خبير بريطاني لحل مشكلة انهيار جدار في السلط
شريط الأخبار
د. الحوراني : بداية الإصلاح الحقيقي رفع السرية المصرفية عن جميع الوزراء والنواب والمدراء إصابة ضابطين برصاص أحد المطلوبين في عين الباشا القريوتي: المرصد لم يسجل أي نشاط زلزالي في المملكة أبرز التعديلات على نظام تعيين الوظائف القيادية الرزاز : حلول سريعة ومباشرة لإنهاء هذه المشكلة النائب غيشان: خلية حكومية عرضت على عوني مطيع دفع نصف مليار دينار في تركيا خليل عطية يسأل عن مالك شركة هاربر كولينز ومعتقداته الدينيه شكاوى متبادلة بين الشعار والحباشنة على خلفية رفع الحصانة عن الاخير القبض على مطلوب بحقه ١٠ طلبات امنية احداها بقضية قتل الغذاء والدواء تضبط 308 تنكة زيت زيتون مغشوش الأردن يدين استمرار الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في المسجد الأقصى شيوخ عشائر الأغوار الجنوبية للنائب صداح الحباشنة: خصومات الرجال تكون بين الرجال ولا تطال الخصوم حرائرهم وزير المياه: عدادات مياه ذكية عبر الهاتف المحمول قريبا الرزاز يتعهد بحل مشكلة اراضي الرصيفة خلال شهرين الإتصالات تجدد تحذيراتها من تطبيقات "VPN" أمن الدولة تستمتع لـ 6 شهود إثبات نيابة عامة بقضية الدخان الملك يعود الى أرض الوطن بعد زيارة عمل إلى جمهورية أذربيجان مصادر: ضم غور الأردن لإسرائيل قد يجر ضباطا ورؤساء بلديات إسرائيليين للجنايات الدولية الخوالدة: وجهان لضبط الإنفاق الحكومي ضبط كميات كبيرة من الذخيرة الحية اثناء حملة امنية في منطقة الرويشد
عاجل

خبير بريطاني لحل مشكلة انهيار جدار في السلط

الوقائع الإخبارية: لا يزال الجدار الاستنادي الذي تعرض لانهيار على شارع الستين (المرحلة الثانية)، منذ 7 أشهر يراوح مكانه دون صيانة، الامر الذي ترتب عليه اغلاق مسرب المركبات القادمة من مدخل منطقة عيرا ويرقا، اضافة الى اخلاء سكان منزل محاذي للجدار.

واكد مواطنون ان اغلاق مسرب المركبات القادمة من مدخل منطقة عيرا ويرقا باتجاه مدينة السلط واعتماد مسرب واحد ذهابا وايابا يشكل خطورة على مرتادي الطريق خاصة مع السرعات العالية التي يقود بها بعض السائقين.

وطالبوا وزارة الاشغال العامة ضرورة الاسراع في معالجة الجدار، لما يشكل من خطورة على اهالي منطقة بطنا خاصة مع التشققات والتصدعات التي يعاني منها الشارع.

ولفتوا إلى ان بقاء الوضع على ما هو عليه يشكل خطورة على منزل يقع اسفل الجدار الاستنادي رغم وجود انقاض انهيار الجدار كدعامة، منعا لسقوط ما تبقى باتجاه المنزل.

وارجعت وزارة الاشغال العامة سبب تأخير معالجة انهيار الجدار الى تكليف جهات مختصة في مجال الفحوصات الجيوتقنية للتأكد من مطابقة المواد للفحوصات، مشيرة إلى ان الصيانة مرتبطة بمعرفة أسباب الانهيار لضمان عدم تكراره بعد المعالجة.

ولفت الناطق الاعلامي في وزارة الاشغال العامة عمر المحارمة إلى الاستعانة بخبير بريطاني متخصص في مثل هذا النوع من الجدران لدراسة التصاميم والتأكد من سلامتها واستقرارها انشائيا بالإضافة لتقديم تقرير بأسباب (حدوث الخلل في الجدار) والطريقة المناسبة للمعالجة.

واضاف انه سيتم تقديم التقرير النهائي من قبل الخبير البريطاني قريبا وسيتم اعتماد طريقة المعالجة للجدار الذي يبلغ ارتفاعه 20 مترا بعرض 100 متر في أقرب وقت.

وعن الاسباب التي ادت لانهيار الجدار الاستنادي قال محارمة انه تم تشكيل لجنة تحقيق لدراسة اسباب الانهيار وبانتظار نتائج التحقيق قريبا.

واضاف ان المنزل المحاذي للجدار الاستنادي تم اخلاء قاطنيه من قبل كوادر دفاع مدني البلقاء منذ حدوث المشكلة وتكليف المقاول تأمين منزل لهم لحين معالجة الجدار.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.