شريط الأخبار
اجتماع نواب الرمثا وشخصيات قيادية مع المحتجين الحكومة تعلق على احتجاجات الرمثا مصدر رسمي ينفي صحة إشاعات عن وفاة مواطن بغاز مسيل للدموع بالرمثا وفاة مرتب دفاع مدني في حادث تدهور آلية دفاع مدني في بلعما احتجاجات بالاطارات المشتعلة على اجراءات الحدود في الرمثا البحث مستمر عن مفقود سد الملك طلال نقابة الصحفيين تجدد دعواتها لمقاطعة نشاطات واخبار نقابة المعلمين الحباشنة : الحكومة تعيش حالة من التخبط في ملفّ قانون الانتخاب هل ألغى النواب وقفتهم الاحتجاجية على "الجسر " اليوم؟ وفاة طفلة و4 اصابات بحادث تدهور في معان جاهة لانسحاب القيسي لصالح النعيمات في انتخابات نائب امين عمان نواب يبحثون ملف المصالحة الفسطينية مع عباس في عمان تركيا تقترح تنظيم منتدى مشترك مع الاردن و لبنان والعراق حول ملف اللاجئين السوريين شاهد بالفيديو .. عائلة أسير أردني بسجون الاحتلال تناشد السلطات وزارة التربية : بناء جديد لمدرسة المنسف بلواء ذيبان الرد بالوثائق على الوزير مثنى الغرايبة !! شاهدوا عقود موظفي وزارة الاقتصاد الرقمي !! بالصور...اصابة 3 اشخاص اثر حادث تدهور صهريج دفاع مدني بقضاء بلعما كوادر الاسعاف والانقاذ تبحثان عن طفل غرق في سد الملك طلال المياه و الديسي تنفيان " فبركة" وقف ضخ المياه بسبب المستحقات المالية رئيس الجامعة الأردنية يكشف حقيقة تدخل الرزاز لإنهاء تكليف مدير مركز الدراسات الإستراتيجية
عاجل

تفاهمات أردنية تركية مطلع آب لتعزيز العلاقات الاستثمارية

الوقائع الاخبارية : أعلن مجلس الأعمال الأردني التركي، عن توقيع تفاهمات بين الجانبين مطلع آب المقبل، لتعزيزالعلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة.

وقال حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، في الاجتماع الذي عقد أمس في مقرها، أن المجلس يتطلع الى ترتيبات تجارية، وخلق فرص استثمارية جديدة، لتكون بديلاً عن قرار إلغاء اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

وأشار الطباع الى القطاعات المختلفة، التي يمكن للمستثمرين الأتراك وأصحاب الأعمال، الاستفادة منها كالطاقة المتجددة والنقل والإنشاءات والبنى التحتية والصناعة الجلدية وغيرها.

وبحسب السفير التركي لدى المملكة مراد كاراكوز، فإن تفاهمات ستوقع بين الطرفين مطلع آب المقبل، لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية خلال الفترة القادمة، مشيراً الى وجود مناقشات تجري حاليا للوصول الى تعزيز وتفعيل العلاقات الاقتصادية الثنائية.

وقال عمر فاروق أقبل رئيس مجلس الأعمال التركي الأردني في مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية، أن تركيا تسعى لبناء شراكات مع رجال أعمال أردنيين، لإقامة مشاريع مشتركة، مبينا أهمية المملكة كنقطة انطلاق لدخول أسواق المنطقة.

ودعا المجتمعون الى الاستفادة من خبرات البلدين، خصوصا في مجال الصناعات والزراعة التي تتميز بها الأردن، وتركيا في صناعة المعدات الأولية للمقاولين والسيراميك والرخام.

وطالبوا بإعادة النظر بقرار إلغاء اتفاقية التجارة الحرة على أسس عادلة، والإسراع بإقامة الاسبوع الأردني في إسطنبول، للترويج للمشروعات الاستثمارية المتوفرة في المملكة، وتعزيز وتطوير وتحسين التبادل التجاري بين البلدين.

يشار الى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين، بلغ 863 مليون دينار خلال العام الماضي، منها 91 مليون دينار صادرات أردنية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.