شريط الأخبار
البدور: اجتماع بين الحكومة ونقابة المعلمين في التربية أمن الدولة ترفع جلسة الدخان إلى الثلاثاء المقبل الوزير الأسبق الدكتور محمد خير : كل مسؤول لا يقدم الحل عليه تقديم استقالته توقيف صاحب مطعم شاورما في الزرقاء بعد تسمم 12 مواطنا الحبس والمصادرة بقضايا حمل سلاح ناري بلا ترخيص واطلاق عيارات بلا داع الحبس لثلاثيني اطلق عيارات نارية لتهديد سيدة مداهمة أمنية في الزرقاء وضبط مروجي مخدرات بالصور .. رئيس فرع نقابة المعلمين في المفرق يرد على شائعة كسر الإضراب شاهد بالاسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي لعدة وظائف القبض على 60 شخصاً بحوزتهم 65 سلاحاً نارياً خلال الأسبوع 12 من الحملة الأمنية رئيس بلدية الزرقاء يطالب الحكومة بالإعتذار للمعلمين إغلاق 10 صيدليات بالشمع الأحمر في محافظة إربد البطاينة: هدف معارض التشغيل ربط القطاع الخاص بالباحثين عن العمل مباشرة بدء محاكمة "إضراب المعلمين" غدا.. وتوقع حوار جديد بين الحكومة والنقابة اليوم اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي د. هاني الملقي : لن أجنح للصمت حينما يجب الكلام !! ..تفاصيل بالاسماء ..مرشحون لمقابلات من أجل التوظيف لدى "الزراعة" مسؤول حكومي: الأردن شكل خليط أشبه بلوحة الموزاييك "التعليم العالي" ترد على انتقادات زيادة أعداد المقبولين في الجامعات الرسمية زليخة تقترح حل وزارة الأوقاف لتوفير مطالب المعلمين
عاجل

"تنظيم النقل" تعلن عن مشروع لصيانة مواقف نقل الركاب بجرش

الوقائع الاخبارية :اعلن مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل الدكتور بشار العمري اليوم الثلاثاء، انه تم طرح عطاء لمشروع إنشاء وتنفيذ وتقديم كل ما يلزم من اعمال مدنية ومعمارية لإقامة 145 مظلة لمواقف التحميل والتنزيل للركاب في محافظة جرش/ خطوط النقل الحضري، وصيانة البنية التحتية لمشروع النقل الحضري في محافظة جرش.

وقال العمري، انه تم احالة عطاء تنفيذ تلك المظلات ضمن مشاريع الهيئة لتحسين الخدمات المقدمة لمستخدمي وسائط النقل العام، مبينا ان المشروع هو عبارة عن إنشاء مواقف تحميل وتنزيل الركاب على خطوط النقل العام على شكلين الاول عبارة عن مواقف على شكل شاخصة موقف باص وبجانبها مقعد، والثاني مواقف على شكل مظلة من هيكل معدني من "التيوبات" وتكون مغطاة بواسـطة الحديد والزجاج ومضاءة بالطاقة الشمسية.

واضاف، انه فيما يتعلق بعطاء تجهيز مركز مراقبة وتوريد كاميرات المراقبة في مراكز الانطلاق والوصول، فان المشروع قيد الاجراء تمهيدا للطرح والاحالة، موضحا انه سيتم توزيع الحافلات على الخطوط المزدحمة في ساعات الذروة وتوفير الامان لمستخدمي النقل العام واحكام المراقبة على مشغلي الحافلات لضمان تقديم مستوى اعلى من جودة الخدمات المقدمة لمستخدمي النقل العام.

وافاد العمري، بان المشروع يتضمن تصميم وبناء وتشغيل نظام مركزي لتتبّع وإدارة أجور متكامل ذي قابلية للتشغيل المتبادل عن طريق توريد وتركيب وتشغيل أجهزة دفع وتتبّع على الباصات المشمولة بالمرحلة الاولى (خطوط محافظة جرش والجامعات الرسمية التي تتلقى الدعم الحكومي) وإدارة وتشغيل وإدامة النظام لمدة 5 سنوات، بالإضافة الى إدارة وتشغيل نظام المقاصة المالية بالإضافة الى بيع وتوزيع بطاقات الدفع الالكتروني.

وعلى صعيد اخر، اشار العمري الى ان مشروع إنشاء المظلات المعدنية لمواقف التحميل والتنزيل للركاب على مسارات خطوط النقل الحضري في محافظة الزرقاء ولواءي سحاب والموقر قيد الاجراء والطرح والاحالة، حيث يتضمن المشروع انشاء وتنفيذ وتقديم كل ما يلزم من اعمال مدنية ومعمارية لإقامة مظلات معدنية لمواقف التحميل والتنزيل للركاب على مسارات خطوط النقل الحضري في محافظة الزرقاء بواقع 40 مظلة، و50 مظلة في لواءي سحاب والموقر.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.