تطبيق جديد يعيد "تويتر" إلى أجهزة ماك
شريط الأخبار
الفرجات ينفي تعمد منح الأمريكية كاري لقب الزائر المليون للبترا مندوبا عن الملك...العيسوي يعزي بوفاة والدة مدير المخابرات الاسبق محمد الرقاد ولي العهد بعد تسلم الملك جائزة نيويورك: دمت لنا قائداً وقدوة وأباً القبض على حدث سرق 35 ألف دينار من قاصة في اربد الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تنفي وجود تلوث في محمية ضانا الحباشنة : مجلس النواب الحالي "الأسوأ بتاريخ الأردن" وزير نقل اسبق يرد بالارقام على تصريحات وزير النقل الجديد متعطلو "محيط الديوان" يفضون اعتصامهم بعد لقاء البطاينة بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات الملك عبدالله الثاني يتسلم جائزة "رجل الدولة الباحث" لعام 2019 العطيات: بدأنا استقبال طلبات استملاك الأراضي في ثلاث محافظات وزير العمل نضال البطاينة يلتقي المتعطلين عن العمل إدارية النواب: سنعارض الموازنة إن لم تتحسن رواتب "الفئة الثالثة" مركز العدل: قرار نقابة المحامين استهداف لمحامي الفقراء شاهد بالصور .. سقوط سيارة بحفرة في مادبا وفاة طفل يبلغ من العمر 8 سنوات دهسا بالبترا الملك يؤكد موقف الأردن الثابت والرافض للمستوطنات "الإسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية صدور تعليمات لتنظيم إجراءات المشتريات الحكومية لسنة 2019 ضبط شخصين اطلقا النار على دورية جمارك واصابا مرتبين تدخل جراحي سريع يُنقذ حياة طفلة في البشير
عاجل

تطبيق جديد يعيد "تويتر" إلى أجهزة ماك

الوقائع الإخبارية: بعد غياب نحو عام، عاد موقع تويتر إلى أجهزة الكمبيوتر الشخصي لشركة أبل "ماك" من خلال تطبيق جديد اسمه "آبلز بروجيكت كتاليست" الذي يمكن تنزيله من متجر التطبيقات "ماك آب ستور".

وأشار موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن شبكة "تويتر" أوقفت في العام الماضي دعمها لتطبيق "تويتر" على أجهزة "ماك" بسبب ضعف ردود أفعال المستخدمين، مضيفاً أن عودة "تويتر" إلى "ماك" أصبحت ممكنة بفضل تطبيق "بروجيكت كتاليست" الذي تم الكشف عنه لأول مرة في مؤتمر لمطوري تطبيقات "آبل" في يونيو (حزيران) الماضي، والذي يتيح تثبيت واستخدام تطبيقات الكمبيوتر اللوحي آي باد على الكمبيوتر الشخصي ماك.

يذكر أن شركة أبل أطلقت في الأسبوع الماضي نظام التشغيل "كاتالينا" وهو الإصدار رقم 16 من نظام تشغيل أجهزة الكمبيوتر الشخصي "ماك" ويسمح باستخدام التطبيقات التي تعمل على الكمبيوتر اللوحي آي باد مع الكمبيوتر الشخصي ماك ، مع استخدام أي جهاز آي باد كمجرد شاشة ثانية متصلة بالكمبيوتر الشخصي بنفس طريقة استخدام أي شاشة أخرى.

ومع إطلاق نظام التشغيل "ماك آ.إس كاتالينا"، تم إصدار حوالي 20 تطبيقاً من تطبيقات آي باد لتعمل مع ماك، لكن هناك عدة تطبيقات ينتظرها المستخدمون بشدة ومنها تويتر و"دي.سي يونيفرس" مازالت في طور التطوير. وأشارت المراجعة الأولي لتطبيق "تويتر ماك" إلى أنه يعمل بنفس طريقة استخدام "تويتر" من خلال أي برنامج لتصفح الإنترنت.

وفي حين يعيد نظام التشغيل "ماك أو.إس كاتالينا" تطبيق تويتر إلى أجهزة ماك، فإنه يعني نهاية خدمة الموسيقى "آي تيونز"، حيث قدمت أبل ثلاثة تطبيقات منفصلة وهي "آبل ميوزيك" و"أبل بودكاست" و"أبل تي في" كبديل لخدمة "آي تيونز".



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.