تناول هذا الطعام للتحكم في نسبة السكر
شريط الأخبار
الخارجية : سيتم التحقق من صورة الطفل المفقود " ورد الربابعة " مجلس المفرق و الصحة يؤكدون تخصيص مبالغ مالية لتحديث مستشفى المفرق الحكومي ومديره ينفي وفاة شاب اثر صعقة كهربائية في اربد بالصور...القبض على 16 مروجا للمخدرات بكميات كبيرة في المملكة السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي الى 10.9 مليار دينار التربية: سنصرف رواتب العاملين على تدريس السوريين قريبا نديم يؤكد على أحقية أبناء الأردنيات بمكرمة أبناء المعلمين المعاني يحسمها : لاصحة باعادة دفع رسوم التسجيل وشراء الكتب لطلبة المدارس 11 إصابة إثر تسرب غاز الامونيا من أحد المصانع بمنطقة الدرة بالعقبة ياغي يؤكد رغبته في الترشح لموقع النائب الأول وينفي تنازله عن ذلك الأسير الأردني مرعي يهدد بالإضراب المفتوح عن الطعام توقف الضخ المائي عن مناطق في شمال الكرك بسبب ربط خطوط رئيسية جديدة الصفدي عن المعتقلين في الخارج: الظروف تتطلب العمل خلف الاضواء هل ستقع وزارة "التربية" في مأزق الإضراب مجدداً؟ وفاة شخص اثر انهيار أتربة عليه في محافظة العقبة والد ورد يروي تفاصيل "غريبة" عن ابنه المفقود الحكومة: إرتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من الشهر توضيح حول ما ينشره السيد سليمان هملان الحساسين حول عرقلة استثماره من قبل سلطة العقبة بالرغم من مضيّ سنوات على اختفائه .. هل كانت الصورة للطفل ورد الربابعة ؟ بالاسماء ... قطع الكهرباء لساعات عن مناطق شمال المملكة غداً الاثنين
عاجل

تناول هذا الطعام للتحكم في نسبة السكر

الوقائع الإخبارية: يعاني مرضى السكر من مضاعفات كثيرة عند حدوث خلل في نسبة السكر في الدم مثل ضعف النظر ومشاكل الأسنان والغيبوبة والقدم السكري مما يستوجب على مرضى السكر ضرورة التحكم في معدلات السكر والسيطرة عليها.

وذكر موقع "boldsky" أن السيطرة على نسبة السكر في الدم يتطلب الالتزام بالجرعة الدوائية بجانب اتباع نظام غذائي يحتوي على الاطعمة التي تساعد في ضبط السكر وإفراز الانسولين بكميات كافية لمتطلبات الجسم.

ومن أهم الأطعمة التي تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم "العدس"، حيث يحتوي على نسبة منخفضة من مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) ويساعد على تحليل الكربوهيدرات البسيطة في وقت سريع مما يساعد في التحكم بالوزن ونسبة السكر، هذا فضلا عن فوائده الغذائية لسائر اجزاء الجسم.

وينصح بوضع العدس ضمن النظام الغذائي لمرضى السكر بحيث يتم تناوله بصفة دورية أو تحديد يوم مخصص من كل اسبوع لتناول العدس.

ويفضل تناول العدس بجانب الليمون لاحتواءه على فيتامين c الذي يساعد على امتصاص العدس، وأيضا الخضار الطازج .



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.