شريط الأخبار
الغذاء والدواء توقف (125) مؤسسة غذائية في مختلف المحافظات بالاسماء ... ارادة ملكية بتعيين رؤساء وأمناء الجامعات الرسمية والخاصة إرادة ملكية بتعيين قيس أبو ديه رئيسا للتشريفات الملكية إرادة ملكية بتعيين العيسوي رئيسا للديوان الملكي الهاشمي حريق مركبة في الطريق العام بمادبا دون وقوع أية اصابات بشرية الحكومة تطلق مدونة سلوك للوزراء تلزمهم بنزاهة العمل مصادر تؤكد : مغادرة الطراونة رئاسة الديوان الملكي خلال ايام غنيمات: الحكومة منفتحة على الإعلام وتؤمن بحق المواطن الرزاز يتحدث عن جملة قرارات أبرزها "مرضى السرطان والهايبرد وتقاعد الوزراء" أعمال شغب وحرق منازل أثر مشاجرة عشائرية في الاغوار الشمالية جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل كوشنر ومسؤولين في إدارة ترامب هكذا علقت امريكا على لقاء الملك ونتنياهو الصفدي: جهود مكثفة لإطلاق تحرك فاعل حول حل الدولتين مصدر: الوزير عويس طلب وقف تقاضي بدل المعلولية منذ أيام القبض على (4) اشخاص سلبو مصاغ ذهبي ومبلغ مالي من «عربي» داخل منزله في عمان بالوثيقة ... عودة المطالبات النيابية باصدار قانون عفو عام مادبا .. 4 اصابات في حادث تدهور بماعين واحتراق تاكسي بصياغة وفاتان اثر حادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق الامارات تحذر مواطنيها من الصيد في الاردن رسميا .. الحكومة تسترد مشروع الضريبة من النواب
عاجل

جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تنفق ما يقارب مليون ونصف المليون دينار لدعم طلبة الدراسات العليا

الوقائع الإخبارية : انطلاقا من رسالة الجامعة وسياستها، وتحقيقا للهدف من انشائها المتمثل بتقديم الدعم المادي والمعنوي للطلبة، انفقت جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية ما يقارب 300 ألف دينار أردني على شكل منح لطلبة الدراسات العليا في الجامعة، وذلك خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2016/2017، كما تم تخصيص مبلغ مماثل على الفصل الثاني، يتلقاها طلبة الدراسات العليا على شكل دفعات لتسديد الرسوم المستحقة عليهم، بالإضافة إلى راتب شهري سيتراوح من (150-200( دينار شهرياً والذي يعرف بنظام الجرايات، كما تم تخصيص ما يقارب 900 ألف دينار أردني لدعم أبحاث طلبة الدراسات العليا، بحيث يتلقى الطالب مبلغ ستة الآف دينار - بالمعدل - كدعم للبحث الذي يقوم به.

من الجدير بالذكر أن مجلس عمداء الجامعة قرر - ومنذ سنوات - منح أوائل الطلبة في مرحلة البكالوريوس منحاً دراسية كاملة تشمل دفع الرسوم المستحقة عليهم عند التحاقهم ببرامج الماجستير، بالإضافة إلى راتب شهري مقداره 200 دينار، وينطبق ذلك على الخمسة الأوائل في كل تخصص كحد أعلى، أو على الأول في التخصص إذا كان عدد الخريجين في ذلك التخصص أقل من 50 خريجاً. وبالتالي فإن معظم طلاب الدراسات العليا غير المبتعثين أصلاً، يتلقون دعماُ مادياً من الجامعة بشكل أو بآخر.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.