شريط الأخبار
 

جامعة الزرقاء تستضيف مصمماً من دبي للتحاور مع طلبتها

الوقائع الإخبارية : استضافت كلية الفنون والتصميم بجامعة الزرقاء المصمم الداخلي زيد أبو ريان للحديث لطلبة وخريجي الكلية، باستخدام تقنية البث المباشر على موقع الفيسبوك، عن "فهم دور المصمم الفعلي خلال دورة حياة المشروع: من الفكرة إلى التسليم".

ويأتي اللقاء ضمن خطة الأنشطة الفصلية اللامنهجية للكلية، وسعيا لتقليص الفجوة بين الجانب الأكاديمي والعملي، وتوضيح الدور الفعلي للمصمم الداخلي في المشاريع الواقعية من بداية المشروع حتى التسليم النهائي، حيث يعتبر المصمم الداخلي عضواً مهماً في تصميم وتنفيذ المشاريع الإنشائية السكنية والتجارية.

وقدم أبو ريان شرحا موجزا عن مراحل وأسس العمل الاحترافي، مقدما عددا من النصائح والإرشادات العملية المهمة للطلبة ليستعينوا بها في بداية حياتهم العملية.

وأبو ريان مصمم داخلي أردني حاصل على بكالوريوس في التصميم الداخلي من جامعة اليرموك وعلى إعتماد الـ"PMP"، ومؤسس ومدير لشركة "Makan Interior"، وعضو في جمعية المهندسين في دولة الإمارات، ومصمم داخلي معتمد من قبل بلدية دبي وهيئة الدفاع المدني لمدينة دبي منذ عشرين عاما.

من جانبه، أوضح عميد الكلية الاستاذ الدكتور حسني أبو كرّيم أن هذا النشاط هو الثاني للكلية في فترة تعليق الدراسة واعتماد تقنيات التواصل المرئي، واستمرارا لسلسلة المحاضرات والورش العملية المقرّة مسبقا، مؤكدا حرص الكلية على تنفيذ جميع الخطط لإدامة سير العملية التعليمية فيها.

وشارك في المحاضرة، التي تم تسجيلها ورفعها على صفحة الكلية للاستفادة منها والرجوع إليها في أي وقت، جمع غفير من طلبة وخريجي الكلية، إضافة إلى أعضاء الهيئة التدريسية في قسمي التصميم الجرافيكي والتصميم الداخلي.