شريط الأخبار
ارادتان ملكيتان بقانوني الجامعات والتعليم العالي بالاسماء .. إرادة ملكية بترفيع النمرات والعموش وابو الفول والفايز ومساعدة والخوري إلى سفير بالصور ... الدفاع المدني يبحث عن افعى تسللت الى أحد الغرف الصفية في مدرسة ذيبان الرعود ينتقد الحكومة باستحداث موقع امين عام ثان للاوقاف الاحتلال يؤجل النطق بالحكم على الاسير الاردني عبد الرحمن مرعي البنك المركزي: استمرار المستوى المرتفع للاستقرار المالي في الأردن شاهد بالصور .. إعتصام جديد لعمال الوطن في الأمانة ذبحتونا: "التعليم العالي" يخفي النتائج الكاملة للقبول الموحد العمل تعلن 200 فرصة عمل لدى الفرع الانتاجي في محافظة معان/الحسينية القبض على شخص قام ببث فيديو وهو يقوم بتعاطي مادة الحشيش المخدرة بالأسماء... دفعة جديدة من المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم أول "محاكمة عن بعد" لجريمة قتل في الجنايات الكبرى "الترخيص" توضح حول الخلل في انظمة مدفوعاتكم وتحصيل المخالفات الاردن يستعد لإدخال خدمات الجيل الخامس 5G بالصور .. ضبط (4) اعتداءات جديدة على ناقل الديسي بالقطرانة البطاينة : بدء تصويب أوضاع العمالة الوافدة الأسبوع المقبل "نخوة معلم": لابد من آلية لوقف الإضراب مع الإبقاء على مطالب المعلمين النائب مراد يتهم بوجود تجاوزات في "اليرموك" بينها تسليم قطع آثار وتعيين نائب للرئيس بهدف إسكاته لأول مرة .. مديونية الأفراد في الأردن تتجاوز المليار دينار التنمية : هذا مصير المسنّ الذي تم طرده من دار مسنين
عاجل

حماية المستهلك تحذر الأردنيين من تنزيلات بعض محلات الذهب

الوقائع الإخبارية : حذرت "حماية المستهلك" المواطنين من الانسياق وراء التنزيلات الوهمية التي تقدمها بعض محلات الذهب بهدف جذب الزبائن للشراء من هذه المحلات، حيث تقوم هذه المحلات باستغفال الزبائن واستغلال عدم معرفتهم بخفايا الأمور المتعلقة بالذهب وبالتالي يكونون ضحية للغش والتلاعب من قبل هذه المحلات .
وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان صحفي اليوم أن أسعار الذهب تصدر عن البورصات العالمية ولا يمكن عمل عروض عليها، إنما يمكن أن تكون التنزيلات أو العروض على أجور المصنعية فقط وذلك بهدف المنافسة أو لكسب مزيدا من الزبائن لزيادة نسبة الشراء في هذه المحلات .
وطالب الدكتور عبيدات المواطنين عند شراء الذهب الانتباه الى ما يكتب في فاتورة الشراء بحيث يكون الخط المكتوب على هذه الفواتير واضحا وأن يتم كتابة كافة التفاصيل المتعلقة بمقدار الأجرة وكما نصت عليها تعليمات مؤسسة المواصفات والمقاييس، وأيضاً عدم شراء المصوغات الذهبية الغير مدموغة من قبل مؤسسة المواصفات والمقايس خاصة أننا الآن مقبلون على أشهر الصيف التي تكثر بها مناسبات الزواج والخطوبة وحفلات التخرج وغيرها من المناسبات.
وأشار د. عبيدات الى بعض محلات الذهب تقوم بكتابة فاتورة الشراء من دون أن تذكر أو تبين مواصفات المادة أو بلد المنشأ لها ولا مقدار الأجرة لا بشكل اجمالي ولا أجرة الغرام الواحد وعند تدقيق هذه الفواتير يتضح أنها هذه المحلات تقوم باستيفاء مبالغ مرتفعة عن كل غرام واحد من الذهب والتي من المفترض استيفائها على أفخر أصناف الذهب.
كما طالب د. عبيدات مؤسسة المواصفات والمقاييس تشديد الرقابة على هذه المحلات وايقاع اقصة العقوبات للمخالفين منها وخاصة في المحافظات و المناطق الشعبية من المدن الكبرى والتي أغلب زبانها يقومون بشراء الأصناف المحلية كون أجورها متدنية وقد يشترونها من مبدأ الادخار ليوم الحاجة وعند قيامهم ببيعها في المستقبل فإنهم لن يستطيعوا استرداد ما تم دفعه وبالتالي يتعرضون لخسائر لم يكن يتوقعونها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.