شريط الأخبار
القادري: ارتفاع حالات التسمم في جرش الى 71 إحالة موظف في وزارة العمل الى هيئة النزاهة اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا الرزاز للكباريتي :لم أسمع جلدا للذات بقدر ما سمعته اليوم، والسوداوية لا تولد الا سوداوية وفاة سيدة وإصابة متوسطة بحادث تدهور في المزار الشمالي د. الخشمان: صرصور جهاز التنفس ليس داخل مستشفى الزرقاء الحكومي الشونه الشمالية .. الاعتداء على ممرض بأداة حادة في طوارئ مستشفى معاذ بن جبل اجتماع حكومي أمني عالي المستوى لمتابعة الأوضاع في الرمثا عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة رأس السنة الهجريّة الذيابات: الحوت الذي تبحثون عنه هو تاجر دخان اشتغل في عام واحد أكثر من عوني مطيع في 10 سنوات توقيف الكاتبين عباسي وحجازين على خلفية شكوى جرائم إلكترونية اهالي الرمثا: مطلق النار ليس منا ولم يتعرف عليه احد "نعم لمجتمع واعٍ" .. حملة ضد ارتفاع أقساط مدارس بالأردن الكباريتي يهاجم الحكومة وفريز ويحذر من انهيار أحد أعمدة الاقتصاد الوطني ذبحتونا في بيان تفصيلي: أقل معدل سيتم قبوله على التنافس في كليات الطب 99% اعتصام على دوار الرمثا للمطالبة بالإفراج عن معتقلين الضمان: رفع تقاعد الشهداء بأثر رجعي إصابة اثنين من مرتبات الامن خلال مداهمة في المشارع السعود يطالب بالتحقيق مع نائب يبتز رجال اعمال ومستثمرين إدارة السير تضبط مسبح متنقل للأطفال في اربد
عاجل

تواصل الاستعدادات لاستضافة الكأس العالمية.. ومنتخب السلة حاضر في جبل القلعة

الوقائع الإخبارية: يواصل اتحاد كرة السلة تحضيراته لاستضاقة كأس العالم لكرة السلة مساء غد الخميس في موقع جبل القلعة الأثري بالعاصمة عمان من الساعة الخامسة وحتى الثامنة مساء، ضمن جولة الكأس العالمية في مجموعة من الدول المشاركة في البطولة التي ستقام في الصين من 31 آب (أغسطس) إلى 15 أيلول (سبتمبر) المقبلين.
وشارك المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم للمرة الثانية، حيث سبق له أن خاض منافسات كأس العالم 2010 في تركيا، وحل الفريق في المجموعة السابعة بالنهائيات المقبلة، إلى جانب منتخبات فرنسا وألمانيا وجمهورية الدومينيكان.
وأكد الأمين العام لاتحاد كرة السلة نبيل أبو عطا، أن الاتحاد يعمل جاهدا على إخراج هذه الاحتفالية المميزة بأبهى صورة أمام جمهور كرة السلة الأردني، في واحد من أهم المواقع الأثرية والسياحية بالعاصمة عمّان.
ولفت أبو عطا إلى أن الجمهور سيحصل على فرصة لمشاهدة الكأس العالمية والتقاط الصور معها، في أوقات لا يكون فيها الموقع متاحا في الأيام العادية أمام الجمهور، حيث تم التنسيق مع وزارة السياحة لفتح الموقع من الساعة الخامسة إلى الثامنة مساء، ما يعد فرصة أمام الجمهور للاستمتاع بزيارة الموقع قرب ساعات مغيب الشمس، علما بأن الدعوة عامة والدخول مجاني.
وأضاف أبو عطا أن الكأس العالمية ستصل إلى عمان تحت حراسة مشددة، وسيتم تأمين حمايتها مع وصولها المملكة من قبل قوات الأمن العام والدرك، حتى تستقر في جبل القلعة، وسيكون لاعبو المنتخب الوطني متواجدين في الحدث أيضا، حيث سيحظى الجمهور الذي سيحضر في وقت مبكر بفرصة الحديث مع "صقور النشامى” والتقاط الصور معهم أيضا.
ودعى أبو عطا جمهور كرة السلة للتواجد في هذه الاحتفالية الفريدة، كما تمنى على الجهات السياحية المعنية والفنادق المختلفة للترويج أمام السياح لهذه المناسبة.
ويستأنف المنتخب الوطني تدريباته بعدما عاد للبلاد قادما من الصين تايبيه، إثر انتهاء مشاركته في كأس ويليام جونز التي حقق فيها انتصارين مقابل 6 هزائم وحل في المركز السادس على سلم الترتيب.
وسيغادر المنتخب الوطني إلى روسيا يوم الحادي والثلاثين من الشهر الحالي، حيث سيشارك في بطولة ودية إلى جانب منتخبي روسيا وإيران، وسيلعب المنتخب الوطني أمام المنتخب الروسي يوم الجمعة الموافق الثاني من آب (أغسطس) المقبل في الساعة الثامنة مساء بتوقيت الأردن، قبل أن يواجه المنتخب الإيراني في الثالث من الشهر ذاته في الساعة الخامسة مساء وفقا للبرنامج الذي نشرته صفحة مرصد السلة الأردنية، علما بأن مباريات الدورة تقام على صالة سسكا موسكو.
خسارة جديدة للدومينيكان
من ناحية ثانية، تلقى المنتخب الدومينيكاني خسارة ثانية على التوالي أمام المنتخب النيجيري بنتيجة 88-90 أول من أمس، ضمن تحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس العالم.
ومرة أخرى، تألق إل جاي فيغويرا من صفوف المنتخب الدومينيكاني برصيد 13 نقطة و3 متابات و3 سرقات للكرة، وأضاف غيلغيس سولانو 11 نقطة و4 تمريرات مساعدة، وإلوي فارجاس 10 نقاط.
وكان المنتخب الدومينيكاني قد خسر مباراته الأولى أمام نيجيريا يوم السبت بنتيجة 81-85، علما بأنه يفتقد لخدمات نجم الـNBA آل هورفورد الذي أعلن غيابه عن النهائيات العالمية بعد توقيعه عقدا للانضمام إلى فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، وما تزال الأمور غامضة حول إمكانية مشاركة لاعب ارتكاز مينيسوتا تمبروولفز كارل أنتوني تاونز. وسيلعب المنتخب الوطني أمام نظيره الدومينيكاني يوم الأول من أيلول (سبتمبر) المقبل، في مستهل مشواره بالمونديال الصيني.
اتفاق مبدئي بين الوحدات
وأبو الطيب
علمت مصادر أن اتفاقا مبدئيا بين الوحدات والمدرب الوطني د. منتصر أبو الطيب، تم التوصل إليه من أجل تولي الإشراف على الفريق الأول خلال الموسم الجديد الذي ينطلق في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل من خلال مسابقة كأس الأردن.
ويعتبر أبو الطيب من المدربين أصحاب السمعة المرموقة على ساحة كرة السلة المحلية، ويتطلع الوحدات لاستغلال خبراته من أجل المنافسة على لقب الدوري الممتاز لكرة السلة الذي سينطلق في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وتعمل إدارة الوحدات بالتشاور مع الجهاز الفني الجديد، على استعراض قائمة باللاعبين الذين ينوي النادي النادي التعاقد معهم خلال الفترة المقبلة.
يذكر أن المدرب الوطني هيثم طليب أشرف على تدريب الوحدات في الموسم الماضي، وقاده لإحراز المركز الثالث في الدوري الممتاز.
الرياضي يوقف نشاط فريق الرجال
على صعيد متصل، قررت إدارة نادي الرياضي أرامكس لكرة السلة، إيقاف نشاط الفريق الأول للرجال، والتركيز على فرق الفئات العمرية التي تميز بها النادي عبر سنوات ماضية.
جاء ذلك في بيان للنادي وجاء فيه:
اثنان وثلاثون عاما والسنوات الطوال تمضي شغفا في خدمة كرة السلة ـ وشعارنا الذي أردناه دائما وأبدا علما مرفوعا عاليا لهذا الوطن ومستقبلا أكثر اشراقا لشبابه الصاعد.
أردناه نادياً أردنياً مستقلاً ترعاه مؤسسة وطنية رائدة يفخر بها كل أردني، ناديا يعزز قيم الولاء والانتماء واللعب النظيف والتناقس الشريف، ناديا يقيم نجاحاته بنوعية اللاعبات واللاعبين بعد أن ينهوا حياتهم الرياضية ويصبحوا سيدات ورجال مجتمع ناجحين.
بدأ المشوار برؤية نبيلة الأهداف وبعيدة المدى جمعت ما بين نادي الجزيرة وشركة أرامكس وسرعان ما تطورت إلى نادٍ مستقل يحمل اسم الرياضي مع حصيلة من الإنجازات أخذت تزداد بعشرات الألقاب لمختلف الفئات العمرية وللجنسين وهيمنة على ألقاب كرة السلة النسوية لعقد من الزمن فضلا عن ثلاثة ألقاب لبطولة الدوري ولقبين لبطولة كأس الأردن.
اليوم وبعد هذه السنوات المليئة بذكريات الفخر والانجاز نعلن توقف مسيرة فريق الرجال، مع العهد الصادق باستمرار مسيرة فرق الفئات العمرية والصغار وبرامجنا لنشر اللعبة وتطويرها
وإن النادي الرياضي أرامكس ليؤكد بأن قرار إيقاف مسيرة فريق الرجال لا يعني بأي حال من الأخوال تخلينا عن مشروع كرة السلة الأردنية وخدمة الأجيال القادمة من البراعم وحتى الشباب، وسيبقى النادي الرياضي أرمكس ساعدا في العمل لخدمة منتخبات الفئات العمرية ورافدا أساسيا لها، وكتفا يحمل دائما مع اتحادات كرة السلة مشروع النهوض باللعبة والمسير بها إلى بر الأمان، أملا في بقاء علم الأردن عاليا خفاقا وإسعاد جمهورنا الوفي وتلبية طموحه وتطلعاته.
نعتز بما حققه نادينا خلال السنوات الماضية على كافة الأصعدة المحلية والعربية والإقليمية والدولية، ونعتز بالعديد من سيدات ورجال المجتمع الذين تخرجوا من نادينا ليخدموا وطنهم بتفوق ونجاح، وكلنا ثقة أننا سنستمر في حمل رسالتنا مثمنين الدعم السخي والمتواصل من شركة أرامكس – الشريك المؤسس – وتوجيهات السيد فادي غندور الرئيس الفخري والأب الروحي للنادي الرياضي ومتابعته الحثيثة لمسيرته.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.