جابر: تجديد الاتفاقية الصحية بين الأردن وقطر
شريط الأخبار
الصحة توضح حقيقة انتقال مرض من القطط والكلاب للإنسان بالصور...احباط تهريب 40 الف حبة مخدرة وضبط 9 مروجين سلطة العقبة تلغي انتداب موظفة من الاذاعة والتلفزيون لاعلام السلطة قانونية وادارية الأعيان توافق على مُعدّل قانون القوات المسلحة كما ورد من النواب توقيف مالك التكسي المميز والسائق الذي ادعى العثور على مبلغ مالي كبير مالية النواب تمهل ضريبة الدخل 60 يوما لتحصيل 7 ملايين دينار من “شركات تنموية” بالفيديو والصور.. ولي العهد الأمير الحسين يتبرع بالدم في المدينة الطبية الغذاء والدواء تصدر بيانا بخصوص مستحضرات " Metformin " الرزاز: 700 الف مواطن وأسرهم يستفيدون من زيادة الرواتب العسعس: القاعدة الأساسية لا زيادة في الضرائب بموازنة 2020 الناصر : زيادة رواتب موظفي القطاع العام ستكون بداية العام المقبل 2020 شاهد بالاسماء ..احالة عدد من ضباط الامن العام للتقاعد بالارقام .. الحكومة تعلن عن الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري البطاينة: لا مكافآت للموظفين الجدد إلا من خلال ربطها بالأداء الحكومة تدمج هيئات مستقلة وشركات جديدة وتهيكل أخرى الرزاز: تحسين الرواتب ينعكس على (700) ألف مواطن الحكومة تطلق حزمة تحفيزية ثالثة تشمل زيادة اجور موظفي القطاع العام الأمانة تعلن الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي الامانه: لا نيه لتحويل التكسي المميز إلى تكسي أصفر. المياه توضح: لا انتقادات لاذعة لمدير يعمل منذ سنوات في قطاع المياه
عاجل

جابر: تجديد الاتفاقية الصحية بين الأردن وقطر

الوقائع الاخبارية :قال الدكتور سعد جابر وزير الصحة الأردني إن زيارته لدولة قطر جاءت بدعوة من الحكومة القطرية ممثلة بسعادة الدكتورة حنان الكواري وزيرة الصحة، للمشاركة في أعمال مؤتمر قطر الأول للصحة العامة تحت عنوان "الصحة العامة".

وأضاف الوزير سعد جابر أن المؤتمر كان له دور كبير وفاعل في مجال الصحة العامة في دولة قطر وقدم نموذجا عاليا ومتطورا في المجال الصحي، حيث ناقش المؤتمر خدمات الصحة العامة ، من أجل بناء شراكات استراتيجية وفاعلة.

ووصف الوزير سعد جابر التجربة القطرية في مجال الصحة العامة بالمميزة والمتطورة على مستوى العالم، مبينا أنه اطلع من خلال زيارات ميدانية على بعض المراكز الصحية والمستشفيات والتي تتميز بالمستوى العالي والمتطور في مجال الصحة العامة ،اضافة إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية، والتي أدخلت الكثير من الإجراءات الجديدة في مجال الصحة العامة، بما في ذلك مراكز اللياقة والعلاج الطبيعي ، وخدمات صرف الأدوية اضافة إلى طب الأسرة ، والذي يدل على مستوى راق وعال تقدمه دولة قطر لمواطنيها والمقيمين.

وبيّن الوزير الأردني انه تم التباحث مع المسؤولين القطريين حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات الصحية وتطويرها من خلال تبادل الخبرات الصحية والكوادر البشرية، والعمل على الاستفادة من التجربة القطرية في مجال الرعاية الصحية الأولية.

وأوضح ان التعاون بين البلدان وخاصة العربية منها سيسهم في تغذية الطرفين في المجال الصحي ويعزز العلاقات الوطيدة بين الدول وسيكون لها اثارها الايجابية على البلدين.

وابدى الوزير الأردني سعد جابر اعجابه بما وصلت اليه مستشفيات دولة قطر من مستوى عال، بما في ذلك مستشفى القلب، ومركز الطوارئ في مستشفى حمد والذي وصفه بالمبنى الفاخر لتقديم الرعاية الصحية للمرضى ، مبينا أنه اطلع على الخبرات الموجودة ايضا.

وقال الوزير الأردني سعد جابر إنه تم تجديد توقيع الاتفاقية بين الجانبين الأردني والقطري والتي كانت موقعة منذ العام 1984، مبيناً أنه وجه دعوة للجانب القطري بزيارة المملكة الأردنية الهاشمية للاطلاع على التجربة الأردنية في المجال الصحي.

وأشار إلى أن الأردن استطاع توفير الخدمات الاساسية للرعاية الصحية التي تشمل التثقيف والتوعية الصحية وتعزيز التغذية والمطاعيم والوقاية المجتمعية من الامراض السارية والتشخيص المبكر والعلاج وتوفير الادوية والعقاقير الاساسية.

وكان سعد جابر وزير الصحة الأردني قد شارك ممثلا عن المملكة الأردنية الهاشمية في اعمال مؤتمر قطر الأول للصحة العامة تحت عنوان "الصحة العامة بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.