جابر: برنامج وطني لجراحة الأورام في مستشفيات الصحة
شريط الأخبار
شكوى بحق الوزيرة إسحاقات بجرم اساءة استعمال السلطة مصاب بـ"جريمة جرش الأثرية" يروي تفاصيل جديدة قاضي القضاة يستنكر اقدام احد المواطنين على اطلاق عيارات ناريه زواتي: تركيب 3000 سخان شمسي بالمجان للأسر العفيفة جدل بين السعوديين بسبب شاب أردني ’رقص‘ مع فتاه أجنبية في السعودية وفاة شاب بحادث دهس في الزرقاء رئيس تونس : هكذا هي الزعامة .. ابارك للاردن ملكا وشعبا عودة الباقورة والغمر الجمارك: اغلاق عدد من المحلات التجارية لبيعها دخان مهرب ضبط معصرة زيتون تقوم بتفريغ مادة الجفت في مجرى وادي بمنطقة عنجرة حبس مُشتكى عليهم بحيازة أسلحة نارية دون ترخيص الصفدي: على المجتمع الدولي العمل على وقف العدوان على غزة تحذيرات من سيدة تقوم ببيع مصوغات ذهبية محشوة بالنحاس في الأردن أمن الدولة ترفع جلسة قضية الدخان للثلاثاء المقبل بالتفاصيل...قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم ضبط ٣٣ شخصا بحوزتهم ٣٢ سلاحا ناريا شاب ينتحر باطلاق النار على نفسه في اربد ولي العهد يواصل تدريباته بقاعدة الملك عبدالله الجوية الملك يشدد على ضرورة العمل لتنفيذ إنجاز حقيقي على أرض الواقع يلمس أثره اهالي عجلون وزير الصحة: إنشاء مجمع لمديريات الوزارة المتفرقة الحموري : اجراءات حكومية لتسريع اجراءات التخليص على البضائع في موانئ العقبة
عاجل

جابر: برنامج وطني لجراحة الأورام في مستشفيات الصحة

الوقائع الاخبارية : أكد وزير الصحة، سعد جابر، إن الوزارة بصدد استحداث برنامج وطني في مستشفياتها لجراحة الأورام وعلاج مرض السرطان بمختلف أنواعه وحسب البروتوكولات العلاجية المتعلقة بهذا الشأن.
وأضاف، أن باكورة هذا البرنامج ستكون في مستشفيات البشير، المنتظر افتتاحها قبل نهاية هذا العام بسعة 43 سريرا، حيث سيتم توفير الكادر المتخصص لهذه الغاية من كوادر وزارة الصحة وشراء الخدمات للمختصين.
جاء ذلك، خلال افتتاحه مندوبا عن رئيس الوزراء، عمر الرزاز، أمس، فعاليات المؤتمر الدولي الأردني السابع عشر لجمعية أطباء الأورام في نقابة الأطباء والذي تعقده الجمعية على مدى ثلاثة أيام في فندق الفيرمونت تحت شعار "بالأمل نحارب السرطان”.
وأكد جابر، أن الدولة ملتزمة بعلاج مرضى السرطان على نفقتها وتعمل على تيسير وتوفير الخدمة العلاجية لمرضى السرطان، وأن الوزارة أولت اهتماما كبيرا للسيطرة على السرطان سواء من الناحية العلاجية أو من خلال البرامج الموجهة والشاملة للتوعية بالأسباب المؤدبة للسرطان.
وأشار إلى أن الوزارة تعمل باستمرار على تطوير السياسات الصحية بما يتوافق والمعايير العالمية، وبما يتناسب مع احتياجات المجتمع الأردني من خلال التوعية بأنماط الحياة والتغذية السليمة وخفض السمنة وزيادة النشاط البدني ومكافحة العادات السلبية الضارة كالتدخين.
رئيس الجمعية والمؤتمر، سامي الخطيب، قال من جهته، إن تخصص طب وجراحة الأورام في الأردن من التخصصات الرائدة في تقديم الخدمة الطبية للمرضى الأردنيين والأشقاء من الدول العربية الشقيقة وذلك لوجود أطباء متميزين في كافة التخصصات الفرعية في طب وجراحة الأورام.
وأضاف، أن جمعية الأورام من أوائل الجمعيات الطبية التي شُكلت في نقابة الأطباء في العام 1993، حيث كان عدد أطباء الأورام 15 طبيباً، واليوم يبلغ عدد الأطباء حوالي 130 طبيباً وطبيبة، وتم تشكيل مجموعات اختصاص لكل تخصص فرعي في طب وجراحة الأورام.
بدوره، قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، سمير ياسر، إن المؤتمر يتضمن 50 محاضرة موزعة على 9 جلسات علمية، تعرض آخر المستجدات والعلاجات المناعية في أورام الجهاز الهضمي والمسالك البولية وأورام الرئة، وأورام الثدي، والأورام النسائية، بالإضافة إلى الأورام المتنوعة.
وبين، أنه يقام إلى جانب المؤتمر ثلاثة أيام علمية للصيادلة والممرضين وأخصائيي التغذية، بمشاركة من مختلف القطاعات الطبية في المملكة، واليونان، ومصر، ولبنان، والسعودية، وألمانيا، والولايات المتحدة الأميركية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.