شريط الأخبار
 

تعرف على تفاصيل المنخفض الجوي ليوم الخميس ووقت بدء تأثيره على الأردن

الوقائع الاخبارية :تتأثر المملكة بمشيئة الله اعتباراً من ساعات ما بعد عصر الخميس بمُنخفض جوي سريع الحركة و يُصنف بأنه من الدرجة الثانية (الدرجة الاعتيادية) و فقاً لمؤشر قياس شدة المُنخفضات الجوية المُبتكر من طقس العرب.

و في التفاصيل، يتوقع أن يبدأ الطقس نهار الخميس مُستقراً بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب المُتوسطة و العالية، كما و تنشط تدريجياً سرعة الرياح الجنوبية الغربية التي رُبما تكون مُثيرة لبعض الغبار. و مع دخولنا في ساعات ما بعد العصر و المساء، تبدأ ما يُسمى بجبهة هوائية باردة بعبور أجواء المملكة، بحيث تتكاثر السحب الركامية و تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس و يتحول الطقس ليُصبح بارداً و غائماً و ماطراً بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، و تكون هذه الأمطار رعدية و مُترافقة مع حدوث العواصف الرعدية و تساقط لزخات البَرَد. و يُخشى من تشكل السيول و جريان الأودية في السفوح و المُنحدرات الجبلية إبان عبور هذه الجبهة الباردة نتيجة توقعات بحدوث مُعدل غزارة عالي للأمطار حينها.

و لاحقاً أثناء الليل و مع ساعات الفجر و بعد اكتمال عبور الجبهة الباردة، تبدأ فرص الأمطار بالتراجع بشكل سريع و تضعف الفعالية الجوية و تبقى متركز في أقصى المناطق الشمالية من المملكة.