شريط الأخبار
الكشف عن تفاصيل حياة الرئيس السوداني السابق " عمر البشير " داخل محبسه ديوان الخدمة المدنية يوضح تعيينات التجيير في اقليم الجنوب شركة مياه اليرموك ترد على حادثة فيضان الصرف الصحي بشارع في اربد الطراونة : وزير سابق يعمل محامياً يستخدم سلطة القوة في قضية تهريب ضريبي ضخمة الخدمة المدنية يستعد لاجراء المقابلات الشخصية المركزية لتعبئة شواغر 2019 مصدر ينفي حديثاً منسوباً لوزيري المالية والتخطيط حول نسبة الاستهلاك الأردن يسلم فلسطين دفعة ثانية من المصفحات العسكرية الخوالده: إنه ديوان "للمحاسبة"... وفي الكلمة مهابة وفاة طفل وإصابة والدته وأخيه اثر حادث تدهور في محافظة اربد بالصور....الملك يلتقي وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي الرزاز يحذر خلال لقائه وفدا من الكونجرس الأميركي من غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية الرمثا .. شاب يحاول الانتحار بقطع عنقه بواسطة أداة حادة "الغذاء والدواء" تستجيب لشكوى مواطنين وتغلق مطعما في ماركا بالصور .. الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد شاهد بالاسماء .. تغييرات شاملة في " الأمانة" أبو البصل: صندوق الزكاة يدعم المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة تأكيد استكمال أسرى أردنيين في سجون الاحتلال لمحكوميتهم في الأردن بالفيديو.. إدارة السير تضبط سائقين قاما بارتكاب مخالفة التشحيط في الزرقاء واربد اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي نقيب المدارس الخاصة : للمعلم الحق في تقديم شكوى ضد المخالفة
عاجل

خطة لتشغيل مجمع باصات الكرك الجديد

الوقائع الإخبارية: أعلنت هيئة تنظيم قطاع النقل البري عن خطة تشغيل مجمع باصات الكرك الجديد من خلال اعادة هيكلة الشبكة الداخلية في المحافظة بهدف ربط المجمع مع الألوية في المحافظة لخدمة مصالح الجميع.

وقال مدير الهيئة بالكرك، محمود الصرايرة، إن موقع المجمع تم أختياره بالقرب من أشارة الكلية - زحوم، كموقع متوسط لخدمة قصبة الكرك وجميع قراها الشمالية والجنوبية.

واضاف انه سيتم استحداث خطوط لربطها مع المجمع الجديد من خلال وسائط النقل التي تعمل على الخطوط الضعيفة، على ان يتم تحديد هذه الخطوط من خلال مكتب الكرك بالاضافة الى عمل سرفيس من مؤته الى المجمع الجديد وربط لواء المزار الجنوبي بمجمع البركة داخل قصبة الكرك.

وأشار الى انه سيتم توفير مخصصات مالية في السنوات المقبلة كحافز للعاملين على خطوط عمان الكرك، وعمان جامعة مؤتة، لافتا الى انه سيتم السماح باستبدال الحافلات الكبيرة لمن يرغب من المشغلين بحافلات متوسطة مقابل الاعفاء الجمركي.

وبين ان الهيئة ستلزم المشغلين على الخطوط الرئيسية كافة بالعمل من وإلى المجمع الجديد بعد أغلاق المجمع القديم من قبل بلدية الكرك الكبرى ومنع ومراقبة المركبات الخصوصية التي تعمل مقابل الاجر في مدينة الكرك.

وواضح ان قرار التشغيل جاء بعد لقاء وزير الداخلية سلامة حماد ووزير النقل المهندس انمار الخصاونة بالكرك قبل اسابيع مع الجهات ذات العلاقة، حيث تم الاتفاق على تشغيل المجمع بعد عطلة عيد الاضحى. يشار الى انه تم انشاء مجمع الكرك الجديد قبل 5 سنوات وبتكلفة 4 ملايين دينار وتبلغ مساحته 34 دونما، وتم افتتاحه عدة مرات الا أن المشغلين يرفضون الذهاب اليه.

ويبقى قرار تشغيل المجمع متوقف على اصحاب الحافلات وتجار وسط مدينة الكرك والمشغلين الذين يعتبرون ان المجمع الجديد يلحق بهم اضرارا اقتصاديه رغم تطمينات ونفى الجهات الرسمية هذه الحجج.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.