خطة لتشغيل مجمع باصات الكرك الجديد
شريط الأخبار
بالصور...(3) وفيات وإصابة اثر حادث تصادم في مأدبا مندوباً عن جلالة الملك...ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ "مكافحة التسول": 50 % من المتسولين من فئة محددة العضايلة: فرحتنا تكتمل بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين بعد سرقة الزينة وتخريبها .. توفير حراسة لشجرة الميلاد بالزرقاء الاشتباه بـ 4 إصابات بإنفلونزا الخنازير بالشونة الجنوبية خارجية النواب: صفقة غاز الاحتلال خاسرة ويجب محاسبة من وقع عليها نقابة المجوهرات تحذر المواطنين من عروض الذهب الصحة: المستشفيات الخاصة ملزمة بعلاج اصابات انفلونزا H1N1 النائب طارق خوري: الأصوب تنفيذ القرار على مراحل وليس فورياً شاهد...أردنيون يتنازلون عن ديونهم استجابة لـ "فزعة مسامح" الأردنية تخفض رسوم الموازي للعائدين من السودان إلى النصف أمانة عمان تًعلن عن زيادات في رواتب المستخدمين و العمال والمتقاعدين الأجهزة الأمنية تفرج عن نشطاء وقياديي حزب جبهة العمل الإسلامي باالصور...إصابة شخص إثر تدهور ونش بمنطقة الخرزة في الكرك مهندسو القطاع العام يرفضون العلاوات ويمهلون نقيبهم 24 ساعة تلاسن حول الاوتوبارك يستدعي تدخل الشرطة في اربد بني هاني يكشف عن أسباب تعطيل تصنيع الأسمدة ومشروع المزرعة الشمسية طلبة الدكتوراه يلوحون بإجراءات تصعيدية في حال لم يتم التراجع عن رفع الرسوم “الخارجية”: قرار تمديد تشغيل “الأونروا” دعم لحق اللاجئين للعيش بكرامة
عاجل

خطة لتشغيل مجمع باصات الكرك الجديد

الوقائع الإخبارية: أعلنت هيئة تنظيم قطاع النقل البري عن خطة تشغيل مجمع باصات الكرك الجديد من خلال اعادة هيكلة الشبكة الداخلية في المحافظة بهدف ربط المجمع مع الألوية في المحافظة لخدمة مصالح الجميع.

وقال مدير الهيئة بالكرك، محمود الصرايرة، إن موقع المجمع تم أختياره بالقرب من أشارة الكلية - زحوم، كموقع متوسط لخدمة قصبة الكرك وجميع قراها الشمالية والجنوبية.

واضاف انه سيتم استحداث خطوط لربطها مع المجمع الجديد من خلال وسائط النقل التي تعمل على الخطوط الضعيفة، على ان يتم تحديد هذه الخطوط من خلال مكتب الكرك بالاضافة الى عمل سرفيس من مؤته الى المجمع الجديد وربط لواء المزار الجنوبي بمجمع البركة داخل قصبة الكرك.

وأشار الى انه سيتم توفير مخصصات مالية في السنوات المقبلة كحافز للعاملين على خطوط عمان الكرك، وعمان جامعة مؤتة، لافتا الى انه سيتم السماح باستبدال الحافلات الكبيرة لمن يرغب من المشغلين بحافلات متوسطة مقابل الاعفاء الجمركي.

وبين ان الهيئة ستلزم المشغلين على الخطوط الرئيسية كافة بالعمل من وإلى المجمع الجديد بعد أغلاق المجمع القديم من قبل بلدية الكرك الكبرى ومنع ومراقبة المركبات الخصوصية التي تعمل مقابل الاجر في مدينة الكرك.

وواضح ان قرار التشغيل جاء بعد لقاء وزير الداخلية سلامة حماد ووزير النقل المهندس انمار الخصاونة بالكرك قبل اسابيع مع الجهات ذات العلاقة، حيث تم الاتفاق على تشغيل المجمع بعد عطلة عيد الاضحى. يشار الى انه تم انشاء مجمع الكرك الجديد قبل 5 سنوات وبتكلفة 4 ملايين دينار وتبلغ مساحته 34 دونما، وتم افتتاحه عدة مرات الا أن المشغلين يرفضون الذهاب اليه.

ويبقى قرار تشغيل المجمع متوقف على اصحاب الحافلات وتجار وسط مدينة الكرك والمشغلين الذين يعتبرون ان المجمع الجديد يلحق بهم اضرارا اقتصاديه رغم تطمينات ونفى الجهات الرسمية هذه الحجج.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.