شريط الأخبار
متظاهرون يعتدون على آليات لقوات الدرك ويحرقون احداها باستخدام زجاجات حارقة تجدد احتجاجات الرمثا بعد اتفاق الحكومة وممثلي اللواء على وقف كافة اشكال التصعيد النائب خليل عطية: اعتقال هبة اعتداء على الأردن بالفيديو...الاتفاق على انهاء جميع اشكال التصعيد في مدينة الرمثا تجدد الاحتجاجات في الرمثا واستخدام زجاجات حارقة الحكومة: نتفهّم الظروف الصعبة التي عاشتها مدينة الرمثا خلال السنوات الماضية ملحس: كل شلن ضريبة على باكيت الدخان يحقق 45 مليون دينار بالسنة للخزينة اطلاق سراح أردني محتجز من قبل مجهولين في سوريا القبض على مشتبه به باطلاق النار تجاه حافلة البترا الجمارك: الرقابة والمنع مقتصرة على السلاح والمخدرات والدخان الحوراني: نطالب بمستحقات الفيصلي خلال 48 ساعة والتأخير يقود جماهيرنا للاعتصام أمام الاتحاد مصدر أمني: لا سياح أو أدلاء سياحيون على متن حافلة إقليم البترا وزارة التربية والتعليم تفتح باب استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الاضافي سلطة العقبة :تصوير الامور على غير حقيقتها ضرب في خاصرة الوطن مصدر في المالية: 130 مليون دينار نقص الإيرادات بسبب التهريب بالصور...الدفاع المدني يشيع جثمان شهيد الواجب الوكيل السرحان بمحافظة المفرق بالفيديو...الامن يلقي القبض على سائقين قاما بصدم بعضهما متعمداً في شوارع عمان الدفاع المدني يعثر على جثة الغريق داخل مياه سد الملك طلال مهندسون يعتصمون ضد اتفاقية الغاز على مدخل جرش بالصور .. الأمن يمنع انضمام مشاركين من عمان باعتصام عند خط الغاز في اربد
عاجل

خرافات عن استعادة اللياقة بعد الحمل والولادة .. لا تصدّقيها

الوقائع الإخبارية : من الطبيعي خلال أشهر الحمل ان يزداد وزنك ويتغيّر شكل جسمك، فهناك كائن ينمو في داخلك، والتحدّي الحقيقي يتمثّل بـاستعادة لياقتك بعد الولادة التي تدور حولها الكثير من الخرافات التي ربما تعطّلك عن هدفك في استعادة لياقتك.

تعرّفي إلى هذه الخرافات والحقيقة وراء كل منها:

الشائعة الأولى: جسمك لن يعود إلى طبيعته
الحقيقة: بالتغذية السليمة والتمارين الرياضية المناسبة، قد تحصلين على جسد أقوى وأكثر مرونة، ومظهر أكثر رشاقة مما كان عليه قبل الحمل والولادة، وبالتوازي مع التغذية والرياضة، أنتِ بحاجة إلى تعزيز ثقتك بجسمك، وتقبّل التغييرات الطفيفة التي تحدث جرّاء المرور في تجربة الحمل والولادة.

الشائعة الثانية: ممارسة الرياضة ليست آمنة خلال الأشهر الأولى بعد الولادة.
الحقيقة: لا يمكن التقليل من أهمية الراحة للاستشفاء من الولادة، لكن الاستسلام للراحة التامة قد يفقدك جزءاً كبيراً من مرونة جسدك، ويبطل نشاطك، لهذا أنتِ بحاجة إلى الاستعانة بالخبراء من أجل وضع نظام آمن لتمارين رياضية خفيفة تصلح لفترة ما بعد الولادة مباشرة، لتساعد جسدك على الاستمرار في ممارسة الرياضة، ومن ثم تتمكّنين من استعادة نشاطك الرياضي بالكامل تدريجياً.

الشائعة الثالثة: ممارسة الرياضة بعد الولادة أمر مستحيل، لأنكِ ستكونين مشغولة برعاية الطفل، ومحرومة من النوم وما إلى ذلك..
الحقيقة: كما هو الحال مع أي شخص يمارس الرياضة، فإن ممارسة التمارين الرياضية تفيدك كأم جديدة، حيث تساعدك على النوم بصورة أفضل، كما أنها تحسن حالتك المزاجية، وتزيد طاقتك ونشاطك، وبالتالي تساعدك على تحمّل المزيد من أعباء الأمومة.

أما بالنسبة إلى الوقت، فيمكنك إيجاد النشاط البدني المناسب لجدولك الزمني، والخبر الجيد هو أن ممارسة الرياضة من 10 إلى 15 دقيقة يومياً، كافية لاستعادة رشاقتك والحفاظ على مرونة جسدك.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.