شريط الأخبار
وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة اربد للمطالبة بإصلاحات اقتصادية وسياسية ٧٢ مليون دينار قضايا منظورة بحق تاجر سيارات واخر تاجر حلويات حرائق الاحتلال مفتعلة...وقلق بين مزارعي وادي الاردن "الاتصالات" تحذر من رسائل احتيالية حول تعبئة رصيد إضافي بمناسبة الاستقلال افعى تلدغ عامل مصري وتودي بحياته في الكرك السقاف : صندوق الاستثمار وفر 3500 فرصة عمل دائمة في قطاعات حيوية بالصور..مستشفى حكومي يترك قطعة " شاش طبي " عام كامل داخل احشاء مريضة في اربد رجل يطعن زوجته العشرينية في إربد بالتفاصيل .. شركة الكهرباء تعلن عن فصل التيارعن عدد من مناطق المملكة الضريبة: نهاية أيار أخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات العثور على جثة شاب متحللة في الغور الصافي بالصور.. وفاة شخصين واصابة آخر اثر حادث تدهور باص في عمان كاتب اسرائيلي: التعامل مع الأردن يجب أن يكون أكثر حذرا حقيقة تفويض وزير الزراعة لاراضي حرجية لاحد الشخصيات العسكرية المهمة بالأسماء...الملك ينعم على مؤسسات وطنية ورواد عطاء وإنجاز بأوسمة ملكية الرزاز للملك خلال حفل عيد الاستقلال: معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية الحواتمة يكتب...الأردن وطن المجد، تحطمت على أسواره أوهام الطامعين بالصور...الملك يرعى الاحتفال الوطني بالذكرى 73 لإستقلال المملكة في قصر الثقافة بالصور...تحويل السير عن نفق المدينة الرياضية بعد تدهور مركبة الملك يرعى اليوم احتفال المملكة الرسمي بعيد الاستقلال
عاجل

حمادة: 70% انخفاض الطلب على المواد الغذائية والرمضانية

الوقائع الإخبارية : قال ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة ان الطلب على المواد الغذائية والمواد الرمضانية انخفض بنسبة 70% مقارنة بالايام الأولى من شهر رمضان .
وذكر حمادة ان الطلب على المواد الغذائية تراجع بشكل ملحوظ خلال الايام الماضية مبينا ان المواطنين قاموا بشراء مستلزماتهم لشهر رمضان خلال الايام الثلاثة الاولى من شهر رمضان لفترة نحو عشرة ايام على الاقل.
وبين أن الاسعار شهدت استقرارا ملحوظا خلال شهر رمضان من العام الحالي مبينا انه لم يطرأ اي ارتفاعات تذكر او تسجل شكاوى من المواطنين حول ارتفاع اسعار بعض السلع.
واوضح ان النمط الاستهلاكي عند الأردنيين خلال شهر رمضان المبارك يتمثل في شراء اللحوم والدواجن قبل اول ايام الشهر الفضيل او الايام الاولى من الشهر نظرا لان المواطنين يقومون بشراء اللحوم والدواجن الطازجة.
وذكر ان النمط الاستهلاكي عند المواطنين يتغير بعد منتصف شهر رمضان خاصة اذا شهدت الاجواء ارتفاعا في درجات الحرارة فان المواطنين يقومون بارتياد المطاعم لتناول وجبات الفطور والسحور مبينا ان الاقبال على المطاعم والفنادق يرتفع بعد منتصف الشهر.
واعدت وزارة الصناعة خطة رقابية مكثفة على الاسواق بعد ان انتهت من التأكد من توفر مخزون كافي من المواد الغذائية والرمضانية بعد عقد سلسلة اجتماعات مع ممثلي مختلف القطاعات من مستوردين وصناع، والتأكد من توفير مخزون يكفي المملكة لاكثر من حاجتها وتزيد الى عدة شهور بالاضافة الى التأكيد على جودة السلع ومطابقتها للمواصفات بالتنسيق مع مؤسسة المواصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للرقابة على الغذاء والدواء، والتنوع بحيث تكون هناك عدة خيارات امام المستهلك من نفس السلعة، واستقرار الاسعار والعمل على تخفيضها بسبب الانخفاض العالمي لاسعار السلع ووفرة الانتاج المحلي من الخضار والدواجن وغيرها.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.