ثغرة أمنية تهدد مستخدمي "آيفون" بخطر الاختراق
شريط الأخبار
مشاجرة جماعية في مركز أحداث شفا بدران دوران "عجلة الروليت"...بعث جدلية "الكازينو" من مرقدها القضاة: تمويل جمعية جماعة الاخوان داخلي ولا علاقات خارجية لها تفاصيل جديدة ومروعة في قضية مقتلع عيني زوجته في جرش الأغوار الشمالية...وفاة طفل اثر تعرضه لحادث دهس في بلدة المشارع يوسف منصور: عدد الفقراء في الأردن مليون الفايز: لا خلافات شخصية مع رئيس مجلس النواب.. ولست مع حبس المدين زوج يطعن زوجته عدة طعنات في العاصمة عمان بالصور..الدفاع المدني ينقذ اربعة اشخاص حاصرتهم مياه الأمطار في منطقة جرف الدراويش تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية القبض على مرتكب حادثة وفاة شخص دهسا والفرار في محافظة البلقاء "الجنايات" توجه تهمة الشروع بالقتل للزوج الذي فقأ عيني زوجته في جرش بالصور..انقاذ 4 أشخاص من جنسية عربية حاصرتهم المياه في وادي الأزرق الزراعة: مساحة الأراضي الصالحة لا تكفي لزراعة القمح والشعير نقابة المقاولين: 200 دينار يومية "القصير" الدوريات الخارجية تنقذ عائلة حوصرت على طريق الموجب شاهد بالصور .. اغلاقات وانهيارات في عدد من طرق محافظة الكرك والد السيدة المعنفة في جرش : لن نتنازل عن المطالبة بحق ابنتي الشخصي إنقاذ 16 شخصا حاصرتهم مياه الامطار في الطفيلة الأشغال تنفي حدوث انهيار أتربة بمشروع جسر زرقاء ماعين
عاجل

ثغرة أمنية تهدد مستخدمي "آيفون" بخطر الاختراق

الوقائع الإخبارية: ألزم إعلان عن ثغرة أمنية متداول منذ الأربعاء مستخدمي "آيفون” خصوصا، وأجهزة "آبل” عموما، بالحذر الشديد، إلى أن تتمكن شركة "آبل” من تصحيح خطأ وقعت فيه مؤخرا أثناء تحديثها للنسخة 12.4 من نظام تشغيلها iOS.

وكانت شركة "آبل” قد صححت الشهر الماضي بعض مشاكل أمن نظامها التشغيلي، كما أدخلت بطاقة "Apple Card” في نظامها المطبق على مستوى الولايات المتحدة.


وقدمت الشركة بشكل مقلوب تصحيحا لإحدى الثغرات الأمنية، التي كانت قد صححتها سابقا في نسخة iOS 12.3، نهاية إبريل/نيسان الماضي.

وتسمح هذه الثغرة، التي اكتشفها فريق البحث عن البوغات في غوغل "Project Zero”، للتطبيقات الخطيرة بتنفيذ كودات منسجمة مع ميزات نظام "آبل”، وبمعنى آخر فإن الخلل الذي وقع يسمح للتطبيقات المهاجمة بالسيطرة الكاملة على جهاز "آيفون”، وهو أمر لطالما حلم به قراصنة وجواسيس العالم.

وأكد جواد مالك، خبير الأمن في مؤسسة KnowBe4، أن "هذا الخلل يظهر أنه ليست هناك أية شركة آمنة من الأخطاء، حتى "آبل” التي تسير نظاما شديد التعقيد”.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.