شريط الأخبار
بالصور...تصادم (8) مركبات في السلط التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الصفدي يطالب المجتمع الدولي بوقف الانتهاكات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية السفارة القطرية: إضراب المعلمين...شأن أردني داخلي والسفير آل ثاني في إجازة خارج المملكة وزارة التربية توضح حقيقة تقاضي وزير التربية نسبة 2 بالمائة من قيمة المقاصف المدرسية الحشد يتوغل تجاه الحدود الأردنية لطرد داعش شاهد بالصورة ... الملك في زيارة مفاجئة الى أكاديمية ديرفيلد الأميركية وفاة نزيل إثر جلطة قلبية حادة في سجن سواقة بمحافظة الكرك بالصور...الألف يشيعون طبيب الفقراء في اربد وفاة ثلاثيني برصاصة من سلاحه في دوقرة الزرقاء شاهد بالاسماء ..ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين بالفيديو ... المصري ينتصر لكرامة عامل الوطــن في اربد بالاسماء .....الاعلان عن نتائج القبول لحملة الشهادات الاجنبية التعليم العالي : طلاب خالفوا تعليمات المكرمة مصر للعاملين في الاردن : اغتنموا الفرصة النواصرة : مبادرة التربية بعيدة عن علاوة الـ"50%" إعلان نتائج القبول الموحد لطلبة التجسير (رابط) ضبط شركة مخالفة وقعت عمالها على التنازل عن الضمان الاجتماعي وتوقيعهم على إقرارات مسبقة مصدر : لا دوافع إرهابية وراء وفاة اثنين وإصابة 3 بأنفجار قنبلة القبض على 4 مطلوبين ومروجين بحوزتهم سلاحا ناريا في البادية الشمالية
عاجل

تضامن: "إضراب المعلمين" حق مشروع للنقابة

الوقائع الاخبارية :أكدت جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" اليوم الأربعاء، على الحق المشروع لنقابة المعلمين في تنفيذ إضرابهم وعلى حقهم في مطالباتهم التي طال انتظارها.

ودعت "تضامن" إلى إشراك مجالس أولياء الأمور في النقاشات التي تدور بين كل من الحكومة ونقابة المعلمين.

وبينت "تضامن" إن الإضراب الذي تنفذه نقابة المعلمين منذ أيام أعاد الى الواجهة سؤالاً يُطرح منذ مدة عن دور مجالس أولياء أمور الطلبة كطرف أساسي من أطراف العملية التعليمية بأكملها، وعلى الرغم من الإعلان الدائم لكل من وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين سعيهما لمراعاة مصلحة الطلاب والطالبات الفضلى، إلا أن غياب صوتهم الممثل بمجالس أولياء أمور الطلبة يبدو أمراً واضحاً وجلياً حيث لا تمثيل لهم في الحوارات التي تمت والتي من الممكن أن تكون في المستقبل القريب.

وأضافت "تضامن" بأنه لا بد من الاعتراف بأن مجالس أولياء أمور الطلبة غير مفعلة بالشكل المطلوب، مؤكدة على أن توفير بيئة تربوية وتطويرية داعمة لتعلم وتطور الطلبة لا يمكن تحقيقه بمعزل عن مساهمة كل من الطلبة وأولياء الأمور ومؤسسات المجتمع المحلي.

وأكدت "تضامن" على الحق المشروع لنقابة المعلمين في تنفيذ إضرابهم، وهو الحق المكفول في الدستور وباقي التشريعات الأردنية والمعايير الدولية، كما تؤكد على حقهم في مطالباتهم التي طال انتظارها لجميع المعلمين والمعلمات، لكن من جهة أخرى فإن "تضامن" تؤكد على حق مجالس أولياء أمور الطلبة إشراكهم في أي نقاشات أو حوارات لضمان أن يكون صوت الطلاب والطالبات مسموعاً، وحقوقهم ملباة في أي تفاهمات أو إجراءات يتم اتخاذها.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.