شريط الأخبار
 

جابر: فرق التقصي سيطرت على الوضع الوبائي في المفرق

الوقائع الإخبارية :قال وزير الصحه سعد جابر، الجمعة، إنّ تشديد الإجراءات في محافظة المفرق يعتمد على الوضع الوبائي لها في الأيام المقبلة، حيث أنّ ظروف الحظر الشامل ايجابية وساعدت بعملية الحصر.

وأضاف جابر خلال زيارته لبلدة الخناصري أن فرق التقصي الوبائي سيطرت على الوضع الوبائي في المفرق، مؤكدا أنّ "معركتنا مع وباء كورونا لم تنتهِ بعد".

وبين أن فرق التقصي الوبائي تأخذ عينات لاقارب السائق في مناطق عدة، من المفرق وإربد، وتم دعم الفرق الوبائية في المفرق، حيث يتم العمل لحصر المخالطين.

ودعا إلى الابتعاد عن إقامة الولائم والتجمعات تجنبا لنقل فيروس كورونا.

وفيما يتعلق بسائقي الشاحنات، قال جابر، "بدأنا ببناء منطقة لحجر السائقين في مركز حدود العمري، لكن كان هناك تخوف من لجنة من الأوبئة من اختلاط السائقين مع بعضهم في اماكن الحجر.

ووصف من ارتفاع في اعداد الاصابات بـ "الانتكاسة"، مشيرا إلى أنّ سيتم إعادة فحص الاشخاص بعد أسبوع من اليوم للتأكد من عدم الإصابة.

تابع وزير الصحه سعد جابر صباح الجمعة، عمل فرق التقصي الوبائي في بلدة الخناصري خلال زيارة ميدانية، وفق مراسل المملكة في محافظة المفرق.

وارتفع عدد إصابات مخالطي سائق الشاحنة المصاب بفيروس كورونا المستجد إلى 33 إصابة بما فيها السائق الذي يقطن في بلدة الخناصري في محافظة المفرق.

حيث تم تسجيل 4 إصابات جديدة بالفيروس في منطقة البويضة في الرمثا، مبينا أن فرق التقصي الوبائي تعمل على اخذ عينات لمخالطين السائق في منطقة البويضة.

وبهذه الإصابات الجديدة، يرتفع عدد الإصابات المؤكدة للفيروس في الأردن إلى 506 حالة منذ بدء أزمة كورونا.