شريط الأخبار
السلطات السورية تحتجز المواطن الأردني محمد جرادات وفاة شخص دهسته مركبة وأسقطته إلى اسفل نفق الدوار السابع القبض على تاجر مخدرات وعدد من مروجي العملة المزيفة في عجلون دعم الخبز ... 139 مليون دينار صرفت لـ 5 ملايين مواطن الحواتمة : التحديات لم تزد الأردنيين إلا قوة وصلابة بلديات تصرف مكافآت مالية لموظفيها بدلاً من إقامة مآدب افطار رمضانية ارادة ملكية بالتجديد لاعضاء مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية اخماد حريق ٣٠٠ دونم من الأعشاب الجافة و المحاصيل الزراعية في اربد بالصور .. وزير المالية يتفقد مديرية ضريبة دخل ومبيعات جنوب عمان حملة أمنية على البسطات المعتدية على الأرصفة والشارع العام في منطقة صويلح شاهد بالاسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة حقيقة حصول نائب على أراضي الخزينة بقرار من مجلس الوزراء الملك وبن زايد : أمن الأردن والإمارات واحد ولا يتجزأ إصابة ( 3 ) أشخاص اثر حريق في محافظة البلقاء العمل الإسلامي: الخطر يهدد الدولة وعلى الجميع الوقوف في خندق الوطن شاهد بالتفاصيل...أهم قرارت مجلس الوزراء في جلستة المنعقدة اليوم صحة المفرق تحول (5) تجار مواد غذائية للمدعي العام وزير الداخلية :هيبة الدولة مصونة ولا نسمح لأنفسنا بتجاوز القانون رفع جلسة قضية الدخان ليوم الثلاثاء المقبل الرزاز: الحكومة ملتزمة بضمان حرية المواطن في التعبير عن رأيه بحرية تامة
عاجل

حماية المستهلك تطالب بتشديد الرقابة على المخابز

الوقائع الإخبارية : - تلقت حماية المستهلك شكاوي عديدة من المواطنين تتعلق بتدني نظافة المخابز التي تقوم ببيع الخبز العربي والمناقيش بشتى أنواعها، حيث لا تتوافر في هذه المخابز أدنى درجات النظافة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .
وقال د. محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان صحفي اليوم الاحد أن المخابز التي تقوم ببيع الخبز العربي والمناقيش لا تتوفر فيها أحيانا كبعض شروط الصحة والسلامة المنصوص عليها من قبل الجهات الرقابية ذات العلاقة والتي يجب أن يلتزم بها العاملون في هذه المخابز. ذلك أن العاملين في هذه المخابز يقومون بعمل مناقيش البيض والزعتر والجبنة بدون ارتداء القفازات – الكفوف- مما يشكل خطرا على صحة وسلامة المواطنين.
وطالب د. عبيدات الجهات الرقابية تشديد الرقابة على المخابز خاصة يومي الجمعية والسبت وأيام العطل الرسمية لزيادة الطلب على هذه المخابز وخاصة المناقيش كون المواطنين يفضلون تناولها في أيام العطل، في نفس الوقت الذي تطالب فيه حماية المستهلك من الجهات الرقابية أيضا تشديد الرقابة على المخابز بضرورة توفير الخبز المشروح خلال الأوقات المنصوص عليها في القانون ذلك أن بعض هذه المخابز لا تقوم بتوفير الخبز العربي وتفضل بيع المناقيش والخبز الصغير لأن فيها أرباحا أكبر من بيع الخبز العربي والخبز الآلي الكبير.
ونوه د. عبيدات الى إنتشار ظاهرة تركيز بعض المخابز على بيع أنواع أخرى غير الخبز كالعك والحلويات والخبز الفرنسي وخبز الحمام وغيرها، وفي المقابل لا تقوم هذه المخابز بتوفير الخبز العربي والالي الكبير والمتوسط للمواطنين ، حيث تناست هذه المخابز أنها وجدت لتوفير الخبز وبيعه للمواطنين بالأسعار المعلنة من قبل الجهات الرسمية ومن ثم يأتي بعد ذلك بيع المنتجات الأخرى والغير مسعرة من قبل الجهات الرسمية حيث تجني من بيع هذه المنتجات أرباحا كبيرة.





 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.