تصميم "الألعاب الالكترونية" في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا
شريط الأخبار
شكوى بحق الوزيرة إسحاقات بجرم اساءة استعمال السلطة مصاب بـ"جريمة جرش الأثرية" يروي تفاصيل جديدة قاضي القضاة يستنكر اقدام احد المواطنين على اطلاق عيارات ناريه زواتي: تركيب 3000 سخان شمسي بالمجان للأسر العفيفة جدل بين السعوديين بسبب شاب أردني ’رقص‘ مع فتاه أجنبية في السعودية وفاة شاب بحادث دهس في الزرقاء رئيس تونس : هكذا هي الزعامة .. ابارك للاردن ملكا وشعبا عودة الباقورة والغمر الجمارك: اغلاق عدد من المحلات التجارية لبيعها دخان مهرب ضبط معصرة زيتون تقوم بتفريغ مادة الجفت في مجرى وادي بمنطقة عنجرة حبس مُشتكى عليهم بحيازة أسلحة نارية دون ترخيص الصفدي: على المجتمع الدولي العمل على وقف العدوان على غزة تحذيرات من سيدة تقوم ببيع مصوغات ذهبية محشوة بالنحاس في الأردن أمن الدولة ترفع جلسة قضية الدخان للثلاثاء المقبل بالتفاصيل...قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم ضبط ٣٣ شخصا بحوزتهم ٣٢ سلاحا ناريا شاب ينتحر باطلاق النار على نفسه في اربد ولي العهد يواصل تدريباته بقاعدة الملك عبدالله الجوية الملك يشدد على ضرورة العمل لتنفيذ إنجاز حقيقي على أرض الواقع يلمس أثره اهالي عجلون وزير الصحة: إنشاء مجمع لمديريات الوزارة المتفرقة الحموري : اجراءات حكومية لتسريع اجراءات التخليص على البضائع في موانئ العقبة
عاجل

تصميم "الألعاب الالكترونية" في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

الوقائع الاخبارية :افتتح رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي ورشة عمل Unreal Engine ، حول الألعاب الإلكترونية، بتنظيم مشترك من شركةEpic Games وعمادة شؤون الطلبة، وبحضور ممثلي عدد من الشركات المعنية؛ بهدف صقل مهارات الطلبة، وتمتن معارفهم، وفتح آفاق لمشاريعهم المستقبلية.

وأكد الرفاعي على أهمية الحدث، قائلاً بأنه ينتمي إلى المستقبل، وأنه يخلق فرصاً للعمل والابتكار؛ تعزز قدرات العاملين في هذا المجال، وتجعلهم مواكبين لما وصل إليه الذكاء البشري في صناعات كانت قبل فترة وجيزة نوعاً من الترف، وغدت اليوم حاجة أساسية، مبيناً أن هذا النشاط يدخل في صميم تخصصات الكثير من طلبة الجامعة.

وقال الرفاعي أن المنافسة الحقيقية لم تعد منافسةً مع نفس، بل هي منافسة لعالم لا يهدأ، ويتوقُ في كل لحظة إلى كل جديد. مؤكداً على الطلبة الحضور أن يحسِّنوا من قدراتهم ومهاراتهم، متمنياً أن تكون هذه الفعالية منصّة للأفكار الإبداعية وبداية لسلسلة من النشاطات الملهمة، مشيراً إلى وجود نادي الألعاب الإلكترونية في عمادة شؤون الطلبة، بإضافة إلى مبادرات إنتاج أفلام التحريك.

ومن جانبه أشار عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور اشرف القدومي، إلى العمل على تأسيس أول ملتقى لمبرمجي الألعاب الالكترونية في الأردن مقره جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

وقال ممثل شركة Epic Games في الشرق الأوسط جوزيف عزام، أن الورشة التي تشارك فيها 6 شركات محلية ودولية، تهدف إلى التعريف بأهمية البرمجيات في مجال تصميم الألعاب الالكترونية ثلاثة الأبعاد، والتصميم الهندسي، مبيناً سعي الشركة إلى تطوير المهارات التكنولوجيا وتطوير برمجة و Unreal Engine" ومحرك ألعاب الحاسوب والهاتف المحمول.

هذا واستعرضت الشركات المشاركة، في الورشة التي عقدت في مدرج الصداقة في الجامعة، تجاربها وإنجازاتها في هذا المجال وسط تفاعل كبير من الحضور، ويذكر أن Epic Games هي شركة كندية لتطوير ألعاب الفيديو، من أشهر نتاجاتها الناجحة: فورتنايت، وسلسلة جيرز أوف وور.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.