توترات الصين وأميركا تهدد الاقتصاد العالمي
شريط الأخبار
البلقاء...وفاة شخص واصابة اخرين دهسا من قبل لصوص سرقوا مزارع زيتون في منطقة الصبيحي توقيف سيدة عقب ضربها لرضيعها وتصويره في الزرقاء سلب صيدلية تحت تهديد " السيف" في حي نزال مندوبا عن الملك...العيسوي يشارك في تشييع جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات الغذاء والدواء: إغلاق مؤسسات غذائية مخالفة للمعايير الصحية شاهد بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات وفاة شخص اثر حادث تصادم في محافظة العقبة الاردن .. تجار الموز يلوحون بالتصعيد إزاء لمنع استيراد الموز العربي بالصور..الدفاع المدني يساعد عدد من المواطنين مع راعي أغنام حاصرتهم مياه الأمطار في الرويشد ضبط نصف طن احطاب بالقرب من مخيم جرش بالصور...الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة وأشجار مثمرة في محافظة اربد العجارمة: لا يجوز لمجلس الوزراء أن يحتمي وراء مجالس استشارية الصفدي: الأردن ملتزم بدوره في محاربة داعش النائب عطية : الرزاز وعدني بدراسة الإفراج عن معتقلي الرأي إصابة شخصين إثر حادث دهس في البلقاء مندوبا عن الملك.. العيسوي يحضر مراسم وصول جثمان المرحوم السفير أحمد الجرادات الدفاع المدني يحذر من عدم الاستقرار الجوي ويدعو للابتعاد عن أَماكن تشكل السيول اشتباك بين فيدال وصحفيين عقب خسارة النشامى انقاذ 10 اشخاص حاصرهم البرد والمطر في المفرق اصابة 7 أشخاص اثر تدهور باص بالقرب من جسر النعيمة في اربد
عاجل

توترات الصين وأميركا تهدد الاقتصاد العالمي

الوقائع الاخبارية : أعلنت مديرة صندوق النقد الدولي المنتهية ولايتها، كريستين لاغارد، الخميس أن النمو العالمي "هش" و"مهدد" بشكل خاص بسبب التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وحضت لاغارد، التي سترأس البنك المركزي الأوروبي ابتداء من نوفمبر المقبل، قادة الدول على الحوار لمحاولة "حل أوجه عدم اليقين التي تحيط بالعالم"، في إشارة منها إلى الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين التي تؤثر على التبادلات التجارية حول العالم، وكذلك إلى "بريكست"، الذي يجعل مستقبل أوروبا قاتما.

وأضافت "سواء أكان الأمر متعلقا بالعلاقات التجارية أو ببريكست، أو بالتهديدات التكنولوجية، فهذه مشاكل من صنع الإنسان ويمكن للإنسان أن يحلها".

وكان صندوق النقد الدولي خفض نهاية يوليو الماضي توقعاته للنمو العالمي إلى 3.2%، وحذر حينها من أن التوترات التجارية قد تزيد من تباطؤ النمو.

وردا على سؤال عما إذا كان بمقدورها بذل مزيد من الجهد لإقناع الزعماء عندما ترأس البنك المركزي الأوروبي في نوفمبر، أجابت لاغارد: "سأبقى بالتأكيد مصممة على التأكد من أننا نركز على خلق فرص عمل، وعلى الإنتاجيّة والاستقرار".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.