شريط الأخبار
وفاة عشريني بصعقة كهربائيه في المقابلين جنوب عمان لا تعميم من وزارة الأوقاف بتأخير إقامة «العشاء» وتقديم «الفجر» مدعي "أمن الدولة" يتهم مجموعة مسلحة بالإرهاب والمخدرات الطراونة: الأردن حصل وحافظ على استقلاله الناجز رغم عظم التحديات مالك حداد رئيسا للاتحادات العربية النوعية القطاعية في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية الحاج توفيق: ابلغونا بمخالفات التجار 5 اصابات في حادث سير على طريق البحر الميت ضبط مركبة تبيع لحوم فاسدة على المواطنين في اربد جلالة الملك عبدالله الثاني يهنىء الشعب الاردني بحلول رمضان شاهد بالصور...الملكة وهي تجهز الأميرة سلمى لحضور احتفال الاستقلال غدا السبت اول ايام شهر رمضان المبارك مسيرة دراجات تجوب شوراع اربد ابتهاجا بالاستقلال طعن شخص خلال مشاجرة في سوق الخضار وسط مدينة اربد العثور على 'لقيط' في منطقة سحاب شرقي العاصمة عمّان الرمثا .. شاب يدهس 6 أشخاص ويوقع 4 اصابات بينهم وزير الخارجية ايمن الصفدي في تغريده له : مصر اقوى اين اختفى "هلال رمضان الكهربائي" عن نوافذ الاردنيين؟! الملك يدين الهجوم الإرهابي ضد الأقباط ويعزي بالضحايا القبض على يمنيين اثنيين فرا من سجن امريكي و عُثر عليهما برفقة اردني في كندا مقتل 25 قبطيا في هجوم على حافلة تقلهم جنوبي مصر
عاجل
 

تعرف على الدول التي تتصف بالأمن والأمان ؟

الوقائع الإخبارية : كشف تقرير دولي مختص، أن قطر والإمارات العربية المتحدة، يعتبران ثاني وثالث دولتين أكثر سلامة وأمنا في العالم، في حين جاءت سلطنة عمان في المرتبة التاسعة في ضوء ازدياد حدة التوتر في مناطق عديدة بسبب الهجمات الإرهابية.

وأفاد تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا، حول السفر والسياحة في العالم، بأن فنلندة هي الدولة الأكثر سلامة في حين استبعد تركيا وفرنسا من قائمة الـ 20 دولة الأكثر سلامة، بسبب موجة الهجمات الإرهابية التي تعرضتا لها في الفترة الأخيرة.

وقال التقرير "إذا كنت تبحث عن وجهة عطلة أو سفر هي الأكثر سلامة وأمنًا فعليك بأوروبا الشمالية وخاصة فنلندة، التي تعتبر الدولة الأكثر سلامة في العالم”.

وجاءت قطر والإمارات الثانية والثالثة على التوالي.

وقالت صحيفة "ديلي ستار” البريطانية: "قد يستغرب البعض بشأن حصول قطر والإمارات على هذا التصنيف الجيد بسبب وقوعهما في منطقة الشرق الأوسط المضطربة”.

وجاءت إيسلاندة في المرتبة الرابعة تلتها النمسا ثم اللوكسمبورج ونيوزيلندا وسنغافورة وسلطنة عمان والبرتغال وسويسرا وهونج كونج وأستراليا وسلوفينيا وإيرلندة وبلجيكا وهولندة والنرويج والسويد وألمانيا.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.