شريط الأخبار
تحويل جثة طفلة للطب الشرعي بعد اتهام ذويها بحدوث خطأ طبي البطاينة: معنيون بتوفير بيئة عمل لائقة وآمنة لعمال المملكة كناكرية يدعو لمراجعة إعفاءات المناطق التنموية فسخ قرار الحجز على سيارة رئيس بلدية الزرقاء التربية تعمم لتوفير مخزون من الراغبين لشغل بعض الوظائف في مديرياتها عطل في كيبل فلاج البحري يؤثر جزئياً على سرعة الانترنت بالاردن مدير التربية يرد : ٣٩ طالب المحرومين من امتحان الثانويه العامه بالعقبة بالصور ....اصابة ٤ اشخاص اثر اشتعال مركبة في القسطل أهل طفلة متوفية يقومون بتحطيم طوارئ مستشفى الملكة رانيا في وادي موسى وفاة و6 اصابات اثر حادث تدهور "باص صغير " في المفرق بالصورة .. " المتسوق الخفي " لمعاناة البسطاء في ظل حكومة الرزاز بالصور .. وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم مُروع في المفرق حماية المستهلك تحذر الأردنيين من تنزيلات بعض محلات الذهب "الصيادلة": الضجة الإعلامية حول الأدوية أساءت للأدوية الأردنية مزاد علني لمحجوزات لشركة أبناء حكمت ياسين وشركاهم وقفة احتجاجية للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات السودانية بالاسماء .. اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية بخصوص وظائف الفئة الثالثة المحكمة تصدر قرارها على شاب أطال اللسان على الملك غيشان: مؤتمر البحرين تكرار لخطة نتنياهو "الأمانة" تحيل ملف "إيصال الخدمات المزورة" لمكافحة الفساد
عاجل

تكنولوجيا معلومات "الشرق الأوسط" تطلق فعاليات "اليوم العلمي"

الوقائع الإخبارية : برعاية رئيس مجلس امناء جامعة الشرق الاوسط، الدكتور يعقوب ناصر الدين، نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة، "اليوم العلمي"، بمشاركة الجامعات الاردنية وعدد من الشركات ذات العلاقة، وحضور الخبراء والمتخصصين والمهتمين.
والقى رئيس الجامعة، الاستاذ الدكتور محمد محمود الحيلة، كلمة نيابة عن راعي الحفل، الذي حضرته رئيس هيئة المديرين في الجامعة الدكتورة سناء شقوارة، وعدد من العمداء واعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة، اكد فيها ان جامعة الشرق الاوسط نذرت كل ما تملكه من امكانات لخدمة العلم والعلماء، لذا، عملت على توفير افضل بيئة تعليمية حاضنة للعقول والمواهب، وتعمل على تطوير مناهجها بما يتلاءم وسوق العمل، كما رفدت المجتمع المحلي بوافر الخبرات الاكاديمية والبحثية، في سبيل تنميته وتقدمه، مؤكدا في ذات الوقت عزم الجامعة المضي نحو العالمية من خلال الشراكات مع جامعات مرموقة.
من جانبه، اشار عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة، الدكتور عبد الرحمن ابو عرقوب، الى اهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تقدم المجتمع وتطوره، موضحا الدور الذي تضطلع به جامعة الشرق الاوسط من خلال الكلية في هذا الجانب، وذلك من خلال عقد وتنظيم العديد من الفعاليات والانشطة على مستوى المملكة، التي تسهم في تبادل المعرفة والخبرة بين المؤسسات الاكاديمية، مما ينعكس ايجابا على تنمية المجتمع والطلبة.
وابتدأت فعاليات اليوم العلمي، بتقديم عرض لفريق "Robo Ibdaa”، الفائز بالمركزالأول في عدة مشاركات محلية وعربية ودولية، استعرض فيه قصص نجاحهم ونبذة عن برمجة وتطويرالروبوتات.
وتضمنت الفعاليات، اطلاق المسابقة الوطنية الابداعية3-Minute Presentation Competition الاولى من نوعها في المملكة، يقوم الطلاب من خلالها باستعراض مشاريع وأفكار إبداعية وأفكار ريادية خلال مدة ثلاث دقائق، فيما تحتكم لجنة التقييم والمؤلفة من أكاديميين وخبراء في مهارات الالقاء وتكنولوجيا المعلومات، الى قوة الابداع في التقديم، المحتوى العلمي والابتكار، اضافة لسلاسة اللغة ووضوح الفكرة. إضافة الى مسابقة Competition Best Posterمن خلال معرض يقدم فيه الطالب مشاريعهم ويحكّم من قبل لجنة مختصة.
وتناول المدير الإقليمي لشركة HP Enterprise التقنية العالمية في الاردن، اخر المستجدات التكنولوجية في انترنت الاشياء، فيما دار نقاش بين الحضور من الطلبة والخبراء حول ابرز التطورات التي طرأت على وسائل الاتصال وتكنولوجيا المعلومات.
عرض مجموعة من خريجي الكلية قصص نجاحهم والأثر الكبير الذي تحقق من المهارات المكتسبة في الكلية على خلق فرص عمل لهم وبشكل مميز والتي شكلت انموذجا في الكفاءة الاكاديمية المواكبة لمتطلبات سوق العمل.
وفي نهاية اليوم العلمي، كرم عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور عبد الرحمن ابو عرقوب، ممثلي الجامعات المشاركة، والشركات الداعمة بالدروع التذكارية وشهادات التقدير وأهمها (HP Enterprise, neogenesis, Atypon, GCE, Tuned Academy, Almas)، اضافة لتكريم الفائزين بالمسابقات بالجوائز.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.