شريط الأخبار
جلسة مشتركة لمجلس الأمة لحسم خلاف التبليغات القضائية "ترامب" يكشف للسيسي موعد الإعلان عن صفقة القرن عقد العميل مع البنك الفيصل بتخفيض الفائدة على القروض بالصور .. ولي العهد يشرف على إغراق الطائرة العملاقة في خليج العقبة مذكرات زيد بن شاكر: معلومات مصرية دفعت الراحل الملك الحسين لحرب 67 بالتفاصيل !! المتاجرة باسم الوطن على ظهر شرفاء ابناء الرمثا لعبة خبيثة وحركة مكشوفة وزارة الطاقة : انخفاض طفيف على اسعار المشتقات النفطية وزارة التربية: التحاق 100 ألف معلم ومعلمة في المدارس خوري: الفوائد إنخفضت والبنوك المحلية والبنك المركزي لَم تحرك ساكناً !!! الحباشنة : يجب محاسبة الحكومة على "الخطيئة" التي ارتكبتها بحق أهل الرمثا وزير الأوقاف: مدير أوقاف القدس ..موظف أردني مسؤول عن تنفيذ الوصاية والرعاية الهاشمية على المسجد الأقصى من التصدير إلى حافة الخطر .. قصة قمح أردني يكفي 10 أيام فقط ! سرقة الكوابل سبب الاعتداء على آبار معان بالصور...حريق باص ركوب صغير بمنطقة المدينة الرياضية في عمان القادري: ارتفاع حالات التسمم في جرش الى 71 إحالة موظف في وزارة العمل الى هيئة النزاهة اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا الرزاز للكباريتي :لم أسمع جلدا للذات بقدر ما سمعته اليوم، والسوداوية لا تولد الا سوداوية وفاة سيدة وإصابة متوسطة بحادث تدهور في المزار الشمالي د. الخشمان: صرصور جهاز التنفس ليس داخل مستشفى الزرقاء الحكومي
عاجل

حماية المستهلك تطالب بتشديد الرقابة على المخابز

الوقائع الإخبارية : - تلقت حماية المستهلك شكاوي عديدة من المواطنين تتعلق بتدني نظافة المخابز التي تقوم ببيع الخبز العربي والمناقيش بشتى أنواعها، حيث لا تتوافر في هذه المخابز أدنى درجات النظافة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .
وقال د. محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان صحفي اليوم الاحد أن المخابز التي تقوم ببيع الخبز العربي والمناقيش لا تتوفر فيها أحيانا كبعض شروط الصحة والسلامة المنصوص عليها من قبل الجهات الرقابية ذات العلاقة والتي يجب أن يلتزم بها العاملون في هذه المخابز. ذلك أن العاملين في هذه المخابز يقومون بعمل مناقيش البيض والزعتر والجبنة بدون ارتداء القفازات – الكفوف- مما يشكل خطرا على صحة وسلامة المواطنين.
وطالب د. عبيدات الجهات الرقابية تشديد الرقابة على المخابز خاصة يومي الجمعية والسبت وأيام العطل الرسمية لزيادة الطلب على هذه المخابز وخاصة المناقيش كون المواطنين يفضلون تناولها في أيام العطل، في نفس الوقت الذي تطالب فيه حماية المستهلك من الجهات الرقابية أيضا تشديد الرقابة على المخابز بضرورة توفير الخبز المشروح خلال الأوقات المنصوص عليها في القانون ذلك أن بعض هذه المخابز لا تقوم بتوفير الخبز العربي وتفضل بيع المناقيش والخبز الصغير لأن فيها أرباحا أكبر من بيع الخبز العربي والخبز الآلي الكبير.
ونوه د. عبيدات الى إنتشار ظاهرة تركيز بعض المخابز على بيع أنواع أخرى غير الخبز كالعك والحلويات والخبز الفرنسي وخبز الحمام وغيرها، وفي المقابل لا تقوم هذه المخابز بتوفير الخبز العربي والالي الكبير والمتوسط للمواطنين ، حيث تناست هذه المخابز أنها وجدت لتوفير الخبز وبيعه للمواطنين بالأسعار المعلنة من قبل الجهات الرسمية ومن ثم يأتي بعد ذلك بيع المنتجات الأخرى والغير مسعرة من قبل الجهات الرسمية حيث تجني من بيع هذه المنتجات أرباحا كبيرة.





 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.