شريط الأخبار
بصيرا.. إغلاق مقاصف ٣٣ مدرسة احترازيا بعد تسمم ٣٠ طالب رياض أطفال ومدارس الطويسي: إعادة النظر برفع معدلات القبول في "الشريعة" على طاولة مجلس الوزراء قريبا الحبس 4 شهور لمتهم قتل شقيقه بالخطأ السعايدة يعاتب الفايز على استثناء لجنة الاعلام والتوجيه الوطني النقابة من اجتماع للإعلام الرسمي بالفيديو .. لحظة تصادم عنيف بين مركبتين و خروج احداها عن السيطرة في عمان سعيدات يطالب الحكومة بتجنب رفع أسعار المحروقات المصري : لن نقوم بتعديل نظام الابنية .. ولا مهلة جديدة لتصويب الاوضاع سائقو التكسي الأصفر يعتصمون في عمّان: صرنا لاجئين في الأردن نقض حكم يدين شرطي بجرم الرشوة بـ 20 دينارا إحالة «أردني و3 أتراك» إلى «الجنايات» زوروا ختم الجمهورية المصرية جمعية الإخوان المسلمين تعلن استلام المجمع الإسلامي في اربد وتفتح باب استخدام مرافقه حكم قضائي بالحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة للاتحاد الاردني للملاكمة شاهد بالاسماء .. الرزاز يعلن دفعة تعيينات جديدة في وزارة التربية حملة لإجبار المدارس الخاصة على تحويل رواتب معلميها للبنوك شاهد..رواية رسمية هشّة تعجز عن دحض فيديو طالبات لواء الأغوار الشمالية بالصور .. وفاة واصابة حرجة بحادث تدهور مركبة باليادودة بالصور..اصابة شخص إثر تدهور 'ديانا' في منطقة المحطة شرقي العاصمة عمان الطفيلة ... وفاة و30 إصابة في بصيرا والاشتباه في التسمم وفاة شخص اثر سقوطه عن الطابق الخامس بمنطقة دوار الدرة في اربد بالفيديو والصور...مقتل 3 جنود إسرائيليين في عملية إطلاق نار وطعن بالقدس
عاجل
 

جلالة الملك عبدالله الثاني: يوجه الحكومة بتخفيض الرواتب العليا والمياومات والامتيازات

الوقائع الإخبارية : زار جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، محافظة عجلون والتقى شخصيات ووجهاء المحافظة، بعد أن دشن مشروع سد كفرنجة ووضع حجر الأساس لمشروع مصنع ألبسة شركة الأزياء التقليدية.

وأكد جلالته، خلال اللقاء، أنه وجه الحكومة لتخفيض النفقات واتخاذ الإجراءات بهذا الخصوص، لاسيما فيما يتعلق بالرواتب العليا للمسؤولين، وكذلك المياومات والامتيازات.

وقال جلالته إن بلدنا قوي ومواطننا شجاع، ففي أي دولة أخرى يهرب المواطن من إطلاق النار، أما في الأردن تجد الأردني يهب نحو المواجهة لحماية بلده وإخوانه.

كما وجه جلالته، خلال اللقاء، رسالة للإعلام، وقال 'كونوا مع الأردن، إن قواتنا المسلحة تقوم كل يوم، وكذلك جهاز الأمن العام والأجهزة الأمنية، بعمليات تحمي الأردن وتحمي المواطن ولا نعلن عنها'. وقال جلالته، في هذا السياق، إننا نعيش أزمة إقليمية أكثر مما هي أزمة أردنية.

ولفت جلالته إلى أن أكبر تحد نواجهه هو الوضع الاقتصادي، وقال 'إنني أعرف التحديات بالنسبة للبطالة في عجلون بالذات'، مؤكدا ضرورة العمل على التخفيف من حدة الفقر والبطالة، ليس في عجلون فحسب، ولكن على مستوى المملكة.

وقال جلالته إن توفير فرص العمل أولوية بالنسبة لعجلون، ووَضَعنا اليوم حجر الأساس لمصنع ألبسة، سيوفر 700 فرصة عمل، خلال ستة شهور، مؤكدا جلالته ضرورة إنشاء مشاريع إنتاجية في جميع مناطق المملكة لمساعدة المواطنين.

وأكد جلالته ضرورة حماية الفقراء والطبقة الوسطى، خاصة في ظل الظروف الصعبة.

كما أكد جلالة الملك أهمية التركيز خلال الفترة القادمة على المشاريع الإنتاجية، وتوفير فرص عمل كأولوية في عام 2017.

وشدد جلالته على ضرورة التنسيق بين الجميع، والعمل بروح الفريق الواحد، حكومة وأعيانا ونوابا، لما فيه مصلحة الوطن، ومواجهة التحديات وخدمة أبناء وبنات الأردن.

ولفت جلالته إلى أن سد كفرنجه، الذي دشنه اليوم، سيسهم في حل جزء من مشكلة المياه في عجلون.

وعن الانتخابات البلدية واللامركزية، لفت جلالته إلى أهمية هذه الانتخابات لجهة تفعيل مشاركة المواطنين في تحديد الأولويات التنموية. وأشار جلالته إلى أن اللاجئين السوريين يشكلون نحو 20 بالمائة من عدد سكان المملكة، وأن 25 بالمائة من الموازنة العامة تخصص للتعامل مع تبعات أزمة اللاجئين، لافتا إلى ان هناك تقصيرا دوليا تجاه تقديم المساعدات للأردن جراء تحمله أعباء إضافية نتيجة استضافته لهم.

وعن الوضع السياسي في المنطقة، لفت جلالته إلى أن الأردن، ومن خلال رئاسته للقمة العربية المقبلة، سيبذل جهودا مشتركة مع الدول العربية لمواجهة الأزمات التي تعصف بالمنطقة.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.