شريط الأخبار
سلطة العقبة في تحليل لها تنفي تصوير فيديو مخل بالاخلاق على شواطئها زريقات: تشكيل لجنة تحقيق بوفاة الطفلة جود ارتفاع عدد وفيات حادث اربد المروع إلى(4) وإصابة شخصين شاهد بالتفاصيل ... شويكة تكشف حقيقة الخلاف مع «أدلاء السياحة» الرزاز: لن نرضى إلا أن تكون العلاقة الأردنية العراقية في أعلى مستوياتها جلالة الملكة للشباب الأردني .. أبدعتم جميعاً وسلمتم بعز وفخر حماد : صلاحية التوقيف الاداري الممنوحة للحكام الاداريين بعيده عن المزاجية الشخصية الملك للسيسي : الأهم دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم وإقامة دولتهم المستقلة من المنامة !! صحافي إسرائيلي يستفز رافضي مؤتمر البحرين بهذه الصورة بالصور..وفاة ٣ اشخاص واصابة اثنين اخرين اثر حادث تصادم في اربد ولي العهد: نظرة سيّدنا وهو يستذكر الحسين تحمل فخراً وحبّاً لا مثيل لهما شاب وفتاة يمارسون الجنس أمام المواطنين على احد شواطىء العقبة شاهد...ردة فعل الملك متفاجئاً بكلمة الأمير حسين مروان المعشر يكتب الصفقة الاقتصادية في ورشة البحرين العموش مديرا عاما للاحوال المدنية والجوازات التنمية : وحدات جديدة متخصصة بالتمويل الاجنبي ومكافحة غسل الاموال في سجل الجمعيات وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة
عاجل

خرافات عن استعادة اللياقة بعد الحمل والولادة .. لا تصدّقيها

الوقائع الإخبارية : من الطبيعي خلال أشهر الحمل ان يزداد وزنك ويتغيّر شكل جسمك، فهناك كائن ينمو في داخلك، والتحدّي الحقيقي يتمثّل بـاستعادة لياقتك بعد الولادة التي تدور حولها الكثير من الخرافات التي ربما تعطّلك عن هدفك في استعادة لياقتك.

تعرّفي إلى هذه الخرافات والحقيقة وراء كل منها:

الشائعة الأولى: جسمك لن يعود إلى طبيعته
الحقيقة: بالتغذية السليمة والتمارين الرياضية المناسبة، قد تحصلين على جسد أقوى وأكثر مرونة، ومظهر أكثر رشاقة مما كان عليه قبل الحمل والولادة، وبالتوازي مع التغذية والرياضة، أنتِ بحاجة إلى تعزيز ثقتك بجسمك، وتقبّل التغييرات الطفيفة التي تحدث جرّاء المرور في تجربة الحمل والولادة.

الشائعة الثانية: ممارسة الرياضة ليست آمنة خلال الأشهر الأولى بعد الولادة.
الحقيقة: لا يمكن التقليل من أهمية الراحة للاستشفاء من الولادة، لكن الاستسلام للراحة التامة قد يفقدك جزءاً كبيراً من مرونة جسدك، ويبطل نشاطك، لهذا أنتِ بحاجة إلى الاستعانة بالخبراء من أجل وضع نظام آمن لتمارين رياضية خفيفة تصلح لفترة ما بعد الولادة مباشرة، لتساعد جسدك على الاستمرار في ممارسة الرياضة، ومن ثم تتمكّنين من استعادة نشاطك الرياضي بالكامل تدريجياً.

الشائعة الثالثة: ممارسة الرياضة بعد الولادة أمر مستحيل، لأنكِ ستكونين مشغولة برعاية الطفل، ومحرومة من النوم وما إلى ذلك..
الحقيقة: كما هو الحال مع أي شخص يمارس الرياضة، فإن ممارسة التمارين الرياضية تفيدك كأم جديدة، حيث تساعدك على النوم بصورة أفضل، كما أنها تحسن حالتك المزاجية، وتزيد طاقتك ونشاطك، وبالتالي تساعدك على تحمّل المزيد من أعباء الأمومة.

أما بالنسبة إلى الوقت، فيمكنك إيجاد النشاط البدني المناسب لجدولك الزمني، والخبر الجيد هو أن ممارسة الرياضة من 10 إلى 15 دقيقة يومياً، كافية لاستعادة رشاقتك والحفاظ على مرونة جسدك.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.