شريط الأخبار
الهنيدي يصدر بيانا حول صندوق التقاعد في نقابة المهندس شاهد بالصور .. انفجار محل يبيع بنزين سعودي في بيادر وادي السير وفاة وإصابة سبعة آخرين إثر حادث تدهور في محافظة العقبة العضايلة: نعتز بهويتنا الإسلامية ومتمسكون بالشراكة الوطنية النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم بالصور..ضبط سائق تكسي قام بالتلاعب بعداد الأجرة لمضاعفة قيمة الأجر في عمان وفاة 3 اشخاص داخل بئر ماء ببلدة صخرة في محافظة عجلون بالصور...وصول الأردنيين المفرج عنهم في ليبيا الى العاصمة عمان يتآكل من داخله حتى اصبح فارغاً ..المواطن الصبور وخط الصبر الاخير ! بالفيديو...المعاني : اجتماع بين الحكومة والمعلمين بجولة ثانية يوم غد الخميس مجلس نقابة المعلمين يعلن استمرار الاضراب بعد اجتماعه مع الرزاز بالصور...إخماد حريق منجرة في العاصمة الافراج عن اثنين من اصل ثلاثة مواطنين اردنيين كانوا محتجزين في ليبيا حماد: فك منع الدخول عن 200 شخص من البحارة مصطفى النوايسة أميناً عاماً لديوان التشريع والرأي تعيين المهندس باسم الطراونة امينا عاما لوزارة الإدارة المحلية الوزير الأسبق الدكتور محمد خير : كل مسؤول لا يقدم الحل عليه تقديم استقالته توقيف صاحب مطعم شاورما في الزرقاء بعد تسمم 12 مواطنا الحبس والمصادرة بقضايا حمل سلاح ناري بلا ترخيص واطلاق عيارات بلا داع الحبس لثلاثيني اطلق عيارات نارية لتهديد سيدة
عاجل

تعطل ناقلة نفط إيرانية في البحر الأحمر

الوقائع الاخبارية :تعرضت ناقلة نفط إيرانية لعطل في البحر الأحمر قرب السعودية، لكن طاقمها بخير وتخضع لتصليحات، بحسب ما أكدت وزارة النفط الإيرانية الأربعاء على موقعها الإلكتروني.

وتعرضت الناقلة "اتش اي ال ام" لعطل الثلاثاء عند مسافة 120 كيلومتراً(75 ميلا) شمالي ميناء ينبع السعودي، بحسب ما نقل موقع الوزارة عن شركة الناقلات الوطنية الايرانية.

ونقلت عن المدير الفني للشركة أكبر جبل عاملي قوله إن طاقم الناقلة "بحالة استنفار ويعمل على اصلاح الخلل الفني"، وأن "الناقلة من ناحية السلامة مستقرة". وأوضح أن جميع أفراد الطاقم بخير.

وقال موقع "تانكر تراكرز" الذي يتعقب حركة السفن إن الناقلة كانت تنقل 1,3 برميل نفط خام وكانت متوجهة إلى قناة السويس من جزيرة خارج الإيرانية.

والناقلة مدرجة على لائحة الكيانات الخاضعة للعقوبات الأميركية على موقع وزارة الخزانة الأميركية.

وهذه ثاني ناقلة إيرانية تتعرض لعطل خلال الأشهر الأخيرة، بعدما اضطرت ناقلة "هابينس 1" إلى الرسو في ميناء جدة السعودي لإجراء إصلاحات، أفادت تقارير أنها كلفت الجمهورية الإسلامية 10 ملايين دولار.

يأتي ذلك بعد أيام من إبحار ناقلة "أدريان دارا" الإيرانية من منطقة جبل طارق البريطانية بعد الإفراج عنها رغم محاولة الولايات المتحدة احتجازها من جديد.

وشاركت القوات البريطانية حليفة الولايات المتحدة باحتجاز الناقلة في مضيق جبل طارق في 4 تموز/يوليو للاشتباه بأنها كانت تنقل نفطاً إلى سوريا في خرق لعقوبات الاتحاد الأوروبي على هذا البلد.

لكن محكمة في جبل طارق أمرت الأسبوع الماضي بالإفراج عن الناقلة التي بدأت بالإبحار شرقاً مساء الأحد لكن وجهتها النهائية غير معروفة.

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ انسحاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الاتفاق النووي الإيراني العام الماضي وإعادته فرض عقوبات على طهران.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.