شريط الأخبار
النائب أبو صعيليك : لا مجال لضرائب جديدة موظفون في اليرموك يطالبون بتنفيذ العفو لجنة عسكرية مصرية تزور الأردن لتصفية المواقف التجنيدية للوافدين المصريين ذبحتونا تطالب التعليم العالي بعرض كشوفات قبول أبناء الأردنيات والتجسير الامن العام يصدر بياناً حول تفاصيل المداهمة الامنية لمنزل في مخيم حطين وفاه شخص اثر حادث تدهورمركبة في محافظة اربد المعلمين ردا على غنيمات : تعليق الإضراب منوط باقرار علاوة المعلمين الـ 50% . منع مرور مادة الدخان الى سوريا عبر معبر جابر الحدودي. غنيمات تؤكد ضرورة تعليق إضراب المعلمين وعودة الطلبة للدراسة "الموازنة العامة": 30 مليون دينار معدل نمو الزيادات السنوية في وزارة التربية أردنية تسرق الرجال بعد تقبيلهم بطريقة مثيرة في شوارع الكويت "المعلمون" من الطفيلة: "الإضراب مستمر .. ولن تنجح الحكومة في افشال الإضراب" طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك لإنصافهم وحل مشكلتهم المعلمين : نسبة الاضراب في المملكة 100% .. ومستمرون حتى تحقيق مطالبنا "أسبوع الإصرار" ... وقفة احتجاجية لمعلمي المفرق للتأكيد على علاوة الـ50% بالصور .. وفاة سائق اردني اثر تدهور مركبته داخل الاراضي السورية البطاينة : اجراءات جديدة بشأن آلية استقبال عاملات المنازل كيف خلقت السياسات الاقتصادية جيشا من الفقراء في الأردن؟ فلسطين تطلب من الاحتلال استيراد النفط عبر الأردن الرزاز يطلق البرنامج الوطني للإسكان من الزرقاء
عاجل

خطة لتشغيل "الحرة السورية الأردنية المشتركة" قريباً

الوقائع الإخبارية: شرع الجانبان الأردني والسوري بإعداد خطة لإعادة تشغيل المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة من جديد بعد تعطل دام سنوات.
وحسب مدير عام المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة الدكتور خالد الرحاحلة، فإن الخطة التي يتم الإعداد لها حاليا سيتم رفعها لمجلس الإدارة عند أول اجتماع.
وقال إن العمل ينصب حاليا على إعادة تأهيل المنطقة من جديد لا سيما البنية التحتية بما يضمن توفير متطلبات إعادة تشغيلها بفتحها أمام المستثمرين.
وأضاف إن هنالك ما يزيد عن (550) عقدا مبرما ما بين المنطقة ومستثمرين، متسائلا عن إمكانية عودتهم جميعا من عدمها، لمرور فترة زمنية ليست قليلة على إغلاق المنطقة.
وكانت وزارة الداخلية أعلنت إعادة تفعيل وتشغيل المنطقة الحرة مع سوريا على الحدود بين البلدين بعد توقف العمل فيها منذ العام 2015.
وقال الخبير الاقتصادي إبراهيم عواد سالم، إنّ إعادة تشغيل المنطقة سيسهم في تطوير القطاعات التي تتطلبها الصناعات الأردنية والسورية على حد سواء.
وقال الخبير الاقتصادي الدكتور أحمد خزاعلة إن إعادة فتح وتشغيل المنطقة الحرة السورية الأردنية سيعزز فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات، ويفتح المجال لإقامة استثمارات جديدة.
وكانت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة جمانة غنيمات، أعلنت في 15 تشرين الأول 2018 فتح معبر جابر نصيب الحدودي بين الأردن وسوريا.
وأدّى فتح الحدود البرية بين البلدين إلى تدفق السلع في الاتجاهين، وانتعاش أسواق الصرافة، إضافة إلى تحريك القطاعات اللوجستية كالنقل والتخليص وغيرها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.