تكشفها أحد الضحايا.. تفاصيل مثيرة في قضية الإيدز الليبية
شريط الأخبار
وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71 ترتيبات أمنية مشددة لقمة «سلة» الوحدات والاهلي وتأخيرها الى 9 مساء جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام “الاوقاف” تستعين بخطبة للشريف بعد توقيفه عن الخطابة الرحاحلة: اعتماد بنك القاهرة عمان و التجاري لتسريع عملية سحب الارصدة الادخارية الأمانة تعلن طوارئ متوسطة وقصوى امطار للتعامل مع المنخفض الجوي الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام عبدالله العمري يتنازل عن المتعثرين بمبلغ 90 ألف دينار كشف ملابسات وفاة فتاة وجدت معلقة من عنقها بوشاح في الكرك ما حقيقة تسجيل مخالفة "استخدام الهاتف" دون ارتكابها؟ الإفــراج عن " سائق التكسي المميز " مصدر إشاعة العثور على المليون دولار توضيح من ديوان الخدمة حول زيادة رواتب القطاع العام «لجنة الانضباط والسلوك» يوصي بحرمان شاهر وكنعان 3 مباريات وغرامة مالية الاحوال المدنيه : اصدار اكثر من (11,000) وثيقة عبر الخدمات الالكترونية علاوة الصحفيين في الإعلام الرسمي من 135% إلى 175% العمل تضبط 45 عامل مخالف في مشروع الصخر الزيتي " العطارات " بالفيديو ...إخلاء 14 عائلة إثر انهيار جدار استنادي في الزرقاء
عاجل

تكشفها أحد الضحايا.. تفاصيل مثيرة في قضية الإيدز الليبية

الوقائع الاخبارية : كشفت جميلة المغربي الناشطة في مجال التوعية بالإيدز عن تفاصيل جديد في قضية الإيدز الليبية التي وقت في عام 1998، في عهد الرئيس الراحل معمر القذافي.
وكتبت المغربي وهي أحد الضحايا في القضية في سلسلة تدوينات على حسابها في تويتر : " أن الجريمة حدثت في مستشفي أطفال بنغازي منتصف عام 1997م وحتي عام 1998م وتم فيها حقن 436 طفلا ليبيا بفيروس الايدز وانتقلت العدوي لـ 26 أم من أمهاتهم وممرضتين بالمستشفي وكانت إصابة الأمهات نتيجة تكتم الأطباء الليبيين ومدير المستشفي علي الجريمة لمدة عام كامل".
وأضافت الناشطة الليبية أنه أتهم فيها 5 ممرضات بلغاريات وطبيب فلسطيني أمام قضاء ليبي يسيره القذافي واستمرت القضية في المحكمة العليا لمدة 7 سنوات تم بعدها الحكم بالإعدام ومن ثم تخفيف الحكم للمؤبد واتفق علي إكمال مدة سجنهم ببلادهم بلغاريا حسب التسوية السياسية التي تمت.
وتابعت في سرد الحقائق حول هذه القضية أنه تمت التسوية بين نظام القذافي والاتحاد الأوروبي الذي تقع بلغاريا في نطاقه ونص الاتفاق علي إكمال المتهمين للعقوبة في بلادهم مقابل تعويض الضحايا بمبلغ مليون دولار لكل ضحية والتكفل بعلاجهم مدي الحياة وإعطائهم الأولوية في الحج والدراسة بالخارج .
وأشارت إلى أن الضحايا استلموا المبلغ ولكن باقي الوعود لم تنفذ وما يقدم للضحايا حتي الآن رحلة علاجية لتونس لمن تسوء حالته ومعها مبلغ 3 آلاف دينار تونسي فقط الباقي ليس من شأنهم .. وتم استقبال البلغاريات من رئيس بلغاريا والعفو عنهن في المطار ولم يحرك القذافي ساكنا.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.