شريط الأخبار
السفارة السعودية : حالة مصابي المركبة الدبلوماسية السعودية لا تدعو للقلق شاهد بالصورة...فيصل القاسم يحيي وزير الخارجية ايمن الصفدي بالصور...استعراض عسكري ترحيبي بالملك سلمان في ساحة الراية إصابة (7) أشخاص اثر حادثي منفصلين في عمان والعقبة العثور على مسن سوري متوفيا اختناقاً بالغاز في الرمثا اختفاء الشاب"مهند الخطيب " في ظروف غامضة ومناشده للتعرف عليه مقتل أردني بالرصاص على يد امريكان امام منزله في ولاية تينيسي الامريكية بعد تعهده للاردن بعدم اقتحام الاقصى.. نتنياهو يعيد النظر بسياسة اقتحام اعضاء الكنيست للأقصى بالوثيقة...الرزاز يعمم لاعفاء طلبة من رسوم امتحان الثانوية العامة حفل ترحيبي بخادم الحرمين الشريفين في ساحة الراية ظهر اليوم شاهد بالصور...ماهي السيارة التي اقلت الملك وخادم الحرمين ؟ سكان منطقة "البحر الميت" يتمنون استضافة القمة سنويا الملك يترأس غدا ‘‘قمة عمان‘‘ بمشاركة 16 زعيما رجال أعمال سعوديون متفائلون بمستقبل مميز للعلاقات الاقتصادية مع الأردن الأمن يسيطر على مشاجرة تخللها اطلاق نار في بلدة كفر يوبا غرب مدينة اربد المؤشر الأردني لثقة المستثمر يرتفع 4.62 نقطة كانون أول الماضي الثلاثاء .. أجواء مستقرة اعادة فتح طريق اربد - عمان بعد اغلاقه بسبب انهيارات الاحتلال الاسرائيلي يحذر من السفر الى الأردن القضاء ينظر في ملابسات الاعتداء على مدير رقابة الاعمار بأمانة عمان
عاجل
 

جلالة الملكة رانيا العبدالله تلتقي مجموعة من السيدات الناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي

الوقائع الإخبارية : التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم مجموعة من السيدات الناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الفيسبوك.

وفي بداية اللقاء الذي نظم في مطعم "كان زمان"، قدمت مؤسسة المجموعة الفيسبوكية "سيدات نشميات" السيدة ايناس شاهين نبذة عن أهداف المجموعة التي أطلقت في تشرين أول عام 2015 وأصبحت تضم 41 الف مشاركة من داخل وخارج المملكة.

وأعربت جلالتها عن فخرها بوجود مثل هذه المجموعات على شبكات التواصل الاجتماعي مؤكدة على بث الوعي والإيجابية في المجتمع من خلال الانترنت باعتباره الاسرع في الوصول إلى الجميع بلا حواجز.

وابدت اعجابها بالمواضيع التي يتم طرحها من خلال هذه المجموعة لمساندة ودعم المرأة وقضاياها، مشيرة الى اهمية توسيع دائرة التأثير الايجابي على المجتمع وتحصين فكر أبنائنا لألا يكونوا عرضة للمؤثرات والأفكار التي لا تمثل قيمنا.

وقالت طرحكم لقضايا التعليم امر هام باعتباره أولوية وطنية يبدأ بتمكين المعلم وتدريبه وتطوير المناهج لنعيد الألق لنظامنا التعليمي.

وكانت السيدة شاهين قد اشارت الى أن هذه المجموعة أصبحت بمثابة ملتقى نسائي يهدف الى الارتقاء بفكر المرأة وتوعيتها لأهمية دورها بالمجتمع الافتراضي "اون لاين" والتواصل الاجتماعي.

ونجحت هذه المجموعة في عرض العديد من المواضيع والاستفسارات لتخصصات ومجالات مختلفة من طب وقانون وعلم نفس وطفولة وتعليم.

وتعمل المجموعة على تعزز جهود محاربة العنصرية وإثارة الفتن، وتحفيز الايجابية واحترام الآخر بغض النظر عن الاختلافات.

واشتمل اللقاء على مداخلات من السيدات النشميات المشاركات في المجموعة حيث جرى الحديث عن قضايا يتم تناولها في المجموعة ومنها التثقيف الصحي وبعض التجارب الشخصية الايجابية لتعميم اثرها على الجميع، كما تم عرض اجابات نتائج استبيان تعليمي تضمن العديد من الاسئلة التي طرحت خلال المجموعة حول دور المعلم والمناهج والبيئة المدرسية في توفير تعليم نوعي.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.