شريط الأخبار
سلطة العقبة في تحليل لها تنفي تصوير فيديو مخل بالاخلاق على شواطئها زريقات: تشكيل لجنة تحقيق بوفاة الطفلة جود ارتفاع عدد وفيات حادث اربد المروع إلى(4) وإصابة شخصين شاهد بالتفاصيل ... شويكة تكشف حقيقة الخلاف مع «أدلاء السياحة» الرزاز: لن نرضى إلا أن تكون العلاقة الأردنية العراقية في أعلى مستوياتها جلالة الملكة للشباب الأردني .. أبدعتم جميعاً وسلمتم بعز وفخر حماد : صلاحية التوقيف الاداري الممنوحة للحكام الاداريين بعيده عن المزاجية الشخصية الملك للسيسي : الأهم دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم وإقامة دولتهم المستقلة من المنامة !! صحافي إسرائيلي يستفز رافضي مؤتمر البحرين بهذه الصورة بالصور..وفاة ٣ اشخاص واصابة اثنين اخرين اثر حادث تصادم في اربد ولي العهد: نظرة سيّدنا وهو يستذكر الحسين تحمل فخراً وحبّاً لا مثيل لهما شاب وفتاة يمارسون الجنس أمام المواطنين على احد شواطىء العقبة شاهد...ردة فعل الملك متفاجئاً بكلمة الأمير حسين مروان المعشر يكتب الصفقة الاقتصادية في ورشة البحرين العموش مديرا عاما للاحوال المدنية والجوازات التنمية : وحدات جديدة متخصصة بالتمويل الاجنبي ومكافحة غسل الاموال في سجل الجمعيات وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة
عاجل

حماية المستهلك تحذر الأردنيين من تنزيلات بعض محلات الذهب

الوقائع الإخبارية : حذرت "حماية المستهلك" المواطنين من الانسياق وراء التنزيلات الوهمية التي تقدمها بعض محلات الذهب بهدف جذب الزبائن للشراء من هذه المحلات، حيث تقوم هذه المحلات باستغفال الزبائن واستغلال عدم معرفتهم بخفايا الأمور المتعلقة بالذهب وبالتالي يكونون ضحية للغش والتلاعب من قبل هذه المحلات .
وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان صحفي اليوم أن أسعار الذهب تصدر عن البورصات العالمية ولا يمكن عمل عروض عليها، إنما يمكن أن تكون التنزيلات أو العروض على أجور المصنعية فقط وذلك بهدف المنافسة أو لكسب مزيدا من الزبائن لزيادة نسبة الشراء في هذه المحلات .
وطالب الدكتور عبيدات المواطنين عند شراء الذهب الانتباه الى ما يكتب في فاتورة الشراء بحيث يكون الخط المكتوب على هذه الفواتير واضحا وأن يتم كتابة كافة التفاصيل المتعلقة بمقدار الأجرة وكما نصت عليها تعليمات مؤسسة المواصفات والمقاييس، وأيضاً عدم شراء المصوغات الذهبية الغير مدموغة من قبل مؤسسة المواصفات والمقايس خاصة أننا الآن مقبلون على أشهر الصيف التي تكثر بها مناسبات الزواج والخطوبة وحفلات التخرج وغيرها من المناسبات.
وأشار د. عبيدات الى بعض محلات الذهب تقوم بكتابة فاتورة الشراء من دون أن تذكر أو تبين مواصفات المادة أو بلد المنشأ لها ولا مقدار الأجرة لا بشكل اجمالي ولا أجرة الغرام الواحد وعند تدقيق هذه الفواتير يتضح أنها هذه المحلات تقوم باستيفاء مبالغ مرتفعة عن كل غرام واحد من الذهب والتي من المفترض استيفائها على أفخر أصناف الذهب.
كما طالب د. عبيدات مؤسسة المواصفات والمقاييس تشديد الرقابة على هذه المحلات وايقاع اقصة العقوبات للمخالفين منها وخاصة في المحافظات و المناطق الشعبية من المدن الكبرى والتي أغلب زبانها يقومون بشراء الأصناف المحلية كون أجورها متدنية وقد يشترونها من مبدأ الادخار ليوم الحاجة وعند قيامهم ببيعها في المستقبل فإنهم لن يستطيعوا استرداد ما تم دفعه وبالتالي يتعرضون لخسائر لم يكن يتوقعونها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.