أحقية أبناء الأردنيات بمكرمة أبناء المعلمين المعاني يحسمها : لاصحة باعادة دفع رسوم التسجيل وشراء الكتب لطلبة المدارس 11 إصابة إثر تسرب غاز الامونيا من أحد المصانع بمنطقة الدرة بالعقبة ياغي يؤكد رغبته في الترشح لموقع النائب الأول وينفي تنازله عن ذلك الأسير الأردني مرعي يهدد بالإضراب المفتوح عن الطعام توقف الضخ المائي عن مناطق في شمال الكرك بسبب ربط خطوط رئيسية جديدة الصفدي عن المعتقلين في الخارج: الظروف تتطلب العمل خلف الاضواء هل ستقع وزارة "التربية" في مأزق الإضراب مجدداً؟ وفاة شخص اثر انهيار أتربة عليه في محافظة العقبة والد ورد يروي تفاصيل "غريبة" عن ابنه المفقود الحكومة: إرتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من الشهر توضيح حول ما ينشره السيد سليمان هملان الحساسين حول عرقلة استثماره من قبل سلطة العقبة بالرغم من مضيّ سنوات على اختفائه .. هل كانت الصورة للطفل ورد الربابعة ؟ بالاسماء ... قطع الكهرباء لساعات عن مناطق شمال المملكة غداً الاثنين
عاجل

دائرة الأراضي والمساحة توضح ماورد بتقريرها الشهري

الوقائع الإخبارية: اصدرت دائرة الأراضي والمساحة توضيحا على ماتم نشره في عدد من المواقع الإخبارية تحت عنوان (تقرير دائرة الأراضي يخالف التصريحات الإعلامية ) نود أن نوضح ما يلي : تناولت التصريحات حديث عن ارتفاع حركة البيوعات في أيلول من خلال ارتفاع عدد عقود البيع ولم يتم التطرق إلى حجم التداول والحركه الحقيقيه في عدد التعاملات ولا تناقض بين التقرير الشهري وتصريحات معالي الوزير حيث أن حركة التداول والمقصود بها هنا حركة البيوعات وليس حجم التداول .
وبينت دائرة الأراضي والمساحة في بيانها مؤكده واذا تحدثنا بلغة الأرقام نجد ارتفاع في حركة البيوعات على قطع الأراضي بنسبة 11%، حيث بلغت عدد القطع المباعة لشهر ايلول 9488 قطعة أرض مسجلة بذلك ارتفاعا عن نفس الشهر لعام 2018، والذي كان قد بلغ عدد القطع المباعة فيه 8565 قطعة أرض .
وللعودة إلى قرارات مجلس الوزراء المتعلقة لتحفيز القطاع العقاري نجد إن عمليات الانتقال والتخارج على الأراضي في الأردن ارتفعت بنسبة 62% على قطع الأراضي، بعد قرارات محفزة للقطاع العقاري التي سبق وأن أصدرها مجلس الوزراء وتعد هذه النسبة الأعلى في ارتفاع معاملات الانتقال منذ صدور قرار مجلس الوزراء .
واشارة دائرة الأراضي بأنه قد بلغت أعداد معاملات الانتقال 2033 معاملة و شملت 4148 قطعة أرض لشهر ايلول 2019، مقابل 1258 معاملة للفترة ذاتها من العام الماضي شملت 2560 قطعة أرض، ليصبح عدد قطع الأراضي التي أدخلت القطاع العقاري واستفادت من قرار مجلس الوزراء والإعفاء من الرسوم خلال العام منذ صدور القرار ، اكثر من 13000 قطعة أرض. دائرة الأراضي والمساحة الناطق الإعلامي

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.