تقرير: اعتراف أمريكا بالمستوطنات مقدمة لخطة إسرائيل ضم الضفة الغربية
شريط الأخبار
وصول جثمان الشهيد سامي أبو دياك إلى عمان علوش: توطيد العلاقات الأردنية السورية مطلب شعبي الأغوار الشمالية...تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع إماراتي لوسيم يوسف: إللي ينسى أصله ما له أصل ... افتخر ببلدك الأردن انقاذ حياة طفله اثر ابتلاعها جسم غريب في الزرقاء الناصر: الزيادة على 3 درجات ستترواح بين 24 ديناراً إلى 67 ديناراً أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية شاهد ...آلية احتساب الزيادة على راتبك الضمان الاجتماعي: صرف 71 مليون من رصيد التعطل عن العمل الادخاري حتى الان عطية: اجتماع لالغاء حبس المدين والحفاظ على حقوق الدائن شاهد بالصور .. تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط الاتحاد الأوروبي يصادق على حزمة مساعدات للاجئين في الأردن الدفاع المدني يخمد حريق مستودع تابع لإحدى المحلات التجارية في محافظة العقبة اللجنة الاقتصادية الوزارية تناقش مشروع المنطقة الحرة الاردنية الاسرائيلية العضايلة: الإذاعة والتلفزيون تمثل الهوية الوطنية الأردنية الأمانة تعلن الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي الخوالده لرئيس الوزراء: أين معالجة ما تحدثتم عنه من تشوهات في العلاوات؟ النائب الفايز يعلن عن موافقته على رفع الحصانة عن الوزيرين هلسة والشخشير الصحة توضح حقيقة انتقال مرض من القطط والكلاب للإنسان بالصور...احباط تهريب 40 الف حبة مخدرة وضبط 9 مروجين
عاجل

تقرير: اعتراف أمريكا بالمستوطنات مقدمة لخطة إسرائيل ضم الضفة الغربية

الوقائع الإخبارية: اعتبر تقرير أمريكي، أن قرار اعتراف واشنطن بالمستوطنات اليهودية في الضفة الغربية، مقدمة لقرار يدعم خطوة ضم إسرائيل للضفة الغربية ككل.

ووصفت مجلة ”أمريكان كونزرفاتيف" تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في هذا الشأن، أمس الاثنين، بأنها ”هدية أخرى لدعم الاحتلال الإسرائيلي غير الشرعي، وخطوة ضمن سلسلة قرارات أمريكية تضعف اي احتمالات إنشاء دولة فلسطينية مستقلة".

وحذرت المجلة في تقريرها من أن ”القرار الجديد سيثير غضب الفلسطينيين والدول العربية ويتسبب بخلافات بين واشنطن ودول أخرى تسعى إلى تسوية القضية الفلسطينية".

وقالت المجلة: ”لم تتوقف الإدارة الأمريكية الحالية عن ازدراء القانون الدولي وهذه الخطوة الأخيرة هي مثال على ذلك".

وأضافت: ”هي في الحقيقة جزء لا يتجزأ من عملية تطبيع أمريكية للمستوطنات اليهودية كما رأينا من قبل قرار الاعتراف بضم إسرائيل للجولان.. وعلى الأرجح ستكون هذه الخطوة مقدمة لاعتراف واشنطن بضم إسرائيل للضفة الغربية."

واعتبرت المجلة في تقريرها أن التحول الأخير يعد انتصارًا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأنه سيسمح لإسرائيل ”بأن تحوّل الواقع على الأرض لصالحها بصرف النظر عن ما إذا كانت مخطئة أم لا بنظر القانون الدولي".

وأعربت عن اعتقادها بأن بومبيو يعرف أن إسرائيل هي المخطئة وأنه هو وترامب يسعيان فقط إلى إعطائها الضوء الأخضر مضيفة: ”هناك إجماع ساحق من قبل المجموعة الدولية على أن المستوطنات اليهودية غير شرعية ومع ذاك يبدو أن ترامب مصمم على وضع الولايات المتحدة في الجانب الخاطئ".

وختمت قائلة: ”علينا القول إن دعم إسرائيل في كل الأوقات لم يؤد إلى خدمة قضية السلام.. كما أن استمرار إسرائيل في مصادرة الأراضي الفلسطينية لن يخدم السلام(…) وعلى اي حال لم يكن هدف الإدارة الأمريكية خدمة السلام مطلقًا."


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.