شريط الأخبار
وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالشونة الشمالية مداهمة أمنية تسفر عن القاء القبض على مصنف خطير في الكرك الخارجية: وفاة اردنيان بحادثي سير في امريكا والسعودية الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال-رابط خبراء يحذرون من عدسات ونظارات مقلدة تؤذي العيون في الاسواق الاردنية شاهد بالأسماء...مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين في الصحة بالصور...السيطرة على تسريب حامض فسفوريك في مصنع الأسمدة جنوب العقبة وادي رم...شاب يفارق الحياة اثناء صلاة المغرب القبض على شخص قتل طليقته وأبلغ عن انتحارها لإخفاء جريمته في عمان العرموطي: أمن الدولة تستدعي أطفالا وطلبة مدارس أحيانا بيان صادر عن سلطة العقبة حول سرقة عجلات حاويات العقبة الأمن يوضح حول استخدام الكلاب البوليسية داخل مبنى بلدية اربد خلال زيارة الرزاز رئيس الوزراء الاسبق عدنان بدران: ان الاوان ان تتوقف الحكومة عن فرض ضرائب جديدة اصابة 26 شخص اثر حادث تصادم بين حافلتين في منطقة الضليل بالزرقاء وفاة طفل فلسطيني دهسا على الصحراوي الطاقة والمعادن تعد خارطة بمواقع مستودعات أسطوانات الغاز العاملة في المملكة بالصور .. حملة جديدة لمياه الرصيفة تضبط اعتداءات جديدة على خطوط المياه التعليم العالي: منح أبناء الشمال والوسط في جامعات الجنوب ما زالت مستمرة شاهد بالتفاصيل .. دولة الامارات تطلب معلمين اردنيين - رابط مجهولون يطلقون النار على كاميرات مراقبة السرعة في مادبا
عاجل

ثغرة بواتساب...اختراق هاتفك في غضون 10 ثوان

الوقائع الإخبارية: كشفت شركة "واتساب” عن ثغرة أمنية كبيرة في نظامها، والتي سمحت لقراصنة إلكترونيين بالوصول الى هواتف مستخدميها وزرع برمجيات تجسس، ودعت الشركة مستخدمي تطبيقها إلى تحديثه بآخر إصدار كإجراء احترازي.

وقالت الشركة التي تملكها "فيسبوك” إن الهجوم يحمل بصمات شركة خاصة لم تذكرها، لكن مصدراً مطلعاً على التحقيق في الهجوم قال إن تلك الشركة هي مجموعة NSO ، وهي شركة إسرائيلية طورت مجموعة قوية من البرمجيات الخبيثة مصممة للتجسس.

وأضافت "واتساب” إنها اكتشفت وأصلحت الثغرة الأمنية التي سعى المهاجمون لاستغلالها. وكانت الثغرة تسمح للمتسللين بزرع شفرة ضارة على هاتف الضحية عن طريق إجراء مكالمة صوتية للضحية على واتساب.

وقال متحدث باسم واتساب، في بيان، إن "الهجوم به جميع السمات المميزة لشركة خاصة تعمل مع الحكومات لتقديم برامج تجسس تتولى وظائف أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة". وأضاف: "لقد تواصلنا مع العديد من منظمات حقوق الإنسان ونعمل سويا لإعلام المجتمع المدني بأنشطة هذه الشركة".

ولم تذكر واتساب اسم الشركة الخاصة، ولكن قال مصدر مطلع على التحقيق في الهجوم إن الشركة هي "مجموعة NSO”، وهي شركة إسرائيلية طورت برمجيات خبيثة قوية مصممة للتجسس على ضحاياها.

بينما قالت شركة NSO، في بيان لـCNN: "تحت أي ظرف من الظروف، لن تتدخل الشركة في تشغيل أو تحديد أهداف بتكنولوجيتها التي يتم تشغيلها فقط من قبل وكالات الاستخبارات وتطبيق القانون".

وأضافت شركة NSO أن تقنيتها مرخصة للوكالات الحكومية "لغرض وحيد هو مكافحة الجريمة والإرهاب"، مدعية أن "هذه الوكالات تحدد كيفية استخدام التكنولوجيا دون أي تدخل من الشركة".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.